;

الإذاعة المصرية تقرر إيقاف قارئ أخطأ في تلاوة القرآن

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2024
الإذاعة المصرية تقرر إيقاف قارئ أخطأ في تلاوة القرآن

قررت الإذاعة المصرية، وقف القارئ محمد السلكاوي لمدة عام، وذلك نظرًا لما صدر منه من أخطاء في تلاوة القرآن الكريم، فجر اليوم الخميس.
وأكد رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار أنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء، وأن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين، ستعقد جلسة لاتخاذ إجراءات إقرار عدم صلاحيته ووقف التعامل معه، حيث يتحمل القارئ مسؤولية تلك الأخطاء. 
وعلق الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بغضب تجاه القارئ، وذلك بسبب الأخطاء التي وقع فيها السلكاوي في قرآن الفجر، وذلك بمسجد الهيئة الوطنية للإعلام بالقاهرة.
من جانبه، علق القارئ "السلكاوي" على الأخطاء التي وقع فيها أثناء تلاوته لقرآن فجر الخميس قائلا:" كنت مستعدا تماما لقرآن فجر الخميس، ولا أدري ماذا حدث أثناء التلاوة، والأخطاء كانت خارجة عن إراداتي".
وتابع:" استعد تمامًا قبل أي تلاوة، إلا أن الخطأ وارد".
ورصدت وسائل إعلام مصرية، أبرز الأخطاء التي وردت في تلاوة السلكاوي لقرآن الفجر الخميس، والتي وصلت إلى 11 خطأ، وعليه طالب عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي، الإذاعة المصرية بإيقاف القارئ محمد السلكاوي بعد أن تعددت أخطاؤه خلال الفترة الماضية.
والجدير بالذكر، أنها هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها القارئ "السلكاوي" في خطأ خلال تلاوته للقرآن، وهم:
في ديسمبر 2022، تم رصد فيديو للقارئ محمد السلكاوي أثناء تلاوة آيات من سورة الشورى، ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله عز وجل، وهو ما تسبب في اتخاذ نقابة محفظي القرآن الكريم قرارات حاسمة ضده، وهي:

  • إيقاف القارئ محمد السلكاوي لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في قرآن الجمعة والفجر، ومع بث التلاوات المسجلة له، وذلك خلال الفترة من 21 ديسمبر و2022 وحتى 21 ديسمبر 2023، وشددت اللجنة على أن أسباب وقف القارئ محمد السلكاوي جاءت نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم، بطريقة وحركات غير لائقة ولا تناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية. 
  • وشهدت شعائر صلاة الجمعة يوم 29 ديسمبر 2023، نسيان قارئ قرآن الجمعة "السلكاوي" آيات من القرآن خلال بث شعائر صلاة الجمعة، وجاء ذلك بحضور مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، وشوقي علام مفتي الديار المصرية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 
  • من جانبه، أعلنت الإذاعة المصرية وقف "السلكاوي" عن التلاوة بها ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة 6 شهور، وذلك بسبب الخطأ الذي ارتكبه أثناء تلاوة قرآن الجمعة من مسجد الحسين بحي المناخ بمحافظة بورسعيد.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه