;

حفل الأوسكار 2024.. أفضل وأسوأ وأغرب اللحظات

كان هناك العديد من اللقطات المميزة والغريبة سواء الخطب المؤثرة أو اللقطات الجريئة مثل ظهور جون سينا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
حفل الأوسكار 2024.. أفضل وأسوأ وأغرب اللحظات

في جميع حفلات الأوسكار، اعتدنا أن نرى مشاهد مثيرة وغريبة وأخرى نفضلها وتثير إعجابنا واهتمامنا. هذا هو الحال دائما في كل حفل للأوسكار. على سبيل المثال صفعة ويل سميث، أو ظهور عارضي أزياء جريئين وغيرها من الأمور.

وفي حفل الأوسكار 2024، الذي أقيم يوم الأحد، كان هناك العديد من اللقطات المميزة، وأخرى غريبة، سواء الخطب المؤثرة للفائزين، أو اللقطات الجانبية والجريئة مثل ظهور جون سينا بدون ملابس تقريبا. وغيرها من اللقطات التي نستعرض أبرزها في التقرير التالي، كملخص كامل لأفضل وأسوأ لحظات حفل الأوسكار 2024.

أفضل لحظات حفل الأوسكار 2024

في السطور التالية، نستعرض معكم لحظات يمكن وصفها بأنها كانت الأفضل خلال الحفل الذي أقيم يوم الأحد الموافق 10 مارس، والتي تحمل بعضها طابعا إنسانيا، أو لقطات استثنائية.

الكلب المثالي

أثناء حديثه عن عمل روبرت داوني جونيور السابق في فيلم "الكلب الأشعث" عام 2006، اقترح جيمي كيميل تكريم ميسي، جرو فيلم "تشريح السقوط" اللطيف الذي سرق قلوب الجميع برأسه المائل وربطة عنقه الأنيقة.

حفل الأوسكار 1

وقفة تصفيق لأبطال هوليوود الحقيقيين

قبل إنهاء مونولوجه، استدعى كيميل "السائقون ومشغلي المعدات الكهربائية وفريق الإضاءة والصوت والكاميرا وغيرهم". كل الأشخاص الذين رفضوا تجاوز خطوط الاعتصام خلال إضرابات كل من الكتاب والممثلين في هوليوود. وقال كيميل بينما وقف الجمهور تحية لهم: "شكرا لكم على الوقوف إلى جانبنا. نريد أن تعلموا أننا سنقف إلى جانبكم أيضًا في مفاوضاتكم المقبلة."

خطاب القبول الأكثر لطفًا

بكى جميع من في القاعة عندما صعدت دافين جوي راندولف، إلى المسرح، لاستلام جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، حيث تلى ذلك واحدة من أكثر الخطب الملهمة في تلك الليلة: قالت راندولف: "لقد أردت دائمًا أن أكون مختلفة. والآن أدركت أنني بحاجة فقط إلى أن أكون نفسي."

كورد جيفرسون يدلي بمرافعة

بينما حصد جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم "خيال أمريكي"، أكد كاتب السيناريو كورد جيفرسون، ببلاغة على أهمية الاستثمار في الأفلام المستقلة، مشيرًا إلى أن هوليوود تحاول دائما تجنب المخاطر وذلك يجعلها غالبًا تركز على المشاريع ذات الميزانية الضخمة بدلاً من الأفلام المستقلة. ليحصد تصفيقا حادا أيضا من الحضور. وأضاف: "بدلًا من صنع فيلم واحد بقيمة 200 مليون دولار، حاول صنع 20 فيلمًا بقيمة 10 ملايين دولار، أو 50 فيلمًا بقيمة 4 ملايين دولار. المخرجون الواعدون يريدون فقط فرصة، ويمكننا أن نمنحهم إياها".

أداء أصلي للغاية

ارتقى أداء راقصي أوساج نايتون خلال أغنية "Wahzhazhe" المرشحة لأفضل أغنية أصلية، والذي كان بالفعل من أكثر العروض تميزًا وتأثيرًا في تاريخ الأوسكار، إلى مستوى آخر تمامًا.

عودة باتمان

عندما صعد أرنولد شوارزنيجر وداني ديفيتو على المسرح لتقديم الجوائز، تحولوا فجأة بالتركيز على ماضيهما المشترك كأشرار باتمان، ثم وجهوا النكات نحو مايكل كيتون، الجالس بين الجمهور، والذي شاركهم المزحة بمرح، وكانت النتيجة كوميديا رائعة.

"أنا مذهولة بكِ"

بالكاد استطاعت إيما ستون أن تتمالك نفسها وهي تستلم جائزة الأوسكار الثانية لها عن أفضل ممثلة رئيسية، بعد فوز سابق عن فيلم La La Land.

وعلى الرغم من أنها كانت سريعة في تهنئة جميع المرشحات الأخريات، بما في ذلك أنيت بينينج وساندرا هولر وكاري موليجان، إلا أنها أخذت لحظة لتتحدث مباشرة إلى المرشحة الأوفر حظًا في هذه الفئة، ليلي جلادستون، حيث التفتت إليها وقالت: "أشارك هذا معكِ. أنا مذهولة بكِ. لقد كان شرفًا عظيمًا أن نقوم بكل هذا معًا. آمل أن نتمكن من العمل معًا في المزيد من المشاريع".

حفل الأوسكار 2

أغرب لحظات حفل الأوسكار 2024

في كل حفل من حفلات الأوسكار، نشهد لقطات ولحظات غريبة للغاية، لكن في هذا الحفل بالتحديد، لا توجد لقطة يمكن أن تتفوق في الغرابة على لقطة جون سينا.

منذ 50 عامًا، اقتحم حفل توزيع جوائز الأوسكار عاريًا، ليعود جون سينا في 2024، وأثناء تقديم جائزة تصميم الأزياء ليظهر عاريًا تمامًا أيضًا.

بدأت القصة عندما أقنع جيمي كيميل، جون سينا، ​​في النهاية بالصعود إلى المسرح، حيث ظهر سينا ​​القوي جدًا على ما يبدو مرتديًا فقط الظرف الذي يحتوي على اسم الفائز.

أسوأ لحظات حفل الأوسكار 2024

كما استعرضنا أفضل اللحظات في حفل الأوسكار، هناك أيضا لقطات يمكن أن نطلق عليها أسوأ لحظات الحفل، والتي نستعرض أبرزها في التقرير التالي.

طريقة داوني جونيور المحيرة

كان كيو هوي كوان متحمسًا للغاية عندما أعلن عن فوز روبرت داوني جونيور، عن دوره في فيلم "أوبنهايمر" بجائزة أفضل ممثل مساعد هذا العام. لكنه حماس لم يبادله داوني جونيور بنفس الدرجة، ربما عن غير قصد ولكن ظهر بشكل ملحوظ، عندما صعد على خشبة المسرح لتسلم جائزته.

بعد أخذه للأوسكار من كوان، بالكاد قام داوني جونيور بالتماس معه، وصافح بدلاً من ذلك تيم روبنز، واصطدم بقبضة اليد مع سام روكويل. ثم حاول كوان تسليم داوني جونيور المغلف الفائز الذي يحمل اسمه، لكن داوني جونيور، ابتعد واتجه نحو الميكروفون. لا يمكننا بالطبع الحكم على نية تصرف داوني جونيور المحرج، لكن يمكننا القول إنها كانت لحظة محرجة ومخيبة للمشاهدين.

حفل الأوسكار 3

حركات رقص غريبة

في حين أن غناء أندريا وماتيو بوكلي خلال فقرة "في الذاكرة" كان جميلًا، إلا أن الراقصين المصاحبين كانوا مشتتي الانتباه. والأسوأ من ذلك، أنهم جعلوا من الصعب رؤية أسماء الأشخاص الذين فقدناهم في لقطة كاميرا بعيدة بشكل غريب.

آل باتشينو يقدم نهاية مخيبة للآمال

لا نقصد أي تقليل من قدر عملاق هوليوود مثل آل باتشينو. لكنه كلف بأهم إعلان في الليلة، وهو الكشف عن الفائز بجائزة أفضل فيلم هذا العام، وبالفعل ألقى كلمة فوز "أوبنهايمر"، لكن بطريقة متعثرة للغاية جعلت الجميع يتساءل "إذن، ما الذي فاز؟".

حفل الأوسكار 4

في النهاية، كان حفل الأوسكار لعام 2024 حفلًا مليئًا بالعواطف والمشاعر المتضاربة. شهد بعض اللحظات الجميلة والمثيرة للذكريات، مثل فوز إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة للمرة الثانية، وكلماتها المؤثرة الموجهة إلى ليلي جلادستون.

ومن جهة أخرى، واجه الحفل بعض الانتقادات، مثل تصرف روبرت داوني جونيور، تجاه كيو هوي كوان، وحركات الرقص الغريبة في فقرة "في الذاكرة". ولكن بغض النظر عن هذه الانتقادات، يبقى حفل الأوسكار حدثًا هامًا في عالم السينما، وفرصة لتقدير أفضل الأعمال الفنية والإبداعية في هذا المجال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه