;

العالم الهولندي يتنبأ بزلزال عنيف يضرب هذه المناطق اليوم!

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
العالم الهولندي يتنبأ بزلزال عنيف يضرب هذه المناطق اليوم!

بث العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، الخوف من جديد في قلوب بعض متابعيه، بعد أن تنبأ بحدوث "تقلبات قوية جداً يمكن أن يصل نشاطها الزلزالي إلى 7.5 م أو أعلى" اليوم الأحد.

أعاد العالم الهولندي مساء السبت، نشر تحذير من الهيئة الجيولوجية ssgeos، التابع لها، على منصة إكس، كما نشر خريطة توضح البلدان التي ستشهد النشاط الزلزالي.

العالم الهولندي يتوقع زلزال عنيف في هذه البلدان

في الخريطة المرفقة، أوضح العالم الهولندي أن زلزالاً قوياً قد يضرب مناطق من إندونيسيا والفلبين وما يجاورها من جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي، بالإضافة إلى مناطق أخرى إلى الجنوب من أستراليا ونيوزلندا.

كما أوضح عالم الزلازل الهولندي هوغربيتس، أن الزلزال المتوقع سيأتي من أن اقتران المريخ وعطارد والمشتري في 22 سبتمبر، كاشفاً أن هذا الاقتران قد يؤدي إلى هزة قوية في وقت لاحق في 23 أو 24 سبتمبر.

لم يذكر ما سبق وحسب، بل أضاف أنه من المتوقع، حدوث مجموعات من الهزات القوية ما بين 26 و28 سبتمبر، قد تصل إلى 6 درجات على مقياس الزلازل ريختر.

كما ذكر عدد من الاحتمالات لقوة الزلزال المتوقع، فقد حدد نسبة ما بين 50% إلى 70% لحدوث زلزال تتراوح شدته ما بين 7 إلى 8.5 درجات وهو ما يعد زلزالاً قوياً وعنيفاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه