;

مؤثرة روسية قد تواجه عقوبة 6 سنوات بالسجن لاستخدامها إنستغرام

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
مؤثرة روسية قد تواجه عقوبة 6 سنوات بالسجن لاستخدامها إنستغرام

زعمت مؤثرة أزياء روسية تدعى فيرونيكا لوجينوفا أنها قد تقضي ما يصل إلى ست سنوات في السجن لاستخدامها إنستغرام. حيث عرضت الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا على إنستغرام، الوثيقة التي أرسلتها الحكومة.

على الرغم من حقيقة أن لوجينوفا استخدمت حسابها فقط لمناقشة القضايا المتعلقة بالموضة والجمال، فقد وجهت إليها تهمة "الأنشطة المتطرفة". على الشبكة الاجتماعية، المؤثرة لديها أكثر من 550،000 متابع. وفقًا لتقرير إخباري صادر عن Vice News. 

وفقًا لمنظمة الحقوق الرقمية الروسية Roskomsvoboda، فإن السيدة لوجينوفا هي أول شخص يُحاكم بعد أن حظرت محكمة روسية إنستغرام وفيسبوك بسبب أنشطة "متطرفة" في مارس في أعقاب غزو أوكرانيا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by VERONIKA L. (@logiinovva)

تقول منشوراتها على إنستغرام باللغة الروسية، عند ترجمتها إلى الإنجليزية، "الآن لاستخدام على إنستغرام، أواجه عقوبة بالسجن لمدة 6 سنوات".

كانت المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي في باريس عندما تلقت مكالمة من والدتها تفيد بأن الشرطة جاءت إلى منزلها بحثًا عنها. وكتبت السيدة لوجينوفا كذلك، "17 أغسطس، أنا في باريس، تلقيت مكالمة من والدتي بصوت يرتجف وقالت لي أتت الشرطة إلى منزلنا وهم يبحثون عنك".

في الوثائق التي زعمت أنها تلقتها من المدعين العامين الروس، وجهت إلى السيدة لوجينوفا تهمة "القيام بأعمال لجذب المستخدمين على الشبكات الاجتماعية فيسبوك وإنستغرام". قامت أيضًا بتحميل صور المستندات على إنستغرام.

وفقًا لـ روسكومسفوبودا، رئيس قسم الممارسة القانونية في Sargis Darbinyan، فإن هذه هي الحالة الأولى لاضطهاد مواطن روسي على أساس استخدام إنستغرام ببساطة. وقال "بهذا الأسلوب، سيتعرض كل شخص للمساءلة، حتى أولئك الذين ينشرون صور القطط ويبيعون الأشياء المصنوعة يدويًا". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه