;

مدينة يابانية تحظر المشي على السلالم المتحركة لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
مدينة يابانية تحظر المشي على السلالم المتحركة لهذا السبب!

في خطوة تهدف إلى السلامة العامة، حظرت مدينة يابانية المشي على السلالم الكهربائية، ويطلب القانون، الذي دخل حيز التنفيذ في ناغويا في الأول من أكتوبر، من الناس الوقوف على السلالم المتحركة بدلا من السير عليها من أجل منع وقوع الحوادث.

وذكرت وكالة أنباء كيودو أنه بموجب القانون، يجب على الناس الوقوف ساكنين عند ركوب السلالم المتحركة في الأماكن العامة مثل محطات القطار ومباني المكاتب ومراكز التسوق. والأكثر إثارة للدهشة في هذا القانون أنه لا توجد عقوبات لخرقه.

والجدير بالذكر أنه من المعتاد في اليابان أن يقف الأشخاص على السلالم المتحركة ساكنين على الجانب الأيسر ويترك الجانب الأيمن ليصعد الناس أو ينزلوا. ومع ذلك، تأمل السلطات الآن أن يقف الناس ساكنين على كلا الجانبين في محطات القطار والمباني العامة الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإبلاغ عن عدة حوادث فقدان توازن الأشخاص وصدم الآخرين، بالإضافة إلى أن هناك أيضًا مخاطر على الأشخاص ذوي الإعاقة أو المصابين الذين يحتاجون إلى عكازات للمشي.

تم تصنيف ما مجموعه 805 حوادث بسبب السلالم المتحركة على أنها ناجمة عن "الاستخدام غير السليم" بين عامي 2018 و 2019، وفقًا لصحيفة اليابان تايمز.

كما قامت حكومة مدينة ناغويا أيضًا بوضع ملصقات حول القانون الجديد في محطات القطارات الرئيسية. تحتوي بعض هذه الملصقات على رسوم كاريكاتورية على السلالم المتحركة، مع رسائل مثل "دعونا نتوقف" و"عند استخدام السلالم المتحركة، توقف واستخدم الجانبين الأيمن والأيسر".

ناغويا هي المدينة الثانية في اليابان التي تطبق مثل هذا القانون. حيث أنه في أكتوبر 2021، حظرت محافظة سايتاما أيضًا أي حركة أثناء ركوب السلالم المتحركة. يطلب المرسوم من الأماكن التي بها سلالم متحركة وضع لافتات تطلب من الركاب الامتناع عن المشي أو الجري على السلالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه