;

مدينة أوروبية تحظر حقائب السفر ذات العجلات لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
مدينة أوروبية تحظر حقائب السفر ذات العجلات لهذا السبب!

مدينة دوبروفنيك في كرواتيا، هي وجهة سياحية شهيرة في أوروبا، سواء لجمال الطبيعة أو بسبب ألوانها المبهجة وتركيباتها المعمارية الرائعة. تستقطب مدينة دوبروفنيك مئات الآلاف من الزوار سنويًا. ومع ذلك، فاجأت السياسة الجديدة لهذه المدينة الجميلة السياح في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في زيارتها.

اشتكى سكان دوبروفنيك من التلوث الضوضائي عندما يسحب السائحون حقائبهم حول شوارع المدينة المرصوفة بالحجارة والحصى، مدعين أن هذا الفعل يبقيهم مستيقظين في الليل. وذلك وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

ولهذا السبب، أدخل العمدة ماتو فرانكوفيتش قواعد جديدة تحظر على السياح جر حقائبهم ذات العجلات حول الطرق المتعرجة في مدينة دوبروفنيك القديمة. يواجه الزوار الذين يخالفون ذلك غرامة كبيرة قدرها 288 دولارًا.

وجدير بالذكر أن هذا القرار جاء ضمن مبادرة "احترام المدينة" لمكتب السياحة في دوبروفنيك.


يذكر موقع المدينة كذلك أن الحظر جزء من خطة أكبر لمنع السياح من حمل الحقائب في دوبروفنيك. وفقًا للتقارير المحلية، بدءًا من نوفمبر، تعتزم الحكومة المحلية إنشاء نظام يقوم فيه المسافرون بإيداع الحقائب خارج المدينة.

ووفقًا لصحيفة دوبروفنيك تايمز، استمرت دوبروفنيك في كونها وجهة سياحية شهيرة للغاية، حيث زارها 289000 زائر و763500 ليلة مبيت منذ بداية العام.

بالإضافة إلى شوارعها المصنوعة من الحجر، تشتهر المدينة القديمة في المدينة بجدرانها القديمة التي تحيط بها ومناخها المشمس وكونها موقع King"s Landing في المسلسل التلفزيوني الشهير Game of Thrones.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه