;

اختبار تركيز: ابحث عن القطعة غير المتكررة في هذه الصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
اختبار تركيز: ابحث عن القطعة غير المتكررة في هذه الصور

هل تعاني من قلة التركيز وسرعة البديهة؟، يمكنك تدريب العقل بشكل يومي، على ممارسة الاختبارات التي تعتمد على قوة الملاحظة، التي تعمل على تنشيط العقل، بالتالي تتمكن من ملاحظة الأشياء وتنشيط المخ بشكل أدق.

في هذا الاختبار، سنطلعك على بعض الصور، متكرر فيها القطع باستثناء قطعة واحدة، عليك أن تجدها في وقت لا يتخطى 5 ثوان، وفقاً لموقع Bright Side الأمريكي.

كيف تكون شخص قوي الملاحظة؟

  • عليك التركيز على الهدف بعناية، من خلال الانتباه الجيد لالتقاط بعض الأشياء التي تبدو غريبة للرؤية، عند ممارسة هذا النوع من الاختبارات، تساعد الفرد على أن يكون قوي الملاحظة، بالإضافة إلى تقوية العين.
  • ممارسة تمارين التأمل دائًما ستكون خطوة جيدة، حيث تعمل على زيادة التركيز وقوة الملاحظة، لذلك عليك بممارستها مرتان في الأسبوع، لكي تعمل على تنشيط الجهاز العصبي وتقوية الإبصار.
  • تناول الطعام الصحي أيضًا، يعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها، حتى لا تتعرض لبعض المشكلات الصحية، التي حتمًا تؤثر على العين بالسلب.
  • الابتعاد عن العادات السيئة المضرة بصحة العين، من خلال النظر لساعات طويلة على الهاتف، أو التركيز على شاشة الكمبيوتر، الجلوس في غرفة مظلمة، هذه العادة تؤثر على العين بشكل كبير فكن حذراً.

هل اختبارات الملاحظة تقوي النظر؟

كشفت دراسة حديثة أن اختبارات الملاحظة، من ضمن الفوائد الصحية التي تفيد العين، فهي تعمل على تقوية الشبكية نتيجة التركيز بشكل عالي، الذي يعمل على تنشيط الشعرات الدموية المتواجدة في العين، بالتالي يكون المخ الكثير من الملاحظات التي تعمل على تقوية العين.

كما ينصح أطباء العيون، بممارسة هذه الاختبارات مرة أسبوعيًا، حتى لا يحدث بعض المضاعفات على صحة العين، فهي تعتبر نوع من الرياضات التي تقوي الشبكية.

هناك الكثير من الاختبارات، التي يمكنك ممارستها لتقوية العين، من ضمنها النظر على نقطة حمراء متحركة، الضغط عليها بواسطة الفأرة بمجرد ملاحظتها، إذ تعمل هذه الخطوة على تقوية العين بشكل كبير

كيف تكون شخص سريع البديهة؟

الخطوة الأولى

الحصول على قسط كافي من النوم، حتى يكون العقل والجسم في حالة تساعدك على تحقيق هذا الأمر، بالتالي لا تعاني من بسبب قلة النوم التي تؤثر على تركيزك.

الخطوة الثانية

التواصل الجيد مع الأشخاص، من ضمن الأمور التي تساعدك على أن تكون شخص سريع البديهة، لذلك عليك دائمًا البحث عن الأسلوب الجيد الذي يجذب الآخرين لك.

الخطوة الثالثة

الاستيقاظ مبكرًا من أهم الخطوات، التي تدخل الجسم في حالة من النشاط، زيادة التركيز وجعل الجهاز العصبي يستقبل المعلومات بشكل أسرع، أما في حالة استيقاظك في ساعة متأخرة، ستشعر بالنعاس الشديد، عدم القدرة على التركيز.

الخطوة الرابعة

البحث عن الهوايات الجديدة، كالقراءة أو ممارسة الرياضية وغيرها، من ضمن الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها، حيث تعمل على تنشيط العقل وبالتالي لا تشعر بالكسل، ترغب في إنجاز الكثير من المهام الأخرى التي تدفعك لتكون شخص ذكي.

الخطوة الخامسة

جعل العقل دائمًا نشيطًا، من خلال ممارسة اختبارات قوة الملاحظة، أو حل الكلمات المتقاطعة وبعض المعادلات الرياضية، التي تبقى المخ في حالة استيقاظ وسرعة بديهة، تجعله يستخدم ذكاءه دائمًا في جميع الأوقات.

تقوية النظر بالأطعمة

  • لمن يعانون من ضعف الإبصار، هناك بعض الأكلات التي يمكنك الاعتماد عليها، كاللوز الذي يحتوي على فيتامين E، الذي يعمل على تقوية شبكية العين، لذلك فهو طعام مناسب لصحة العيون.
  • ينصح الخبراء بتناول المشمش والفلفل الألوان، هذه الأطعمة التي تحتوي على مادة اللوتين، التي تعمل على تقوية الإبصار، الوقاية من أمراض العيون مع تقدم العمر.
  • البروكلي والتوت، من قائمة أفضل الأطعمة المتعلقة بتقوية الإبصار، لذلك ينصح الخبراء بتناول هذه الأطعمة، التي تحتوي على مادة بيتا كاروتين، التي تحمي العين من ضعف الإبصار.
  • لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على التخسيس فقط، إذ كشفت الدراسات أنه يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية الإبصار وحماية الشعرات الدموية داخل العين من التلف.