;

السعودية..إطلاق مبادرة "مظلة معتمر" لوقاية المعتمرين من أشعة الشمس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
السعودية..إطلاق مبادرة "مظلة معتمر" لوقاية المعتمرين من أشعة الشمس

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية؛ مبادرة "مظلة معتمر", وذلك من خلال توزيع المظلات على المعتمرين للوقاية من أشعة الشمس.

وأكد وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية خالد بن فهد الشلوي على الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية السعودية، إن هناك المزيد من الجهود التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات التي تعين القاصدين من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

وفي نفس السياق، نفذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي،  برنامج "تبيان ودلالة"، وذلك استمراراً لجهودها في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام من الزوار والمعتمرين، وضِمن برامجها وخططها لموسم العمرة.

وأوضح المدير العام أحمد الدهاس، أن البرنامج يهدف إلى تقديم خدمات إرشادية ميدانية لقاصدي المسجد الحرام من قِبل منسوبي الإدارة وبمشاركة المطوفين، مؤكداً أن الإدارة قامت بتكثيف جهودها خلال فترة بداية شهر رمضان المبارك؛ واستعدت بمجموعة من البرنامج التي ستنفذ تباعاً خلال الشهر الفضيل.
كما وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في السعودية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية؛ خدمة ترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية، وذلك ضمن مبادرة "إشارة" والتي يتم تقديمها في المصلى المخصص للأشخاص ذوي الإعاقة بالدور الأول بتوسعة الملك فهد بالمسجد الحرام.

  قال الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والإنسانية عمر بن سليمان المحمادي، على إستمرارية العمل لتقديم أفضل وأرقى الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية لقاصدي الحرمين الشريفين وللفئة الغالية الأشخاص ذوي الإعاقة وإثراء تجربتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه