;

بعد تتويجها بجائزة "فاركي".. مُعلمة سعودية ضمن أفضل 50 معلما في العالم

تفوقت على 7000 مرشح من 130 دولة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
بعد تتويجها بجائزة "فاركي".. مُعلمة سعودية ضمن أفضل 50 معلما في العالم

توجت المعلمة السعودية نورا هادي السرور، بجائزة فاركي العالمية للمعلم، بعد منافسة شرسة مع 7000 مرشح من 130 دولة للحصول على الاعتراف، لتصبح بذلك ضمن أفضل 50 معلمًا متميزًا في العالم لعام 2023.

وتعد الجائزة التي توجت بها المعلمة السعودية، في الحفل الذي أقيم الأسبوع الماضي بمنظمة اليونسكو، جائزة دولية خاصة بالتعليم، تمنحها مؤسسة فاركي جيمس (VGF) بالتعاون مع منظمة اليونسكو، للاعتراف بأهمية التعليم كمهنة وتشجيع الامتياز في مجال التعليم.

كما تعتبر جائزة فاركي العالمية (Farkas Prize)، أهم جائزة مرموقة تُمنح في مجال العلوم الحيوية، وتركز بشكل خاص على مجال العلوم الحيوية الكيميائية والمعلوماتية.

من جانبها، أعربت المعلمة نورا آل سرور، عن فخرها واعتزازها بهذا الإنجاز الذي تحقق "بفضل الله ثم بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم وتحفيزها للمعلمين والمعلمات والطلبة لرفع اسم المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية"، وذلك على حد وصفها.

وأضافت  "آل سرور"، في تصريحات أدلت بها لوسائل إعلام سعودية عقب التتويج بالجائزة "أن هذا الإنجاز دافع لبذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات".

يذكر أن هذا التكريم لا يعد الأول في  مسيرة نورا آل سرور المهنية، حيث حصلت على العديد من الجوائز التي سلطت الضوء على المملكة العربية السعودية، ومنها جائزة المركز الأول لأفضل تصميم تكنولوجيا تعليمية في الشرق الأوسط، وجائزتين ذهبيتين للابتكار في روسيا واليابان، وجائزة المركز الثاني للاتصال التعليمي في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصلت على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجائزة التميز التربوي الإنساني من الإيسيسكو، وغيرها، بالإضافة لمشاركتها الفعالة في العديد من المؤتمرات والمعارض والمنتديات المحلية والدولية، إلى جانب عضويتها في المنظمات التعليمية والإنسانية المعتمدة.

يشار إلى أن جائزة فاركي العالمية، تأسست عام 2009 بواسطة الأستاذ فاركيس فاركاس، وهو عالم كيمياء عضوي مشهور، وتمنح الجائزة لعدة فئات مختلفة في مجال العلوم الحيوية، وتشمل الجوائز الفرعية التالية:

  1. جائزة فاركي في الكيمياء الحيوية: تمنح للعلماء الذين قدموا إسهامات بارزة في فهم وتطوير الكيمياء الحيوية وتطبيقاتها.
  2. جائزة فاركي في الكيمياء الحيوية الحاسوبية: تمنح للعلماء الذين يعملون على تطوير وتقنين الأدوات والتقنيات الحاسوبية لفهم وتحليل الأنظمة الحيوية والجزيئات الحيوية.
  3. جائزة فاركي في علوم الحياة والمعلوماتية: تمنح للعلماء الذين يسهمون في تطوير وتطبيق تقنيات المعلوماتية والتحليل الحاسوبي في البيولوجيا والعلوم الحيوية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه