;

البيت الأبيض يرصد جوائز بملايين الدولارات للتصدي لقراصنة الإنترنت

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023
البيت الأبيض يرصد جوائز بملايين الدولارات للتصدي لقراصنة الإنترنت

أطلق البيت الأبيض يوم الأربعاء، مسابقة تقدم جوائز مالية بملايين الدولارات لإنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي يمكنها التصدي للمتسللين وقراصنة الإنترنت.

صرحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن المتنافسين على الجوائز المالية البالغة 18.5 مليون دولار، سيحتاجون إلى تصميم أنظمة ذكاء اصطناعي جديدة تعثر بسرعة على ثغرات البرامج في الشبكات الرئيسية التي يمكن أن يستغلها المتسللون وتصلحها.

قالت أراتي برابهاكار، مديرة مكتب البيت الأبيض لسياسة العلوم والتكنولوجيا في إفادة صحفية "ستكون هذه المسابقة دعوة واضحة لجميع الأشخاص المبدعين في المؤسسات لتعزيز أمان البرامج المهمة التي تعتمد عليها العائلات والشركات الأمريكية وكل مجتمعنا".

لتعزيز المشاركة، ستخصص وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (داربا) التي تدير المسابقة 7 ملايين دولار لتمويل الشركات الصغيرة التي ترغب في المنافسة، وذلك وفقًا لبيان من البيت الأبيض.

وقالت أراتي برابهاكار إن داربا تتعاون مع عمالقة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مثل: قوقل ومايكرسوفت وأنثروبي وشركة أوبن أيه آي صانعة شات جي بي تي.

قالت نائبة مستشار الأمن القومي للتكنولوجيا الإلكترونية، يهدف التحدي إلى "الجمع بين المفكرين المتنوعين من جميع أنحاء البلاد للتفكير في كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الأمن السيبراني بشكل كبير".

تم الإعلان عن التحدي في لاس فيجاس في مؤتمر للأمن السيبراني، حيث سيحاول المتسللون اختراق أنظمة الذكاء الاصطناعي المختلفة.

أثار جو بايدن المخاطر الهائلة للذكاء الاصطناعي، الشهر الماضي في اجتماع بالبيت الأبيض مع قادة التكنولوجيا وقال الرئيس بايدن، الذي يقف إلى جانب كبار الممثلين من أمازون وأنثروبي وقوقل وميتا ومايكروسوفت وأوبن إيه آي، إن الشركات المتطورة قد تعهدت "بتوجيه الابتكار المسؤول" حيث يتعمق الذكاء الاصطناعي في الحياة الشخصية والتجارية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه