;

قبيلة إفريقية تقيم مسابقة لصاحب أكبر كرش والفائز يعتبر بطلا مدى الحياة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
قبيلة إفريقية تقيم مسابقة لصاحب أكبر كرش والفائز يعتبر بطلا مدى الحياة

تقيم قبيلة بودي في جنوب إثيوبيا مهرجاناً سنوياً يتم فيه تكريم الرجل صاحب أكبر كرش والاحتفال به. للتحضير لهذا الحدث الكبير، يحاول الرجال خلال ستة أشهر تسمين أنفسهم.

عادة ما يُنظر إلى السمنة والبطن الكبير على أنهما من الأشياء التي لا تؤثر سلبيًا على الصحة فحسب، بل تعتبر أيضًا ضد معايير الجمال التي يتم التسويق لها. ومع ذلك، في منطقة نائية من وادي أومو، جنوب إثيوبيا، تعتبر الكروش الكبيرة عند الرجال مثيرة للإعجاب، بل وجذابة.

احتفال كايل لصاحب أكبر كرش

تحتفل قبيلة بودي وهي قبيلة من المزارعين ورعاة الماشية، بحبهم للكروش الكبيرة خلال مهرجان سنوي يسمى كايل، حيث يتوج الرجل صاحب أكبر كرش بلقب "رجل العام البدين" ويحظى باحترام الجميع في القبيلة مدى الحياة. ولكن من أجل الحصول على هذا الشرف، يجب على الرجال اتباع نظام غذائي للتسمين من حليب البقر أو الزبادي والعسل لعدة أشهر قبل المهرجان.

ما يصل إلى ستة أشهر قبل مهرجان كايل، يبدأ رجال قبيلة بودي عملية التسمين عن طريق التوقف فعليًا عن ممارسة أي نشاط بدني واستهلاك أكثر الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي يمكنهم الحصول عليها والتي عادة ما تكون حليب البقر والدم الطازج. الأبقار مقدسة لدى قبيلة بودي لذا فهم لا يذبحونها من أجل الدم. بدلاً من ذلك، يثقبون الوريد بحربة ويجمعون قدرًا من الدم ثم يغلقون الجرح بالطين.

أثناء نظامهم الغذائي للتسمين، يمتنع الرجال عن أي أنشطة بدنية تقريبًا، ويقضون وقتهم في أكواخهم بينما تقوم نساؤهم بتغذيتهم. يتم تقديم أول وعاء من الحليب والدم يحتوي على حوالي 1 إلى 2 لتر عند شروق الشمس ولكن يتعين على الرجال تناول العديد منها على مدار اليوم إذا كانوا يريدون الحصول على فرصة للفوز في مهرجان كايل. 

عادة ما يكون رجال قبيلة بودي نحيفين ولكن أثناء عملية التسمين لكاي ، يصبح البعض سمينًا لدرجة أنهم بالكاد يستطيعون الحركة. لكن هذه تضحية هم على استعداد لتقديمها من أجل كسب احترام القبيلة.

الفوز بلقب "الرجل البدين لهذا العام"

في يوم مهرجان كايل، الذي يقام عادة في يونيو أو يوليو، يغطى الرجال أنفسهم بالطين والرماد ويستعرضون بطونهم السمينة ليراها الجميع. رجال القبائل يصوتون للرجل ذي البطن الأكثر بروزًا والفائز يُدعى "الرجل البدين لهذا العام". بعد المهرجان، تتقلص معدة الرجال إلى حجمها الطبيعي في غضون أسابيع قليلة.

الجائزة الوحيدة للفوز في مسابقة التسمين هي الشهرة والاحترام، لكن هذا شرف كبير بالنسبة لقبيلة بودي، لدرجة أن الفائزين عادة ما يعتبرون أبطالًا محليين لبقية حياتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه