;

ليست خيال علمي: أشخاص ولدوا بأمراض نادرة للغاية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021
ليست خيال علمي: أشخاص ولدوا بأمراض نادرة للغاية

إن عملية النمو من خلايا قليلة إلى شخص بالغ مكتمل التكوين عملية مروعة مليئة بملايين السنين من الحيل التطورية التي تساعدنا على التطور سالمة.

على الرغم من كل شيء لا تزال هناك أخطاء: جين أو كروموسوم مفقود ويمكن أن ينحرف نمو الطفل بطريقة غريبة جدًا.

من اللافت للنظر أن النمو البشري والتنمية يسيران بسلاسة على الرغم من الفرص العديدة لوقوع أخطاء فيما يلي 5 حالات حدث فيها خطأ:

أمراض غريبة 

1. ولفمان

يتعين على معظم الرجال وبعض النساء التعامل مع القليل من شعر الوجه وهي ليست مشكلة كبيرة بالنسبة للجزء الأكبر، حلاقة أو إزاله الشعر الزائد، يتعامل مع تلك اللحية ويتخلص من ذلك الشارب.

ولكن إذا كنت جوليا باسترانا مواليد عام 1834 مجرد واحدة من بين 50 شخصًا تم تسجيل إصابتهم بفرط الشعر فإن الشعر يمثل مشكلة كبيرة.

فرط الشعر هو حالة ينمو فيها الشعر في كل مكان حتى على الوجه، في حالة جوليا باسترانا نمت شعرًا أسود طويلًا فاخرًا ليس فقط على رأسها ولكن جسدها بالكامل وفقط راحتيها وباطن قدميها لم يكن لهما شعر.

2. رجل الشجرة في جافا

كانت هناك قصص وأفلام عن رجل الفيل ولكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أنه في جزيرة جاوة لديهم ديدي كوسوارا المعروف باسم رجل الشجرة، لقد طور نموًا يشبه اللحاء في جميع أنحاء جسده وهو في الواقع ثآليل.

يعاني من حالة نادرة جدًا تسمى خلل التنسج ليفاندوفسكي لوتز وهو اضطراب جلدي صبغي جسدي متنحي يصادف أن يكون وراثيًا أيضًا، يرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان.

لقد أجرى عملية جراحية في عام 2008 لإزالة النمو الشبيه باللحاء على ذراعيه وساقيه لكنه عانى منذ ذلك الحين من انتكاسة عندما بدأت الحطاطات والثآليل القديمة في النمو مرة أخرى.

3. رجل الذراع الذهبية

هذه ليست قصة عن شخص ما حول الأشياء إلى ذهب لأنها تدور حول جيمس موريسون وهو رجل من الأرض أسفله لديه جسم مضاد نادر في دمه يساعد الأطفال الذين يعانون من مرض ريسوس.

لقد تبرع بحوالي مائة باينت من الدم وأنقذ حوالي مليوني طفل حتى الآن، دمه ثمين للغاية لدرجة أنه تم تأمين حياته مقابل مليون دولار في اليوم الذي بدأ فيه التبرع عندما بلغ الثامنة عشرة من عمره. وهو الآن 74 عامًا ويخطط للتبرع بالمزيد من الدم.

4-افرازات الغدة المفرطة

تفرز الغدد النخامية هرمونات تحث أجسامنا على النمو. عندما تفرز الغدة بشكل مفرط ، يكون لديك شخص ينمو كما لو كان مراهقًا يتجاوز سن البلوغ. تتطلب العملقة أن يكون طول الشخص عدة انحرافات معيارية أعلى من أعلى 1٪ من السكان.

كان روبرت وادلو، أطول رجل مسجَّل يعيش على الإطلاق، يبلغ ارتفاعه 8 أقدام و 11.1 بوصة وقت وفاته عن عمر يناهز 22 عامًا ولم يُعطِ نموه أي مؤشر على التباطؤ.

5- Ectrodactyly

هي حالة تكون فيها الأصابع أو الأطراف إما مدمجة أو مفقودة، غالبًا ما يُطلق على "متلازمة مخلب سرطان البحر" الكثير من ضحايا هذا العيب الخلقي ، وقد أصبحوا فنانين عرضيين.

ويصفون أنفسهم بألقاب مثل "Lobster Boy". يمكن أن يكون للأطراف المندمجة وظائف مدهشة في بعض الحالات ، ولكنها تتطلب في كثير من الأحيان استخدام كرسي متحرك.

هناك أكثر من 6 مليارات شخص على هذا الكوكب وفي الغالب كل شخص متوسط ​​إلى حد كبير مع بعض المواهب الخاصة هنا وهناك. قد يكون بعضها أطول من البعض الآخر في حين أن البعض الآخر قد يكون أقصر من المعتاد ولكن في كثير من الأحيان يولد الشخص ببعض الشذوذ المذهل.

هؤلاء الناس لديهم ظروف تجعلهم مميزين وبينما تكون بعض الظروف أكثر وضوحًا من غيرها فإنهم جميعًا مدهشون بالفعل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه