;

المعتمرون ينتظرون هطول "أمطار الخير" على المسجد الحرام خلال ساعات

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
المعتمرون ينتظرون هطول "أمطار الخير" على المسجد الحرام خلال ساعات

توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد، هطول أمطار على المسجد الحرام خلال الساعات المقبلة.

وأفاد تقرير أذاعته قناة «الإخبارية» السعودية، أداء المعتمرين مناسكهم اليوم في ظل أجواء غائمة.

وأشار التقرير، إلى أن المعتمرين يشتاقون إلى هذه الأمطار وخاصة في المسجد الحرام، وسط الأجواء الروحانية التي يعيشونها. 

وأوضح التقرير، أن هناك الكثير من خطط الطوارئ التي سيتم تطبيقها في حال هطول الأمطار على العاصمة المقدسة سواء من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والجهات الأمنية.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد كشفت قبل أيام، آلية إصدار تصاريح العمرة خلال ما تبقى من رمضان؛ موضحة أنه يشترط لأداء العمرة في العشر الأواخر أن تكون الأولى.

وقالت وزارة الحج والعمرة في ردٍ على استفسار حول إمكانية أخذ تصريح عمرة في العشر الأواخر لمن سبَقَ له أخذ استخراج تصريح خلال أيام شهر رمضان الماضية: "يمكنك إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان في حال لم يسبق لك إصدار تصريح عمرة خلال شهر رمضان".

يشار إلى أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، كان قد أعلن عن نجاح خطة الرئاسة خلال العشرين الأولى من شهر رمضان المبارك، واستقبالها للمصلين والمعتمرين في المسجد الحرام، والمصلين وزوار مسجد الله عليه الصلاة والسلام.

وأكد "السديس" أن الخطة تكللت بالنجاح -بفضل الله سبحانه وتعالى- ثم الدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة للمملكة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بالتعاون الكبير بين مختلف الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

وأوضح الرئيس العام لـ"شؤون الحرمين" أن الخطط المعدة لهذا العام لاقت نجاحًا كبيرًا في الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان المبارك عبر اتباع الأنظمة والسير على خطى موثوقة بعد رفع كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، والمسجد النبوي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه