;

"أبل" تودّع حلم السيارة الكهربائية بعد عقد من التجارب السرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
"أبل" تودّع حلم السيارة الكهربائية بعد عقد من التجارب السرية

قررت شركة آبل الأمريكية، التخلي عن خططها بشأن تصنيع سيارة كهربائية ذاتية القيادة، بشكل مفاجئ، بعد عقد من التجارب السرية على المشروع الذي كان ينظر إليه على أنه أحد أكثر المشاريع طموحاً في تاريخ الشركة.

ووفقًا لعدة تقارير، أبلغت الشركة قياداتها التنفيذية هذا الأسبوع بأنها ستوقف مشروع السيارة الذاتية بشكل نهائي، وعليه سيتم نقل مئات الموظفين الذين كانوا يعملون عليه إلى أقسام أخرى تركز على الذكاء الاصطناعي.

لم تؤكد شركة أبل رسمياً إلغاء المشروع، ولكن التقارير الأمريكية نقلت عن مصادر عليا في الشركة قولها إنها قررت التخلي عن طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.

يذكر أن شركة أبل أنفقت مليارات الدولارات على مشروع السيارة الذاتية، الذي كان يعمل عليه حوالي 2000 موظف.

الكشف عن مواصفات "آيفون 17" وموعد طرحه

وفي سياق آخر، كشفت تسريبات من داخل شركة "أبل" الأمريكية، عن بعض مواصفات الهواتف الذكية الجديدة "آيفون 17" و"آيفون 17 بلس"، المنتظر طرحها بحلول عام 2025.

وتدعم "آبل" هواتفها الذكية الجديدة، بشاشات "بروموشن" ذات معدل تحديث عال يصل إلى 120 هرتز، ما يجعلها أكثر سلاسة ووضوحاً، وفقاً للتسريبات.

وتضيف التسريبات أن الشاشات الجديدة ستدعم تقنية "إل تي بي أو أوليد"، وهي تقنية أرخص من تقنية "أوليد" المستخدمة في الشاشات الحالية، مما ينعكس على تخفيض سعر الهواتف الجديدة.

وتمكن هذه التقنية أيضاً من "التحكم الدقيق" في معدل التحديث، ما يسمح بتشغيل الشاشة بشكل دائم، دون استهلاك كثير للبطارية.

وتشير التسريبات إلى أن الشركة المصنعة للشاشات قد أرسلت عينات منها إلى "Apple" العام الماضي، لكن عملاق التكنولوجيا الأمريكية، لم تتمكن من تطبيقها على "آيفون 16"، وقد تنتظر حتى عام 2025 لإطلاقها في هواتف "آيفون 17".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه