;

10 علامات تكشف مدى حب شريك حياتك لك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
10 علامات تكشف مدى حب شريك حياتك لك

كشف استطلاع رأي أمريكي، أن ما يقرب من 34% من الأشخاص، يزعمون أنهم عاشوا قصص حب من النظرة الأولى، من المعروف أن الحب هو أعمق عاطفة يمكن أن نشعر بها، وتتطلب وجود كلا من التعاطف والمودة.

لذلك، يحتاج البعض لمعرفة وجود هذه المشاعر في الشريك، حتى لا تضيع الكثير من الوقت مع الشخص الخطأ، عليك الاطلاع إلى هذه العلامات، التي ستكشف لك مدى حب وإخلاص حب حياتك لك.

في حالة عدم تحقيق هذه العلامات في شريك حياتك، لا تخدع نفسك أكثر من ذلك، عليك بالانسحاب على الفور، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

علامات الحب الحقيقي عند الرجل 

يقدمون لك الدعم الكامل أمام الحاضرين

إذا كان شريك حياتك يقوم بهذه الخطوة، خاصة عند تواجدكما معًا في مكان واحد، يحاول أن يثبت للحاضرين بأنك شريك حياته، من خلال طريقة كلامه معك وتقديم الدعم لك.

كشفت الدراسات أن يقوم بعض الرجال بهذه الخطوة، من خلال إظهار عضلاته أمام الجميع، كنوع من توصيل رسالة إنه قادر على حماية شريك حياته في حالة تعرضه للنقد أو المضايقة من الآخرين.

إذا يبادر الشريك دائمًا بهذه الخطوة، فهذا دليل على أنه حقًا يحبك، لا يسمح لأحد أن يقوم بمضايقتك على الإطلاق، لذلك في حالة ملاحظة هذا الفعل من الشريك، لا تقدم النقد له على هذا الأمر، لأنه سيكون تعبيراً عن حبه لك.

النظر في عينيك

تعود غالبية التواصل البصري المطول، إلى اهتمام الطرفين أو إثارة بعضهما البعض، بشكل عام عندما يحب الرجل امرأة أو يريد معرفة المزيد عنها، فإنه يقوم باتصال عميق بالعين.

على الجانب الآخر، تنظر النساء أحيانًا إلى الأسفل، بينما يقترب منهن شركاؤهن من خلال أعينهم.

الرغبة في التحدث معك باستمرار

إذا مرت أكثر من 48 ساعة على حديثك، فهذه علامة تحذير، يعد تبادل الكلمات بشكل متكرر علامة جيدة على أن شريكك يحبك.

إذا لم يتم التحدث خلال هذا الوقت، فقد تكون النتيجة واحدة لا تريد سماعها، ربما لا يحبك الشخص كثيرًا إذا لم يتصل بك أو يرسل لك رسالة نصية.

قد يبدو الأمر غير مهم بالنسبة للبعض، لكن عليك أن تعرف جيدًا بأن الشخص الذي يحمل في قلبه مشاعر للطرف الثاني، يزيد بداخله رغبة دائمة في الحوار معه دون توقف.

إذا اتسعت حدقة العين

ستلاحظ اتساع حدقة العين إذا كنت تحدق في عيونهم باستمرار، عندما يحدث هذا، فأنت في الوضع الآمن لأن شريكك يحبك. يؤثر الأوكسيتوسين والدوبامين ، وهما "هرمونات الحب" ، على حجم بؤبؤ العين.

كلما انجذبنا إلى شخص ما، فإننا ننتج المزيد من هذه المواد الكيميائية في دماغنا، على ما يبدو هذا يتسبب في اتساع حدقة العين.

عناقهم هو تخفيف الآلام

في بعض الأحيان، يكون الصداع متكررًا لعدة أسباب، من خلال احتضان من تحبهم، يمكنك ببساطة القضاء عليهم من حياتك. هذا لأن العلم قد أثبت أن التقبيل، والعناق، والتلاحم، ومسك الأيدي كلها تخلق تجارب جميلة.

الآثار اللاحقة بعيدة المدى، حتى أنها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، وخفض ضغط الدم، ومحاربة الأمراض، وأكثر من ذلك.

لا يوجد تفكك في 5 أشهر

هناك بعض العلاقات أن تحدث بها الكثير من الخلافات، خاصة في غضون شهرين ثلاثة من بداية العلاقة، التي في بعض الأحيان تؤدي إلى الانفصال إذا حدث هذا الأمر بشكل متكرر.

لذلك يرى علماء النفس وخبراء العلاقات العاطفية، في حالة استمرار العلاقة دون حدوث خلافات مهولة، خاصة في الـ5 أشهر في بداية العلاقة، فهذا يدل على نجاح الأمر بينكما.

الغضب الذي لا يزيد عن 3 أيام

من الطبيعي أن تغضب من شريكك من وقت لآخر، لأن العلاقة تشمل جميع أنواع المشاعر، ومع ذلك إذا استمر هذا الغضب لأكثر من 3 أيام، فقد تفقد علاقتكما.

 في غضبنا، نطلق مجموعة من المواد الكيميائية السامة التي تضر بعلاقاتنا وكذلك بصحة شركائنا، لذلك حاول دائمًا تقلص مدة الغضب بينكما حتى لا تؤثر على علاقتكما.

انعكاس لغة جسدك

الشخص الذي تحبه سيتصرف كما لو كنت أنت، بعبارة أخرى، سوف يعجبون بأفعالك ويقبلونها، يحدث هذا لأن دماغنا ينتج الخلايا العصبية المرآتية للأشخاص الذين نتعاطف معهم أو نحبهم.

 تشير الخلايا العصبية المرآة إلى الراحة والثقة، لكن عندما ترى نقيد ذلك في علاقتك بالشريك، عليك أن تجلس مع نفسك وتعيد التفكير في هذه العلاقة من جديد.

أجسادهم تواجهك

نعلم جميعًا أن لغة جسدنا تتحدث بصوت عالٍ، أثناء إجراء محادثة مع شريكك، يُقال إنه إذا كان موجهًا تمامًا إلى جانبك، فعندئذ يكون في حبك.

 إنها علامة رائعة للتحقق مما إذا كانوا يحبونك حقًا، لأنهم عندما يواجهون جذعهم إلى جانبك، فإنهم يتقبلونك أكثر من الآخرين.

الحصول على توهج على بشرتهم

وجههم المتوهج هو علامة على حبهم لك، راقب إيماءاتهم وأفعالهم عن كثب، وستلاحظ أنهم دائمًا سعداء ومبتسمون، إذا كانوا يحبونك، فسوف يتصرفون بهذه الطريقة.

جرب هذه النصائح على شريكك وأخبرنا في التعليقات، هل هذه العلامات موجودة بالفعل في علاقتك مع الشريك؟

أجمل ما قيل عن الحب

  • الحب للشّجعان، الجبناء تزوجهم أمهاتهم.
  • وبرغم الرّيح، وبرغم الجو الماطر والإعصار، الحب سيبقى يا ولدي أحلى الأقدار.
  • الحب ليس رواية شرقية في ختامها يتزوّج الأبطال، الحب أن تظل على الأصابع رجفة وعلى الشّفاه المُطبقات سؤال.
  • عيناك نافذتان على حلمٍ لا يجيء، وفي كل حلمٍ أرمّم حلماً وأحلم.
  •  وكثيرٌ من همس العشق والغزل في ليلةٍ بين اثنين هما أنا وأنت، قمرٌ ونجم يُشاركاننا حبّاً ووداً دون كلل، وشمسٌ تُهلّلُ ألا تحيةً على أهل الحب، وتمضين أنت مثل اليوم، وأبقى عبثاً أبحث بين غيم وقمر عن همس منك، وتطل الشّمس فتصمت حزناً على حزني.
  • كم عشقتُ الحزن في غيابكِ، وكم عشقتُ الحبّ في جواركِ، فلا تجعليني عاشقاً للأحزان، بل عاشقكِ لحدّ الطرفْ، عاشقٌ يَعزفُ دنْدنْة بقيثارة الأحرفِ أحلى أشجان، ليطربكِ نشواً وغناءً، عاشقٌ أتى على مهْبّ النّسيمِ كعطرِ اللّيل ليدفئكِ همساً ونبضاً وهزجاً، عاشقاً انتشى كحبّات المطر فوق غزل شعركِ ليرويكِ عسلاً مُصفّى وأنقى.
  • الحبّ هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً.
  • فكرت أن أهديك عيوني ولكن خفت أن أشتاق إليك فلا أستطيع أن أراك.
  • شوقي لك قد يتحوّل من ألمٍ إلى فرحِ لو علمت أنك تشتاق لي في ذلك الوقت.
  • الشّوق شعور في داخلِ الإنسان يتنامى حتى يفشل في التّعامل معه، فيقودنا من دون أن نشعر للحزنِ والألمِ لمن فارقنا.
  • عشقك كسكرات الموت يدبّ في أوصالي فتختنقُ أنفاسي، وتتمزّق روحي، ويتركُني ما بين الموت والحياة فاقدة لإحساسِي.
  • أمسك بيدها وخلّل ضفائرها الذهبيّة بالثّانية وقال: علينا أن نؤجّل زواجنا، فأنت كما ترين الأوضاع مُتردّية ووطنُنا عليلٌ حزين، فأراحت رأسها على كتفه مهمهة له: عزيزي، إن قصدت المال فلا عليك، فمهري نزولك لنصرة الحق والمظلومين، وإن قصدت الحزن فأخطأت حبيبي؛ فهم قادرون على سلب كل شيء إلا الحب والبسمة، فتلكم عن أيديهم أمرٌ جِدُ بعيد.
  • حدّثني ماذا يقول جدّك عن الأرواح؟ يقول: إنّ كل الأرواح جميلة وكلها طيبة، وهل قال لك ما الذي ينقذ هذه الأرواح؟ نعم، قال الحب. الحب أصغر من أن يدرك الضّمير، لكن من يدري أن الضّمير ليس مولوداً من الحب.
  • آه يا جرحي المُكابر وطني ليس حقيبةً وأنا لست مسافراً، إنني العاشق والأرض حبيبة.
  • أحب الحديث معك رغم أني لا أملك ما أقول. نغمة تتراقصُ بينَ ذرّاتِ ألمي تنتشي ولهاً تنمو في قلبي، أسقيها من مشاعري، تَعبرُ مسافات حزني لتستقرّ في أحضاني. حبيبتي، إنّ حروفي وكلماتي وعدتني أن تجعلك تلتمسينها وأمنّتُها لكل عائدٍ إلى بلادي أن يوصلها لأحضانك، فهل وصلتكِ أيٌّ من رسائلي لك؟ حبيبتي، إن قلت نعم فقد عرفتِ مكنونها، وإن قلتِ لا فعلّي أبوح بسرّها خوفاً أن تغدر بي الدّنيا ولا تصلك إحداها، وخوفاً على أنفاسي وروحي من مفارقة مضمون رسائلها.
  • إلى حبيبتي الغالية، إلى روح سكنت روحي، إلى جسد تملّك أجزائي، إلى عشيقة عشق أنفاسي، إلى نبض دقّات قلبي، إلى فكر يُذهب عقلي، إلى ملاكٍ ملك كياني، إلى مُحتلٍ أحتل وجداني، إلى قيصر قلعتي، إلى أميرةَ قلبي، إلى ملكة مملكتي، إلى فارسة أحلامي، إلى تاج رأسي، إلى ساحرة عيني، إلى نور يضيء سمائي، إلى أمل لكل دروبي، إلى حياتي، أقول لك: أحبك، أحبك، أحبك، أتعلمين لماذا؟ لأني رأيت فيك ما لم أره في عيون الناس، فالحب منك يكفيني بإحساس، وقلبك يحدّثني بإخلاص، والقرب منك يكفيني عن كل الناس.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه