;

محمد بن زايد: آمال العالم تتعلق بما سنتفق عليه في "كوب 28"

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
محمد بن زايد:  آمال العالم تتعلق بما سنتفق عليه في "كوب 28"

رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، بقادة العالم وممثليه لحضور مؤتمر المناخ (كوب 28)، متطلعاً إلى العمل المشترك، من أجل حماية الكوكب من خطر التغير المناخي.

وقال "بن زايد" عبر حسابه بمنصة "إكس" بالتزامن مع انطلاق "كوب 28": "أرحب بقادة العالم وممثليه على أرض الإمارات في (كوب 28) الذي ينطلق اليوم، وأتطلع إلى العمل معاً بروح التضامن الإنساني والمصير العالمي المشترك، من أجل الخروج بنتائج نوعية لحماية كوكبنا من خطر التغير المناخي الذي غدا حاضراً في كل ركن من أركانه".

وأضاف: "أنظار الشعوب تتجه إلينا وآمالها تتعلق بما سنتفق عليه، ومن حق أولادنا وأحفادنا علينا أن نترك لهم عالماً صالحاً للحياة".

وانطلقت قمة المناخ COP28، اليوم الخميس، في إكسبو دبي، بالإمارات العربية المتحدة، وتستمر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، بحضور أكثر من 70 ألف مشارك من 198 دولة، بما في ذلك رؤساء الدول ومسؤولون حكوميون وقادة الصناعة وممثلو القطاع الخاص والخبراء ونشطاء المناخ والمنظمات غير الحكومية.

انطلاق قمة المناخ COP28 في دبي

وستناقش الدول المشاركة، سُبل مواجهة أزمة المناخ التي يتزايد أثرها السلبي على حقوق الإنسان في كافة أنحاء العالم.

وتحت شعار "نتحد، ونعمل وننجز" تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى العمل مع كافة الأطراف المعنية، لتحقيق نتائج ومخرجات شاملة، ترفع سقف الطموح حول أزمة المناخ عبر الانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها بشكل فعال.

كما تأمل الدول المشاركة في COP 28، في التوصل لاتفاق حول إنشاء صندوق جديد لدفع تكاليف الأضرار المرتبطة بأزمة المناخ.

وستجري دولة الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف معالجة أزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه