;

أفضل لاعب آسيوي.. عموري يعود لمنتخب الإمارات بعد غياب سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
أفضل لاعب آسيوي.. عموري يعود لمنتخب الإمارات بعد غياب سنوات

عاد "عمر عبدالرحمن" أفضل لاعب آسيوي سابقاً إلى تشكيلة منتخب الإمارات بعد غياب، وقبل مواجهة أستراليا الحاسمة الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

واختار مدرب الإمارات "رودولفو أروابارينا"، تشكيلة من 30 لاعباً، بقيادة الموهوب "عموري"، للدخول في معسكر في دبي غدا الثلاثاء وقبل مواجهة أستراليا في 7 يونيو في الدوحة.

وسيتأهل الفائز من هذه المباراة المرتقبة لمواجهة بيرو في الملحق العالمي يوم 13 يونيو على بطاقة الظهور في المجموعة الرابعة في كأس العالم مع فرنسا والدنمارك وتونس.

وتخوض الإمارات مباراة ودية أمام جامبيا يوم الأحد المقبل، على أن تسافر التشكيلة إلى قطر في اليوم التالي.

ولم يرتد "عمّوري"، اللاعب الأكثر موهبة في كرة الإمارات خلال السنوات الأخيرة، أفضل لاعب في آسيا عام 2016، قميص المنتخب منذ إصابته مع ناديه السابق الهلال السعودي بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أكتوبر 2018.

كما تعرض عبد الرحمن (31 عاماً) لإصابات عدة مع الجزيرة (2019-2021) ثم مع ناديه الحالي شباب الأهلي، الذي عاد إلى صفوفه في أبريل الماضي، وقاده إلى التأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا، مما فتح له الباب للعودة إلى صفوف"الأبيض".

وفي ما يلي التشكيلة:

- حراسة المرمى: خالد عيسى (العين)، محمد الشامسي (الوحدة)، علي خصيف (الجزيرة)، فهد الظنحاني (بني ياس).

- الدفاع: بندر الأحبابي (العين)، عبد العزيز هيكل ووليد عباس ومحمد مرزوق (شباب الأهلي)، خليفة الحمّادي ومحمد العطاس (الجزيرة)، خالد الهاشمي (بني ياس)، خالد الظنحاني والحسن صالح (الشارقة).

- الوسط: يحيى نادر (العين)، طحنون الزعابي وعبدالله حمد (الوحدة)، عبدالله النقبي وعمر عبد الرحمن  وماجد حسن (شباب الأهلي)، عبدالله رمضان (الجزيرة)، علي سالمين (الوصل)، ماجد راشد (الشارقة).

- الهجوم: كايو كانيدو (العين)، علي مبخوت (الجزيرة)، يحيى الغسّاني وحارب سهيل (شباب الأهلي)، خليل الحمادي (الوحدة)، علي صالح (الوصل)، سيباستيان تاليابوي (النصر)، سلطان عادل (الاتحاد كلباء).

وكانت إيران وكوريا الجنوبية ضمنتا التأهل سابقاً عن هذه المجموعة، واليابان والسعودية عن الثانية التي حلت فيها أستراليا ثالثة.

وأنهت إيران المجموعة في الصدارة برصيد 25 نقطة بعد فوزها، الثلاثاء، على ضيفها اللبناني 2-صفر، أمام كوريا الجنوبية (23)، وبفارق كبير عن الإمارات (12) والعراق (9) وكل من سوريا ولبنان (6).

وسجل للمنتخب الإماراتي الذي يأمل بلوغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990 عندما ودّع من دور المجموعات، الجناح الشاب حارب عبدالله مطلع الشوط الثاني من تسديدة أرضية بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى (54).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه