;

الأغنام البرية: العثور على خروف مع معطف من الصوف يزن 35 كجم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
الأغنام البرية: العثور على خروف مع معطف من الصوف يزن 35 كجم

تم العثور على خروف برية يتجول في برية الأدغال الأسترالية من معطف ضخم يبلغ وزنه 35 كيلوغرامًا (77 رطلاً) بعد ما يقدر بخمس سنوات من النمو غير المنضبط.

الأغنام البرية

قالت مجموعة حماية الحيوانات على فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر: "إنها بعد العثور على هذا الخروف تكافح لتنظيف تحت الصوف المغطى بسنوات من الطين والحطام المتشابك".

 وقد شوهد  الخروف في غابة في ولاية فيكتوريا ونقله إلى محمية لإنقاذ الحيوانات شمال ملبورن وقال بام أهيرن، مؤسس Edgar"s Mission Farm Sanctuary ، لـ Nine News: "لم أصدق أنه كان هناك خروف على قيد الحياة تحت كل هذا الصوف".

قدر أهيرن أن معطف الأغنام غير المصقول كان ينمو دون تقطيع لما يقرب من خمس سنوات وأعتقد أنه كان نذلًا صغيرًا لحمل صغير تائه للتو ولم يعد أبدًا ".

تكافح الأغنام غير المقطوعة للمشي تحت الوزن الهائل لصوفها وبدون قصة الوبر على الأقل مرة واحدة في السنة ولن يستمر معظمها طويلًا في البرية خاصة في فصل الصيف القاسي والجاف في أستراليا.

على الرغم من مؤسسة أقفال باراك الضخمة إلا أنه لا يرقى إلى الرقم القياسي العالمي الذي سجله مواطنه الراحل كريس، الذي احتل عناوين الصحف عندما تم التخلص من بدة 41 كيلوغرامًا في عام 2015.

ومع ذلك فقد منحه تحول باراك من كتلة ضخمة إلى وجه منعش مظهرًا جديدًا من الحياة حيث حصد إصلاحه ملايين المشاهدات على TikTok.

الخروف البري

  • هو جنس من الثدييات وهو جزء من فصيلة Caprinae الفرعية من عائلة Bovidae المجترة وتُعرف أنواعها السبعة الاجتماعية للغاية باسم الأغنام. تنتمي الأغنام المستأنسة إلى الجنس ويُعتقد أنها تنحدر من الطحالب البرية في وسط وجنوب غرب آسيا.
  • يُطلق على الأغنام الإناث اسم النعاج ويطلق على الذكور اسم الكباش أو في كثير من الأحيان يُطلق على الذكور المخصّصة اسم النعاج وتسمى الأغنام الصغيرة الحملان.
  • والصفة التي تنطبق على الأغنام هي الغنم والمصطلح الجماعي للأغنام هو القطيع أو الغوغاء. يستخدم مصطلح القطيع أيضًا في بعض الأحيان بهذا المعنى ، بشكل عام للقطعان الكبيرة. يتم استخدام العديد من المصطلحات المتخصصة المتعلقة بالأغنام المنزلية.

الأغنام

الأغنام صغيرة نسبيًا مقارنة بغيرها من ذوات الحوافر في معظم الأنواع يبلغ وزن البالغين أقل من 100 كجم (220 رطلاً)، عادة ما يكون الذكور أثقل من الإناث بمقدار كبير.

وتوجد الأغنام البرية في الغالب في الموائل الجبلية أو الجبلية وتتكون وجباتهم الغذائية بشكل أساسي من الأعشاب وكذلك النباتات والأشنات الأخرى مثل الحيوانات المجترة الأخرى.

 لديها معدة من أربع حجرات والتي تلعب دورًا حيويًا في هضم الطعام إنهم ينشؤون ويعيدون مضغ المجتر لتمكينهم من الهضم والعيش على مواد نباتية خشنة منخفضة الجودة. تحافظ الأغنام على الماء جيدًا ، ويمكن أن تعيش في بيئات جافة إلى حد ما.

صوف الأغنام

يتم تغطية أجسام الأغنام البرية (وبعض السلالات المحلية) بطبقة من الشعر الكثيف لحمايتها من البرد ويحتوي هذا المعطف على شعيرات طويلة وصلبة، تسمى كيمبس، فوق معطف قصير من الصوف وينمو في الخريف ويتساقط في الربيع.

وتم تطوير هذا المعطف الصوفي في العديد من سلالات الأغنام المحلية إلى صوف طويل من الصوف مع اختيار ضد شعر الكمب في هذه السلالات. يغطي الصوف الجسم (في سلالات قليلة أيضًا الوجه والساقين) ويستخدم للألياف.

ويتم أيضًا الاحتفاظ بالأغنام الداجنة من أجل لبنها ولحومها (وهو ما يسمى لحم الضأن أو الضأن حسب عمر الحيوان).

في الأغنام البرية يكون للكباش والنعاج قرون بينما في الأغنام الداجنة (حسب السلالة) قد توجد القرون في كل من الكباش والنعاج في الكباش فقط ، أو في أي منهما.

وقد تكون قرون الكباش كبيرة جدًا ويمكن أن تزن قرون الكبش الناضج 14 كجم (31 رطلاً) بقدر ما تزن عظام بقية الجسم معًا وتستخدم الكباش قرونها للقتال مع بعضها البعض من أجل الهيمنة والحق في التزاوج مع الإناث.

وفي معظم الحالات لا يؤذون بعضهم البعض لأنهم يضربون بعضهم البعض وجهاً لوجه ، ولا تصطدم قرونهم المنحنية بأجساد بعضهم البعض. كما أنها محمية بامتلاكها جلدًا سميكًا جدًا وجماجم ذات طبقتين.

وتتمتع الأغنام البرية بحاسة بصرية وسمع شديدة. عند اكتشاف الحيوانات المفترسة غالبًا ما تهرب الأغنام البرية ، عادةً إلى مناطق مرتفعة ، ولكن يمكنها أيضًا المقاومة. من المعروف أن خروف دال ينقلب الذئاب على وجه المنحدرات. 

الأغنام لها غدد رائحة على وجوههم وأقدامهم. التواصل من خلال غدد الرائحة غير مفهوم جيدًا ، ولكن يُعتقد أنه مهم للإشارات الجنسية. يمكن للذكور شم رائحة الإناث التي هي في حالة شبق ، وتقوم الكباش بتحديد أراضيها عن طريق فرك الرائحة على الصخور.