;

مطاردة الجبن: امرأة تفقد الوعي في سبيل الفوز بواحدة من أغرب المسابقات

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
مطاردة الجبن: امرأة تفقد الوعي في سبيل الفوز بواحدة من أغرب المسابقات

على الرغم من فقدانها للوعي، فازت امرأة بمسابقة غريبة من نوعها ولكنها مليئة بالتحديات في جلوسيستر، المملكة المتحدة. حيث تجمع مئات الأشخاص لمشاهدة سباق "كوبرز هيل تشيز رولينج آند ويك".

مسابقة "مطاردة الجبن"، على الرغم من غرابتها، إلا أنها تجذب المنافسين من جميع أنحاء العالم إلى جلوسيستر كل عام. ويعد النشاط الرئيسي لهذا الحدث هو مطاردة الجبن حرفياً، أسفل منحدر طوله 200 ياردة. حيث يتجمع عشاق المنافسة والمغامرة على تلة شديدة الانحدار، ثم يطلقون عربة محملة بالجبن ويجرون ورائها.

وثق مقطع فيديو من الحدث، المتسابقة ديلاني إيرفينغ، البالغة من العمر 19 عامًا من كندا وهي تركض أسفل التل مع مشاركين آخرين لمطاردة عجلة الجبن التي يبلغ وزنها 3 كجم. وأثناء المطاردة، سقطت إيرفينغ أسفل التل. وعلى الرغم من ذلك فقد توجت باللقب.

وقالت إنها أدركت أنها فازت بالسباق فقط عندما استيقظت في الخيمة الطبية. وقالت لبي بي سي: "أتذكر الركض، ثم صدمت رأسي، ثم استيقظت في الخيمة. ما زلت لا أصدق ذلك حقًا، لكنه شعور رائع".

جدير بالذكر أن هذا السباق لم يكن الوحيد، حيث أقيمت عدة سباقات في يوم 29 مايو وفاز مات كرولا، 28 عامًا، من مانشستر، بالسباق الأول. والذي قال لصحيفة The Guardian "لا أعتقد أنه يمكنك التدرب على المنافسة في هذا السباق، لكني سعيد لأنني واعي تمامًا ولم أتعرض لإصابات خطيرة". وفاز بسباق آخر شاب ياباني والذي دخل السباق "لأنه يحب الجبن".

كان قد تم إلغاء هذا الحدث السنوي في عامي 2020 و 202 بسبب جائحة كورونا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه