;

ليست أساطير كيف يدخل الثعبان منزلك من المرحاض؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
ليست أساطير كيف يدخل الثعبان منزلك من المرحاض؟

هناك عدد قليل من حالات الطوارئ المنزلية الخطيرة مثل حالة عمل المرحاض في الاتجاه المعاكس. ولكن بعيدًا عن كوارث السباكة ا يزال من الممكن أن تجد بعض العناصر الغريبة طريقها من خلال السباكة وتصل مباشرةً إلى حمامك بما في ذلك الحيوانات.

إذا تساءلت يومًا ما إذا كان من الممكن لثعبان أن يدخل منزلك من خلال المرحاض يشرح الخبراء بدقة كيف يمكنهم تحويل حمامك إلى مدخل. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان منزلك معرضًا لخطر هذا النوع من غزو الزواحف.

الثعابين وطرق دخول المنزل

أولاً وقبل كل شيء  من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أنها قد لا تكون شركة مثالية، إلا أن الثعابين ليست آفات بالضبط. على عكس القوارض ، فهي لا تحمل أمراضًا أو بكتيريا خطيرة ومن غير المحتمل أن تسبب ضررًا لحديقتك أو حديقتك أو منزلك.

حتى أنها يمكن أن تكون بمثابة رادع طبيعي ضد الفئران والجرذان والضفادع والبزاقات والآفات الأخرى التي تحاول إبعادها. ولكن لا يزال هناك خط عندما يتعلق الأمر بمدى الاقتراب الشديد من الزواحف التي تحطمت في المنزل.

على الرغم من أن الثعابين لها تأثير إيجابي كبير على النظام البيئي، إلا أنك تفضل عدم وجودها في أي مكان في منزلك، إذا واجهت ثعابين في منزلك وحوله فمن المرجح أنهم يبحثون عن مصادر الغذاء والمأوى.

وفقًا للخبراء يمكن للعديد من الثعابين أن تجد طريقها إلى الداخل من خلال الشقوق الموجودة في أساس منزلك ولكن يمكنها أيضًا التسلل عبر الفجوات بين الأنابيب والجدار الخارجي أو الفجوات حول الأبواب والنوافذ أو خطوط التجفيف أو فتحات مكيف الهواء أو أبواب المرآب المغلقة بشكل سيء.

قال خبير زواحف: "من أجل منع الزيارات من الزواحف المقيمة لدينا ستحتاج إلى إغلاق هذا الطابق السفلي ونقاط الدخول الشائعة هي النوافذ المفتوحة أو المسربة والعتبات المتعفنة والحواجز الهوائية."

هروب الثعابين لمنزلك من خلال المرحاض

بسبب أجسامهم النحيلة والبراعة قد لا يفاجأ معظم مالكي المنازل بالعثور على ثعبان في الطابق السفلي أو المرآب أو العلية. لكن قد يشعر الكثيرون بالرعب عندما يعرفون أن اكتشاف واحد منهم في حوض المرحاض الخاص بك.

ليس مجرد أشياء من الأساطير الحضرية: في الواقع ، أثبتت العديد من الحوادث أن السباكة في الحمام الخاص بك يمكن أن تكون مدخلاً قابلاً للتطبيق بالنسبة لهم إلى منزلك.

وفقًا للخبراء في موقع Hunker لتصميم المنازل ، فإن هذا السيناريو المرعب ممكن بفضل كيفية عمل تصميم السباكة في العديد من المنازل. على الرغم من أن المرحاض الخاص بك قد يبدو وكأنه جزء من نظام مغلق إلا أنه غالبًا ما يكون متصلًا بمكدس تهوية يمتد من السقف إلى المجاري الرئيسية وعادة ما يكون مقوسًا قبل الاتصال بمكدس التربة.

في بعض الحالات يمكن أن تدخل الثعابين - أحيانًا تبحث عن الطعام أو تطارد القوارض - وتسقط في النظام. ثم يُجبرون على الزحف في طريقهم للخلف من خلال الأنابيب، حيث يمكن أن ينتهي بهم الأمر في بعض الأحيان في خطوط النفايات التي تتصل بمرحاض منزلك.

بعض الحمامات أكثر عرضة من غيرها لدخول الثعابين.

لسوء الحظ ، حتى المنازل غير المتصلة بالمجاري يمكن أن تكون عرضة لخطر تسلل ثعبان للداخل من خلال المصارف والسباكة والمراحيض. وفقًا لـ Hunker يمكن أن يوفر غطاء فضفاض على خزان للصرف الصحي أو كسر في مكان ما في خط الصرف الصحي نقطة وصول.

وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يجدوا طريقهم إلى الطوابق العليا فمن الممكن أن يتمكنوا من الصعود عاليًا بما يكفي من خلال السباكة للوصول إلى حمام الطابق الأرضي.

إذا وجدت نفسك في موقف نادر حيث يوجد ثعبان في حوض المرحاض ، فتجنب إغراء نفاد الحمام قبل إغلاق الغطاء ، كما ينصح Hunker.

خلاف ذلك قد يتمكن الثعبان من الانزلاق والاختباء في مكان آخر. يوصون أيضًا بمحاولة النظر بأمان إلى ميزات الحيوان: على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تجد مجموعة سامة طريقها إلى مرحاضك إلا أنه يمكن تمييزها عادةً برأسها المثلث ورقبتها الرقيقة وأجسامها السميكة.

من ناحية أخرى ، فإن الأصناف غير السامة - التي من المرجح أن تجد طريقها إلى الداخل - عادة ما يكون لها أجسام طويلة ونحيلة ورؤوس صغيرة وتلاميذ مستديرة كما كتب هانكر.

طرق لمنع الثعابين من الدخول إلى السباكة الخاصة بك.

إذا كنت قلقًا من أن الثعابين قد تشق طريقها إلى الداخل من خلال السباكة ، يقترح Ray Mitchell من Mitchell Pest Services سكب كوب من المبيض في البالوعة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من أي بيض قد يكون قد وضع في الأنابيب أو بالقرب من اتصال الصرف الصحي. والأهم من ذلك ، أنه يقترح وضع حاجز فوق أي فتحات تهوية في مواسير منزلك للتأكد من إبعاد الثعابين والحيوانات الأخرى في هذا الصدد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه