;

باريس تحظر السكوتر الإلكتروني اعتباراً من سبتمبر لهذه الأسباب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
باريس تحظر السكوتر الإلكتروني اعتباراً من سبتمبر لهذه الأسباب!

صرحت عمدة العاصمة الفرنسية، إن باريس ستحظر السكوتر الإلكتروني اعتبارًا من الأول من سبتمبر، بينما يأمل العاملين في المجالات المتعلقة بالسكوتر الإلكتروني في وقف الحظر.

حصل التصويت على حظر السكوتر الإلكتروني على 89 بالمائة من الأصوات وفقًا لحساب مجلس المدينة على تويتر في ما وصف بأنه "استشارة عامة" نادرة أدت إلى اصطفاف طوابير طويلة في صناديق الاقتراع في جميع أنحاء المدينة. ومع ذلك، كانت نسبة المشاركة في الاستفتاء منخفضة عند 7.46 في المائة من الناخبين المسجلين. وقالت عمدة المدينة آن هيدالغو إنها ستحترم التصويت.

وقالت في مؤتمر صحفي في وقت متأخر يوم الأحد "اعتبارًا من الأول من سبتمبر، لن يكون هناك المزيد من السكوتر الكهربائي للإيجار في باريس".

وأشار مشغلو السكوتر إلى انخفاض إقبال الناخبين وقالوا إنهم يأملون في أن تسعى العمدة إلى حل وسط. "ما زلنا نأمل أن نتمكن من مواصلة العمل مع العمدة هيدالغو لاعتماد لوائح معقولة بدلاً من الحظر وتجنب باريس خطوة إلى الوراء".

كما أشار البعض إلى إن الاستفتاء "تأثر بشدة بأساليب التصويت التقييدية للغاية" مما أدى إلى إقبال منخفض للغاية ويميل بشدة نحو الفئات العمرية الأكبر سنًا. وقال وزير النقل الفرنسي كليمان بون، الذي يُنظر إليه على أنه مرشح محتمل لمنصب رئيس البلدية في عام 2026، على قناة بي إف إم التلفزيونية إن التصويت كان "فشلًا ديمقراطيًا هائلاً".

أسباب الحظر

يعمل السكوتر الإلكتروني، الذي يتم الوصول إليه من خلال تطبيقات الهواتف الذكية في باريس منذ عام 2018 ولكن بعد شكاوى حول انتشارها الفوضوي، خفضت باريس في عام 2020 عدد المشغلين لها إلى ثلاثة. ومنحتهم عقدًا مدته ثلاث سنوات، ينص على تحديد سرعات السكوتر الإلكتروني بحد أقصى 20 كم / ساعة وفرض مناطق مخصصة لوقوفه، على غرار القيود المفروضة في مدن أخرى في جميع أنحاء العالم. تستمر العقود الحالية حتى سبتمبر.

عرض المشغلون مزيدًا من الالتزام بالقوانين، بما في ذلك التحقق من أن المستخدمين تجاوزوا 18 عامًا وتحديد لوحات الترخيص حتى تتمكن الشرطة من تحديد المخالفين المرورية والاقتصار على راكب واحد.

في عام 2021، توفي 24 شخصًا في حوادث متعلقة بالسكوتر في فرنسا، من بينهم شخص في باريس. في العام الماضي، سجلت باريس 459 حادثًا على السكوتر الإلكتروني ومركبات مماثلة، بما في ذلك ثلاث حوادث مميتة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه