القبض على نمر بسبب تصرف غير قانوني: ماذا فعل؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
القبض على نمر بسبب تصرف غير قانوني: ماذا فعل؟
مقالات ذات صلة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
عائلة أسترالية تعثر على أفعى مميتة تسبح في حوض السباحة
ثعبان: إخلاء 10 شقق سكنية في ألمانيا بعد هروب ثعبان سام من صاحبه

القبض على نمر بسبب تصرف غير قانوني من مالكه بعد تربيته في منزل بمدينة تكساس وقالت السلطات إنهم صادروا نمرًا تم الاحتفاظ به بشكل غير قانوني في قفص في أحد الممتلكات الخاصة.

وقال مكتب عمدة مقاطعة بيكسار إن النواب استجابوا لتقرير عن رؤية نمر في سان أنطونيو تفيد بأن القطة الكبيرة تم وضعها في قفص بممتلكات في الجانب الجنوبي الغربي من المدينة.

النمور

قال مكتب المأمور إن النمور لا يجوز امتلاكها قانونية في تكساس إلا بالتراخيص المناسبة لكنها محظورة من مقاطعة بيكسار ومدينة سان أنطونيو وإن النمر خُطف وسيُنقل إلى منظمة إنقاذ الحياة البرية الجنوبية.

قال النواب إن الأشخاص الموجودين في العقار الذي تم العثور فيه على النمر تم الاستشهاد بهم في جنحة من الفئة ج ولم يتضح ما إذا كان النمر هو نفس الحيوان الذي شوهد في فناء خلفي بمدينة سان أنطونيو في 6 فبراير الماضي أم لا.

وقال السكان إن النمر صعد إلى الفناء الخلفي لامرأة من منزل مجاور وقال أحد الجيران للشرطة إنه استعار النمر لإظهار أسرته وأعاد الشبل إلى صاحبه منذ ذلك الحين وقالت الشرطة في ذلك الوقت إنه لم يكن لديها موقع موثوق به للنمر.

القطط الكبيرة

النمر هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح وهو حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

أنواع النمور

  1.  النمر القاري Panthera tigris tigris 
  2.  نمر سوندا Sunda Panthera tigris sondaica

وتعتبر النمور وهي أكبر القطط الآسيوية الكبيرة، تعتمد بشكل أساسي على البصر والصوت بدلاً من الرائحة للصيد، عادة ما يصطادون بمفردهم ويطاردون الفريسة يمكن للنمر أن يستهلك أكثر من 80 رطلاً من اللحم في وقت واحد، في المتوسط ​​تلد النمور من 2 إلى 4 اشبال كل عامين.

تكتسب النمور عمومًا الاستقلال في حوالي عامين من العمر وتبلغ النضج الجنسي في سن ثلاث أو أربع سنوات للإناث وأربع أو خمس سنوات للذكور، ومع ذلك فإن معدل وفيات الأحداث مرتفع حوالي نصف جميع الأشبال لا يعيشون أكثر من عامين، من المعروف أن النمور تصل إلى 20 عامًا في البرية.

قد يصل وزن الذكور من النوع الفرعي الأكبر النمر القاري إلى 660 رطلاً، بالنسبة للذكور من الأنواع الفرعية الأصغر نمر سوندا يبلغ النطاق الأعلى حوالي 310 رطل في كلا النوعين الفرعيين ، الذكور أثقل من الإناث.

تواجه النمور عبر نطاقها ضغوطًا لا هوادة فيها من الصيد الجائر والقتل الانتقامي وفقدان الموائل، إنهم مجبرون على التنافس على الفضاء مع كثافة سكانية بشرية متزايدة في كثير من الأحيان.