;

باستخدام قطع الليغو.. إعادة بناء 22 معلماً أثرياً بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024 آخر تحديث: الأحد، 28 يناير 2024
باستخدام قطع الليغو.. إعادة بناء 22 معلم أثري بالصور

تعمل إصدارات ليغو من المعالم الأثرية الشهيرة على إعادة إنشاء بعض أجمل المباني حول العالم إلى جانب بعض أفضل العجائب الهندسية. يمكنك مشاهدة هذه الإبداعات المصنوعة من قطع الليغو في الألبوم المرفق وتعرف على أهم المعلومات عنها في القائمة أدناه.

قام بإنشاء هذه المباني المصغرة، خبراء في لعبة الليغو، من آلاف قطع المكعبات، وقضوا ساعات طويلة جدًا في إعادة إنشاء بعض أفضل المباني والعجائب الطبيعية في العالم.

لذا، إذا كنت ترغب في زيارة هذه الآثار الرائعة وأنت في مكانك، فاحصل على متعة إعادة إنشائها باستخدام قطع الليغو الرائعة.

مباني أثرية باستخدام قطع الليغو

دير وستمنستر

دير وستمنستر، المسمى رسميًا كنيسة القديس بطرس الجماعية في وستمنستر، هي كنيسة كبيرة في مدينة وستمنستر، لندن، وتقع إلى الغرب من قصر وستمنستر. إنه أحد أبرز المباني الدينية في المملكة المتحدة وكان المكان التقليدي لتتويج ودفن الملوك الإنجليز ولاحقًا الملوك البريطانيين.

الكولوسيوم

الكولوسيوم، المعروف أيضًا باسم مدرج فلافيان، هو مدرج بيضاوي الشكل يقع في وسط مدينة روما، إيطاليا. تم بناؤه من الخرسانة والحجر، وهو أكبر مدرج في العالم، ويعتبر أحد أعظم الأعمال المعمارية والهندسية. يقع الكولوسيوم شرق المنتدى الروماني مباشرةً.

بدأ البناء في عهد الإمبراطور فيسباسيان عام 72 م، واكتمل في عام 80 م في عهد خليفته ووريثه تيطس. تم إجراء المزيد من التعديلات في عهد دوميتيان. ويعرف هؤلاء الأباطرة الثلاثة باسم سلالة فلافيان، وقد سمي المدرج باللاتينية لارتباطه باسم عائلتهم.

ويقدر أن يتسع الكولوسيوم ما بين 50.000 إلى 80.000 متفرج، وكان يستخدم لمسابقات المصارعة والعروض العامة مثل المعارك البحرية الوهمية، وصيد الحيوانات، وعمليات الإعدام، وإعادة تمثيل المعارك الشهيرة، والدراما المبنية على الأساطير الكلاسيكية. توقف استخدام المبنى للترفيه في أوائل العصور الوسطى. تم إعادة استخدامه لاحقًا لأغراض مثل الإسكان وورش العمل.

برج إيفل

برج إيفل هو برج شبكي حديدي يقع في باريس، فرنسا. سمي على اسم المهندس ألكسندر غوستاف إيفل، الذي قامت شركته بتصميم وبناء البرج. تم تشييده في عام 1889 ليكون بمثابة المدخل للمعرض العالمي لعام 1889، وقد تعرض لانتقادات في البداية من قبل بعض الفنانين والمثقفين البارزين في فرنسا بسبب تصميمه، ولكنه أصبح رمزًا ثقافيًا عالميًا لفرنسا وواحدًا من أكثر الهياكل شهرة في العالم.

البرج هو أطول مبنى في باريس والنصب التذكاري المدفوع الأكثر زيارة في العالم ويبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا، أي نفس ارتفاع مبنى مكون من 81 طابقًا تقريبًا. قاعدته مربعة طول ضلعه 125 مترًا.

خلال بنائه، تفوق برج إيفل على نصب واشنطن التذكاري ليحمل لقب أطول هيكل صنعه الإنسان في العالم، وهو اللقب الذي احتفظ به لمدة 41 عاما، حتى تم بناء مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك عام 1930.

إبرة الفضاء

إبرة الفضاء هو برج مراقبة في سياتل، واشنطن، وهو أحد معالم شمال غرب المحيط الهادئ، وأيقونة سياتل. تم بناؤه في مركز سياتل للمعرض العالمي لعام 1962، والذي اجتذب أكثر من 2.3 مليون زائر، عندما استخدم ما يقرب من 20 ألف شخص يوميًا مصاعده. كان في يوم من الأيام أطول هيكل غرب نهر المسيسيبي، ويبلغ ارتفاعه 605 قدمًا، وعرضه 138 قدمًا، ويزن 9550 طنًا.

تم تصميمه ليتحمل رياحًا تصل سرعتها إلى 200 ميل في الساعة وزلازل تصل شدتها إلى 9.1 درجة. كما أن لديها 25 مانعة صواعق. يحتوي على منصة مراقبة على ارتفاع 520 قدمًا ومتجر هدايا مع مطعم دوار على ارتفاع 500 قدم.

يمكن رؤية أفق وسط مدينة سياتل، بالإضافة إلى جبال أوليمبيك وكاسكيد وجبل رينييه وجبل بيكر وخليج إليوت والجزر المحيطة من الجزء العلوي من الإبرة. غالبًا ما تظهر الصور الفوتوغرافية لأفق سياتل إبرة الفضاء في مكان بارز، فوق ناطحات السحاب وجبل رينييه.

يمكن للزوار الوصول إلى قمة إبرة الفضاء بواسطة المصاعد التي تسير بسرعة 10 أميال في الساعة. تستغرق الرحلة 41 ثانية. في الأيام العاصفة، تتباطأ سرعة المصاعد إلى 5 أميال في الساعة.

دار أوبرا سيدني

دار أوبرا سيدني هي مركز متعدد الأماكن للفنون المسرحية في سيدني، نيو ساوث ويلز، أستراليا. يقع هذا المرفق في بينيلونج بوينت في ميناء سيدني، بالقرب من جسر ميناء سيدني، وبجوار منطقة الأعمال المركزية في سيدني والحدائق النباتية الملكية، بين سيدني وفارم كوفز.

تم تصميم المنشأة من قبل المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتزون، وتم افتتاحها رسميًا في 20 أكتوبر 1973. على الرغم من أن اسمه يشير إلى مكان واحد، إلا أن المشروع يضم أماكن متعددة للأداء والتي تعد معًا من بين أكثر مراكز الفنون الأدائية ازدحامًا في العالم، حيث تستضيف أكثر من 1500 عرضًا كل عام يحضرها حوالي 1.2 مليون شخص.

أنغكور وات

أنغكور وات هو مجمع معابد في كمبوديا وأكبر نصب تذكاري ديني في العالم. كان في البداية معبدًا هندوسيًا ثم معبدًا بوذيًا فيما بعد. تم بناؤه من قبل ملك الخمير سوريافارمان الثاني في أوائل القرن الثاني عشر في ياسودهارابورا، عاصمة إمبراطورية الخمير، كمعبد دولته وضريحه في نهاية المطاف.

هو المعبد الوحيد الذي ظل مركزًا دينيًا مهمًا منذ تأسيسه. يقع المعبد على قمة الطراز الكلاسيكي العالي للهندسة المعمارية الخميرية. لقد أصبح رمزًا لكمبوديا، وهو عامل الجذب الرئيسي للزوار في البلاد.

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل أو برج الجرس القائم بذاته، لكاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، المعروفة في جميع أنحاء العالم بميلها غير المقصود إلى جانب واحد. يقع خلف الكاتدرائية وهو ثالث أقدم مبنى في ساحة كاتدرائية بيزا بعد الكاتدرائية والمعمودية.

بدأ ميل البرج أثناء البناء، بسبب الأساس غير الكافي على الأرض الناعمة جدًا على جانب واحد بحيث لا تدعم وزن الهيكل بشكل صحيح. زاد الميل في العقود التي سبقت اكتمال البناء، وزاد تدريجيًا حتى استقر الهيكل من خلال الجهود المبذولة في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين.

يبلغ ارتفاع البرج عن الأرض في الجهة المنخفضة 55.86 متراً وفي الجهة المرتفعة 56.67 متراً. عرض الجدران عند القاعدة 2.44 م. ويقدر وزنه بـ 14.500 طن متري. يحتوي البرج على 296 أو 294 درجة. يحتوي الطابق السابع على درجتين أقل على الدرج المواجه للشمال. قبل أعمال الترميم التي أجريت بين عامي 1990 و2001، كان البرج يميل بزاوية 5.5 درجة، لكن البرج الآن يميل بزاوية 3.99 درجة تقريبًا.

الأكروبوليس في أثينا

الأكروبول في أثينا هي قلعة قديمة تقع على نتوء صخري مرتفع فوق مدينة أثينا، وتحتوي على بقايا العديد من المباني القديمة ذات الأهمية المعمارية والتاريخية الكبيرة، وأشهرها معبد البارثينون.

في حين أن هناك أدلة على أن التل كان مأهولًا بالسكان منذ الألفية الرابعة قبل الميلاد، إلا أن بريكليس في القرن الخامس قبل الميلاد هو الذي نسق بناء أهم المباني في الموقع بما في ذلك معبد البارثينون وبروبيليا وإرخثيون ومعبد أثينا. تعرض معبد البارثينون والمباني الأخرى لأضرار جسيمة أثناء حصار البندقية عام 1687 في حرب موران عندما تم استخدام البارثينون لتخزين البارود وأصيب بقذيفة مدفع. تم إعلان الأكروبوليس رسميًا باعتباره النصب التذكاري البارز في قائمة المعالم الأثرية للتراث الثقافي الأوروبي في 26 مارس 2007.

قوس النصر

يعد قوس النصر أحد أشهر المعالم الأثرية في باريس. يقع في وسط ساحة شارل ديغول، في الطرف الغربي من شارع الشانزليزيه. يكرم قوس النصر أولئك الذين قاتلوا وماتوا من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية والحروب النابليونية، مع كتابة أسماء جميع الانتصارات الفرنسية والجنرالات على سطحه الداخلي والخارجي.

يقع تحت قبته قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى. ويُعد قوس النصر بمثابة محور تاريخ الفأس وهو عبارة عن سلسلة من المعالم الأثرية والطرق الكبرى على الطريق الذي يمتد من فناء متحف اللوفر إلى قوس النصر الكبير.

برج ماكاو

مركز برج ماكاو للمؤتمرات والترفيه، المعروف أيضًا باسم برج ماكاو، هو برج يقع في المنطقة الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية. كانت ماكاو مستعمرة برتغالية حتى عام 1999. ويبلغ ارتفاع البرج 338 مترًا من مستوى الأرض إلى أعلى نقطة. وبه منصة مراقبة ذات مناظر بانورامية ومطاعم ومسارح ومراكز تسوق.

ساعة بج بن

بيج بن هو الاسم الشهير لجرس الساعة العظيم الموجود في الطرف الشمالي لقصر وستمنستر في لندن، وغالبًا ما يمتد للإشارة إلى الساعة وبرج الساعة. يُعرف البرج رسميًا باسم برج إليزابيث، وقد أعيدت تسميته على هذا النحو للاحتفال باليوبيل الماسي لإليزابيث الثانية. يحمل البرج ثاني أكبر ساعة رنانة ذات أربعة وجوه في العالم.

تم الانتهاء من بناء البرج في عام 1858، واحتفل بالذكرى السنوية الـ 150 لتأسيسه في 31 مايو 2009، حيث أقيمت فعاليات احتفالية. أصبح البرج أحد أبرز رموز المملكة المتحدة وغالبًا ما يظهر في اللقطات التأسيسية للأفلام التي تدور أحداثها في لندن.

مركز روكفلر

مركز روكفلر عبارة عن مجمع مكون من 19 مبنى تجاريًا يغطي مساحة 22 فدانًا بين الشارعين 48 و51 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة. تم بناؤه من قبل عائلة روكفلر، ويقع في وسط مدينة مانهاتن، ويمتد على المنطقة الواقعة بين الجادة الخامسة والجادة السادسة. تم إعلانه معلمًا تاريخيًا وطنيًا في عام 1987.

تشيتشن إيتزا

كانت تشيتشن إيتزا مدينة كبيرة تعود إلى عصر ما قبل كولومبوس، بناها شعب المايا ويقع الموقع الأثري في بلدية تينوم بولاية يوكاتان المكسيكية. يعرض الموقع العديد من الأساليب المعمارية، وكان يُعتقد في السابق أن وجود الأنماط المكسيكية الوسطى كان يمثل الهجرة المباشرة أو حتى الغزو من وسط المكسيك، لكن معظم التفسيرات المعاصرة ترى أن وجود هذه نتيجة للانتشار الثقافي.

كانت تشيتشن إيتزا واحدة من أكبر مدن المايا ومن المرجح أنها كانت واحدة من المدن الأسطورية العظيمة، أو تولان، المشار إليها في أدب أمريكا الوسطى اللاحق. ربما كانت المدينة تضم السكان الأكثر تنوعًا في عالم المايا، وهو عامل يمكن أن يكون قد ساهم في تنوع الأساليب المعمارية في الموقع.

جزيرة الفصح

جزيرة الفصح هي جزيرة تشيلية تقع في جنوب شرق المحيط الهادئ، في أقصى نقطة جنوب شرق المثلث البولينيزي. تشتهر جزيرة الفصح بتماثيلها الأثرية البالغ عددها 887 تمثالًا، والتي تسمى مواي، والتي أنشأها شعب رابا نوي الأوائل.

في عام 1995، قامت اليونسكو بتسمية جزيرة الفصح كموقع للتراث العالمي، مع حماية جزء كبير من الجزيرة داخل منتزه رابا نوي الوطني. استقر الشعب البولينيزي في جزيرة إيستر في الألفية الأولى بعد الميلاد، وخلقوا ثقافة مزدهرة، كما يتضح من المواي وغيرها من المصنوعات اليدوية.

ومع ذلك، أدى النشاط البشري وإدخال الجرذ البولينيزي والاكتظاظ السكاني إلى إزالة الغابات تدريجيًا وانقراض الموارد الطبيعية، مما تسبب في تدمير بعضها. بحلول وقت وصول الأوروبيين في عام 1722، انخفض عدد سكان الجزيرة إلى 2000-3000 نسمة بعد أن كان يبلغ حوالي 15000 نسمة قبل قرن واحد فقط. أدت الأمراض التي نقلها البحارة الأوروبيون وغارات العبيد البيروية في ستينيات القرن التاسع عشر إلى انخفاض عدد سكان رابا نوي إلى 111 في عام 1877. تعد جزيرة الفصح واحدة من أبعد الجزر المأهولة بالسكان في العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه