;

بإلهام من أيكيا.. شركة تشحن سياراتها الكهربائية مفككة لتوفير النقل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
بإلهام من أيكيا.. شركة تشحن سياراتها الكهربائية مفككة لتوفير النقل

تأمل إحدى الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية السويدية أن تصبح آيكيا للمركبات الكهربائية الصغيرة من خلال شحن سياراتها مفككة ويمكن تجميعها في وجهتها النهائية.

أعلنت شركة Luvly السويدية الناشئة المتخصصة في السيارات الكهربائية الصغيرة ذات الأسعار المعقولة عن خطط لشحن سياراتها الصغيرة كحزم مسطحة ليتم تجميعها في وجهتها النهائية. تدعي الشركة أن هذا النموذج غير العادي سيسمح لها بملاءمة 20 من سياراتها في حاوية لا تتسع إلا لـ 4 مركبات مجمعة وبالتالي خفض تكاليف النقل بشكل كبير.

ومع ذلك، أوضحت الشركة أنه على عكس أثاث إيكيا، فإن سياراتها الكهربائية ليست مخصصة للتجميع المنزلي. بدلاً من ذلك، ستنتهي العبوات المسطحة في المصانع الصغيرة حيث سيتم تجميعها بسرعة بواسطة موظفين متخصصين لضمان السلامة الكاملة.

بإلهام من أيكيا.. شركة تشحن سياراتها الكهربائية مفككة لتوفير النقل

كشفت الشركة الناشئة، عن سيارة Luvly 0 وهي سيارة كهربائية ذات مقعدين فقط وتزن أقل من 400 كيلوغرام ويتم تشغيلها بواسطة بطاريتين، تزن كل منهما 15 كجم فقط وتستهلك فقط 6 كيلووات في الساعة لكل 100 كيلومتر. توفر البطاريات طاقة كافية لمدى أقصى يبلغ 100 كم وسرعة قصوى تبلغ 90 كم / ساعة.

من المحتمل أن تكون سيارة Luvly 0 هي أول مركبة يتم شحنها كحزمة مسطحة، لكن الرئيس التنفيذي للشركة قد أعلن عن خطط لطرح سيارات أخرى سيتم تصميمها بنفس النظام اللوجستي.

يبدو أن النظام اللوجستي المستوحى من إيكيا هو أحد العوامل الرئيسية التي تسمح لشركة Luvly ببيع سياراتها الكهربائية بأسعار تنافسية للغاية. حيث إن سيارة Luvly 0، على سبيل المثال، متاحة بالفعل للطلب المسبق على موقع الشركة مقابل 10000 يورو فقط، أي ما يوازي 11000 دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه