;

كلمة عن الرسول للاذاعة المدرسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
كلمة عن الرسول للاذاعة المدرسية

إذا كنت تبحث عن كلمة عن الرسول للاذاعة المدرسية يمكنك أن تتباعها أدناه من آيات كريمة وأحاديث من السنة النبوية الشريفة بالإضافة إلى معلومات بسيطة عن النبي صل الله عليه وسلم.

كلمة عن الرسول للاذاعة المدرسية

للطلاب في البداية عليك أن تحضر مقدمة تكون تمهيداً تبدأ “بسم الله الرحمن الرحيم سوف نتحدث في إذاعتنا المدرسية اليوم عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أشرف الخلق أجمعين النبي الأمين وسيد الخلق وبعد ذلك يتم ذكر آية صغيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في المقدمة مثل قول الله عز وجل في القرآن الكريم: “وَإِنَّكَ لَعَلى خلقٍ عَظِيمٍ”.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية

في هذه الفقرة نحضر الآيات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم: قال (تعالى): بسم الله الرحمن الرحيم  “الَّذِينَ يَتَّبِعونَ الرَّسولَ النَّبِيَّ الْأمِّيَّ الَّذِي يَجِدونَه مَكْتوبًا عِنْدَهمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمرهمْ بِالْمَعْروفِ وَيَنْهَاهمْ عَنِ الْمنْكَرِ وَيحِلّ لَهم الطَّيِّبَاتِ وَيحَرِّم عَلَيْهِم الْخَبَائِثَ وَيَضَع عَنْهمْ إِصْرَهمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنوا بِهِ وَعَزَّروه وَنَصَروه وَاتَّبَعوا النّورَ الَّذِي أنْزِلَ مَعَه ۙ أولئك هم الْمفْلِحونَ ﴿157﴾.

قلْ يَا أَيّهَا النَّاس إِنِّي رَسول اللَّهِ إِلَيْكمْ جَمِيعًا الَّذِي لَه ملْك السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إله إِلَّا هوَ يحْيِي وَيمِيت ۖ فَآمِنوا بِاللَّهِ وَرَسولِهِ النَّبِيِّ الْأمِّيِّ الَّذِي يؤْمِن بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعوه لَعَلَّكمْ تَهْتَدونَ ﴿158﴾”.

كذلك قال الله عز وجل: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَه يصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيْهِ وَسَلِّموا تَسْلِيمًا). قال عز وجل: (مَنْ يطِعِ الرَّسولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ) [النساء: 80].

فقرة الحديث للإذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وفي حديث رواه ابن ماجه عن أبي سعيد، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، وبيدي لواء الحمد ولا فخر، وما نبي يومئذٍ، آدم فمن سواه إلاّ تحت لوائي. وأنا أول من تنشق عنه الأرض ولا فخر”.

وأيضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من صلى على صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحطت عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم للإذاعة المدرسية

النبي الأمين الذي بعث رحمة للعالمين ورفض قريش رسالته في البداية ودعوته لله سبحانه وتعالي وأمن به عدد قليل في البداية.

عمل الرسول صلى الله عليه وسلم

كان يعمل النبي صل الله عليه وسليم في مهنة الرعي للأغنام مع عمه أبو طالب. ثم بعد فترة بدأ العمل مع السيدة خديجة رضي الله عنها في التجارة.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يرشدهم إلى الإسلام والطريق الصحيح. كان الرسول صلى الله عليه وسلم أخلاقه محل إعجاب للكثير من الناس. وكانوا يعجبهم خاصة صفة الرحمة الموجودة ضمن الصفات الحميدة الكثيرة في الرسول.

صفات الرسول صلى الله عليه وسلم

  • الرسول كان لقبه الأمين وأيضا يطلق عليه نبي الرحمة.
  • وكان النبي يرحم الضعفاء سواء كبار أو صغار
  • محمد صلى الله عليه وسلم عندما نزل عليه الوحي كان يبلغ من العمر ٤٠ عاماً.
  • ولد النبي محمد صل الله عليه وسلم في عام 571 م في 12 ربيع الأول. وتوفى في عام 632 م في 12 ربيع الأول.
  • الرسول ولد في يوم الإثنين وتوفى أيضًا في يوم الإثنين.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه