;

الملياردير المصري نجيب ساويرس مشيدا بالشيخ محمد بن زايد: حكيم العرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
الملياردير المصري نجيب ساويرس مشيدا بالشيخ محمد بن زايد: حكيم العرب

أشاد مؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال أحد لقاءاته مع فريق عمل مؤتمر الأطراف COP28، والذي تستعد الإمارات العربية المتحدة لاستضافته خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر من العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

وتداول ناشطون مقطع فيديو تضمن جزءا من كلمة الشيخ محمد بن زايد خلال حديثه عن نهج الإمارات وجهودها لدعم العمل المناخي العالمي، لكن حديثه عن الفرق بين الجيل الناجح وغير الناجح أثارت حماسة المتابعين وحصدت إشادات واسعة من المؤثرين.

وخلال اللقاء، قال الشيخ محمد بن زايد: "شو الفرق ما بين الجيل الناجح والجيل غير الناجح، 3 عوامل رئيسية أريد أركز عليها، أول شيء التربية، وأريد أقول مرة ثانية، التربية وأريد أؤكد مرة ثالثة التربية.."

وتابع الشيخ محمد بن زايد بمقطع الفيديو قائلا: "النقطة الثانية، التعليم، فيجب أن يكون ولدنا وابنتنا متعلم صح، النقطة الثالثة أوصيكم على العمل في أنكم تخرجون قادة، قادة ينفعون بحيث انت لما ترميه في اتجاه معين تعرف أنه وين ما يصك بيحرث وينتج.. هاي الكوادر هي التي تفُرح".

وعبر حسابه بمنصة "X"، أشاد رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس بكلمات الشيخ محمد بن زايد، وقال، معلقا على مقطع الفيديو: "حكيم العرب".

حكيم العرب

وحظي الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد بلقب "حكيم العرب"، وهو اللقب الذي ورثه عن والده الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - مؤسس الدولة، حيث كان الشيخ محمد بن زايد ملازما لوالده، فنهل من مدرسته وحمل لواءه، وأصبح الأمين على إرثه، ويشكل ضمير الإمارات، وعنوانها الأبرز، في كافة المجالات، لا سيما في العمل الخيري والإغاثي والإنساني.

وعرف عن الشيخ محمد زايد آل نهيان، من قبل دول ومؤسسات وأفراد، وجهات خيرية وإنسانية، محلية وعالمية، مواقفه الإنسانية والأخلاقية المشرفة، ومنها سعيه الدائم إلى إحياء القيم الإنسانية النبيلة، وتعزيز روح الأخوة بين بني البشر، ونجاحه في مد جسور التواصل والسلام مع جميع قيادات وشعوب العالم، ونشر ثقافة التسامح ونزع فتيل عدد من الأزمات والتخفيف من حدتها، والوقوف أمام أفكار التطرف والتشدد، بالإضافة إلى اهتمامه بتقديم المساعدات الإنسانية، والدعم المادي والمعنوي واللوجستي، للعديد من المجتمعات المتضررة من الحروب والكوارث والأوبئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه