;

اختبار الولاء.. خدمة تنتشر في فيتنام لمعرفة مدى إخلاص الشريك الرومانسي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر 2023
اختبار الولاء.. خدمة تنتشر في فيتنام لمعرفة مدى إخلاص الشريك الرومانسي

يدفع انعدام الثقة في العلاقات العاطفية بين الشركاء، الكثير من الأشخاص إلى استخدام خدمات عبر الإنترنت، تُسمى "اختبار الولاء"، حيث يغازل شخص شريكك ويختبر مدى إخلاصه.

في بداية العام الجاري، بدأ "مختبرو الولاء" عبر الإنترنت في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي الفيتنامية، واليوم يؤدي البحث البسيط عن هذه الخدمة، إلى آلاف النتائج لكل من المختبرين المدفوعين والذين يقدمون خدماتهم مجانًا.

ومع ذلك، يحذر علماء النفس من أن هذا النوع من اختبارات ولاء الشريك قد يكون له عواقب سلبية غير متوقعة على العلاقة.

لقد جعلت التكنولوجيا التواصل بين الناس أسهل من أي وقت مضى، وهذا يشمل خيانة شريكك الرومانسي. يزعم عالم النفس تران هونج ثاو، أن المستوى المنخفض من الالتزام الذي يتمتع به الشباب في أيامنا هذه في علاقاتهم الرومانسية كان سبباً في انخفاض مستوى الثقة بشكل كبير، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سريع في عدد مقدمي خدمة اختبار الولاء عبر الإنترنت.

الفكرة وراء خدمات اختبار الولاء واضحة جدًا. سوف يقترب "المختبر" من "الهدف" على وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة حميمية، محاولًا حثهم على الانخراط معهم بشكل رومانسي.

يعتبر الهدف "غير أهل للثقة" عندما يخبر المُختبر بأنه عازب أو عندما يبدأ في مغازلة المُختبر. ويقال إن بعض الأهداف الحذرة تستمر لعدة أشهر، ولكن الأشخاص الأكثر إصرارًا على سيستمرون في المحاولة حتى ينجحوا في مطاردتهم.

قال مانه هونغ البالغ من العمر 27 عامًا، والذي يقدم فحوصات الولاء باللغتين الإنجليزية والكورية حتى يتمكن من خدمة العملاء الأجانب أيضًا، إن "26 من أصل 30" هدفًا يقعون في فخ حيله.

يخصص العديد من مختبري الولاء قدرًا كبيرًا من الوقت والاهتمام لإنشاء ملفات تعريف مزيفة متعددة تلبي تفضيلات أنواع مختلفة من الأشخاص.

تتقاضى فام مينه نجوك البالغة من العمر 23 عامًا مبلغ 200 ألف دونج فيتنامي (8.2 دولار) لكل هدف، وتدعي أنه يتم الاتصال بها للحصول على خدماتها من قبل أكثر من 100 شخص يوميًا. وتتراوح أعمار معظم عملائها بين 16 و25 عامًا.

على الرغم من تزايد شعبية خدمات اختبار الولاء، ليس فقط في فيتنام ولكن في جميع أنحاء العالم، يعتقد العديد من علماء النفس أنها تدمر العلاقات. في بعض الحالات، ينتهي الأمر بالأهداف إلى اكتشاف أنه تم الإيقاع بهم من قبل شركائهم، وأحيانًا زوجاتهم، وأنهم هم الذين ينهون العلاقة لأنهم لا يستطيعون قبول انعدام الثقة.

ويعتقد علماء النفس أن خدمات اختبار الولاء عبر الإنترنت تضر في نهاية المطاف أكثر مما تنفع، لأنها تعتمد على انعدام الثقة في الشركاء، وهذا يؤدي دائما إلى عواقب وخيمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه