;

وظّف ابنتها وتكفل بمصاريفها.. كيف غير نجيب ساويرس حياة "سيدة اللحم"؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
وظّف ابنتها وتكفل بمصاريفها.. كيف غير نجيب ساويرس حياة "سيدة اللحم"؟

أوفى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، اليوم الثلاثاء، بوعوده التي قطعها على نفسه تجاه السيدة المتعففة، التي جذبت تعاطفاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد حديثها عن ظروفها المعيشية الصعبة في تقرير مصور عن أزمة ارتفاع الأسعار في مصر.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع نشره مدون يدعى رامي كمال، سأل خلاله السيدة عن سعر كيلو اللحم في الأسواق، غير أن ردها مثل صدمة للكثيرين، حيث أجابته قائلة: "مش عارفة.. ما بجبهاش.. ماجبتش لحمة من شهور".

وفور انتشار الفيديو الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل معه رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس، والذي طلب من مستخدمي منصة "إكس" أن يساعدوه في التواصل مع السيدة أو ابنتها.

وأعاد ساويرس نشر مقطع الفيديو سالف الذكر، أمس الإثنين، بحسابه على  منصة "إكس" وعلق عليه قائلاً: "من يعرف هذه السيدة وابنتها يرسل لي رقمهما".

وأعاد مستخدمو "إكس" نشر رد ساويرس بحثاً عن صاحب الفيديو، ليثمر تفاعل نشطاء في النهاية للتوصل إلى المذيع الذي قام بإجراء الحوار مع السيدة، والذي علق على منشور رجل الأعمال، قائلاً: "هكلم حضرتك أنا لسه كنت معاهم ربنا يقدرك على فعل الخير أنا مذيع الفيديو ده".

ساويرس يتكفل بمصاريف سيدة اللحم ويسد عنها ديونها

وكشف رامي كمال، مذيع فيديو سيدة اللحم، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس تواصل معه، وسدد عن السيدة كافة ديونها، فضلاً عن توفيره وظيفة لابنتها كما كانت تأمل خلال حديثها في الفيديو.

ونشر كمال عبر حسابه بمنصة "إكس"، صورة من مكالمة هاتفية أجراها مع ساويرس، وعلق عليها قائلاً: "مهندس نجيب بنفسه كلمني، وهيدخل هبة (ابنة سيدة اللحم) معهد خاص في مدينة الجونة وكمان هتشتغل أحلى شغل، ده غير أن كل المصاريف دفعت".

وأضاف: "أنا مبسوط جدا أن ربنا جلعني سبب في فرحتهم".

 حكاية "سيدة اللحم"

وكانت "سيدة اللحم" كما تعرف على مواقع التواصل الاجتماعي، قد روت خلال المقطع سالف الذكر، بعض من ملامح طريقة عيشها وكفاحها اليومي لإطعام أسرتها، قائلة: "أنا لسه جوزي متوفي في شهر 7 ومكنش له معاش ولا أي حاجة".

ولم يكن وفاة رب الأسرة هو كل ما في جعبة السيدة من معاناة، إذ كشفت عن وفاة نجلها أيضاً قبل والده بنحو عام تقريباً، مضيفة: "شوية بنزل اشتغل مع محامي أخلص له ورق، حسب ما بتيجي وساعات بكون مريحة في البيت".

ورداً على طلب المذيع برغبته في شراء اللحم لها بعد سماع قصتها، عبرت السيدة عن رفضها القاطع، قائلة: "مش عاوزه.. لكن يبقى كتر خيرك لو شغلت لي البت دي"، في إشارة إلى نجلتها التي كانت تقف خلف الكاميرا".

وبانتقال دفة الحديث لابنة السيدة الأرملة التي انضمت إلى والدتها أمام الكاميرا، قالت الشابة التي تدعى هبة إنها خريجة سياحة وفنادق وتمريض وتبلغ من العمر 20 عاماً.

وقاطعت السيدة الأرملة حديث نجلتها عن مسيرتها الدراسية، قائلة: "باقي ورقها لسه في الأكاديمية علشان مدفعناش باقي الأقساط كلها، فحاجزين الشهادات بتاعتها والكارينية".

ولم يكن ما سبق هو كل ما تعانيه الأرملة ونجلتها، فبالإضافة لعدم وجود مصدر دخل ثابت لهما ينتشلهما من الفقر والظروف المعيشية الصعبة، فهي صاحبة العديد من الأمراض، منها تهشم بعض فقرات الظهر، وخشونة في القدم، فضلاً عن تلف أعصاب يدها الشمال، ومعانتها من عرق النسا في قدمها اليمنى.

رواد مواقع التواصل يتعاطفون مع السيدة

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع السيدة الأرملة، حيث عبروا عن إعجابهم بكبريائها رغم ما تعانيه والذي تمثل في رفضها للمساعدة وطلبها توظيف ابنتها لجلب المال من عرق جبينها. 

فيما أعاد بعض النشطاء نشر مقطع الفيديو بإرفاقه بقوله تعالى في القرآن الكريم: "يحسبهم ٱلجاهل أغنياء من ٱلتعفف تعرفهم بسيماهم لا يسألون ٱلناس إلحافا"، في إشارة لمدى إعجابهم بردة فعل السيدة حينما عرض المذيع التصدق عليها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه