مفاجأة: رجل يجد سمكة قرش تسبح في حديقة منزله

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
مفاجأة: رجل يجد سمكة قرش تسبح في حديقة منزله
مقالات ذات صلة
صائد الثعابين يتركهم أحرار فور الإمساك بيهم في هونغ كونغ
فتى يذهل السوشيال ميديا بعد اصطياده لسمك السلمون المرقط الكبير
سباق لإنقاذ كلب الصيد في بنغلاديش من الانقراض

أفيد أن رجلًا اكتشف سمكة قرش الثور تسبح بجوار حديقته الخلفية بعد أن تسببت عاصفة شديدة في فيضانات في جنوب شرق ولاية كوينزلاند في أستراليا.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في كوينزلاند تحذيرًا شديدًا من عاصفة رعدية للولاية أمس مما أدى إلى حدوث فيضانات شديدة ونشر رجل من جولد كوست صورة زعانف ظهرية كبيرة وصغيرة لسمك القرش معلقة فوق مياه الفيضانات على بعد أمتار قليلة من حديقته الخلفية.

وبيرلي ووترز ، مسقط رأس الرجل ، هي ضاحية جنوبية للمدينة بجانب البحر كانت القنوات قد فاضت مما تسبب في اختراق مياه الفيضانات للسياج الخلفي ودخول حديقة الرجل.

شارك الرجل الصورة على Facebook مع التسمية التوضيحية ؛ “يوم آخر في البرية في جولد كوست! Bull Shark في الفناء الخلفي في Burleigh Waters. "
علق العديد من الأشخاص على الصورة ولكن هناك الكثير من الآراء المختلطة حول ما إذا كانت الصورة حقيقية أم تم التقاطها باستخدام برنامج فوتوشوب.

قرش

قال رجل تعليقاً على الصورة "نورث كوينزلاند تحصل على التماسيح جولد كوست تحصل على أسماك القرش الثور، هذا الرجل الصغير في Burleigh Heads يستمتع ببركته الجديدة " ورأى آخرون الجانب المضحك للأشياء حيث كتب أحدهم ، "كيف وصلت إلى هناك؟ بوضوح Sharknado. "

لكن آخرين لم يكونوا مقتنعين بنفس القدر ويعتقدون أن الصورة لم تكن لسمكة قرش أو مجرد التقاط صور إبداعية ويبدو وكأنه سعفة نخيل تطفو على جانبها كتب رجل انظر إلى نهاية الذيل وكتب رجل آخر "تم تعديل الصور ، لا يوجد أثر مائي خلفه".

وكتب شخص على الصورة"أعتقد أنه فوتوشوب، لم نرى اسماك القرش في كل مرة يحدث لنا فيضان" قالت امرأة أخرى: "من غير المعتاد رؤية سمكة قرش الثور في الأعلى".

لكن إحدى النساء عارضت ذلك قائلة إن ذلك معقول: "الأنهار هنا مليئة بأسماك القرش والأنهار مرتبطة أيضًا بالمحيط، من المنطقي أننا سنراهم نشطين عندما تكون المياه موحلة وغامضة بشكل مثالي وهناك مناطق جديدة لهم لاستكشافها".

وضربت العواصف والأمطار الغزيرة الساحل خلال الأيام القليلة الماضية وشهدت الفيضانات بالفعل ضحايا مساء الأربعاء الماضي، لقي رجل مصرعه في بلدة كيلارني بجنوب كوينزلاند بعد أن اجتاحته المياه وسيارته في اتجاه مجرى النهر.

وتقول شرطة كوينزلاند إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الرجل البالغ من العمر 69 عامًا كان ينقل الماشية إلى منطقة مرتفعة على طريق نهر كوندامين وعندما اندفعت المياه المتصاعدة بسرعة إلى الداخل والتهمته هو وسيارته.
تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث وبدأت على الفور عملية البحث والإنقاذ وتقول الشرطة إن جثة الرجل عثر عليها داخل سيارته على بعد حوالي 100 متر في اتجاه مجرى النهر بعد منتصف الليل بقليل.

كانت هناك تقارير عديدة عن اقتراب أسماك القرش من الداخل مؤخرًا قبل أسابيع فقط، توفي رجل بعد أن هاجمه سمكة قرش في ولاية غرب أستراليا وأطلقت الشرطة 25 رصاصة على سمكة القرش قبل أن تسبح بعيدًا ولم يتم رؤيتها مرة أخرى.

القرش الثور

المعروف أيضًا باسم القرش الزامبيزي في إفريقيا و معروف باسم قرش بحيرة نيكاراغوا، هو قرش قداس شائع في جميع أنحاء العالم في المياه الدافئة الضحلة على طول السواحل وفي الأنهار وهي معروفة بطبيعتها العدوانية ووجودها في أنظمة المياه العذبة والمياه المالحة الضحلة بما في ذلك مصبات الأنهار والأنهار.

يمكن أن تزدهر أسماك قرش الثور في كل من المياه المالحة والعذبة ويمكن أن تسافر بعيدًا في الأنهار، من المعروف أنهم يسافرون فوق نهر المسيسيبي حتى ألتون ، إلينوي ، على بعد حوالي 700 ميل (1100 كم) من المحيط.

ومع ذلك فقد تم تسجيل عدد قليل من التفاعلات بين الإنسان وسمك القرش في المياه العذبة، من المحتمل أن تكون أسماك القرش الثور كبيرة الحجم مسؤولة عن غالبية هجمات أسماك القرش القريبة من الشاطئ بما في ذلك العديد من اللدغات المنسوبة إلى الأنواع الأخرى. 

على عكس أسماك القرش النهرية من جنس Glyphis فإن أسماك القرش الثور ليست أسماك قرش المياه العذبة الحقيقية على الرغم من قدرتها على البقاء في موائل المياه العذبة.