;

جوستين ترييه وآرثر هراري يفوزان بالأوسكار لأفضل سيناريو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
جوستين ترييه وآرثر هراري يفوزان بالأوسكار لأفضل سيناريو

حصل فيلم الدراما "تشريح سقوط"، الذي كتبته وأخرجته جوستين ترييه بالتعاون مع أرثر هاراري، على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو، في الدورة الـ 96 لجوائز الأوسكار، المقامة حالياً على مسرح دولبي في هوليوود.

وعبرت جوستين ترييه، عن سعادتها البالغة بالفوز، كما مازحت الحضور لدى اعتلائها المسرح لتسلم الجائزة، قائلة: "ستساعدني جائزة الأوسكار هذه خلال أزمة منتصف العمر". 

فيلم "تشريح سقوط"

وتدور أحداث الفيلم حول ساندرا فويتر، كاتبة وروائية فرنسية، تتهم بقتل زوجها سامويل ماليسكي، أستاذ جامعي، بعد أن يُعثر على جثته ملقاة على الأرض، إثر سقوطه من نافذة.

وتحاول ساندرا إثبات براءتها في محاكمة مثيرة، بينما يواجه ابنها دانيال، الذي يعاني من ضعف في البصر، معضلة أخلاقية كشاهد رئيسي على الحادثة.

وتلعب ساندرا هولر دور ساندرا فويتر، وسوان أرلو دور محاميها فينسنت رينزي، وميلو ماشادو-غرانر دور دانيال، وأنطوان رينارتز دور النائب العام، وسامويل تيس دور سامويل ماليسكي، وجيني بيث دور مارج برجر، وسعادية بنطيب دور محامية الدفاع نور بوداود، وكاميل روثرفورد دور زوي سوليدور، وآن روتجر دور رئيسة المحكمة، وصوفي فيليير دور مونيكا ميسي.

اقرأ أيضاً

أوسكار 2024.. دافين جوي راندولف تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة

وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في 21 مايو 2023، حيث فاز بالسعفة الذهبية وجائزة بالم دوغ، وتنافس على جائزة كوير بالم.

وصدر الفيلك في دور العرض الفرنسية من قبل لو باكت في 23 أغسطس 2023، حيث حظي بإشادة النقاد والجمهور، وباع أكثر من 1.7 مليون تذكرة في فرنسا، وفاز بست جوائز في الدورة الـ 49 لجوائز سيزار، بما في ذلك أفضل فيلم.

كما حقق الفيلم نجاحاً دولياً كبيراً، وفاز بجائزتي الغولدن غلوب والأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، وحصل على خمس ترشيحات في الدورة الـ 96 لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج.

حفل جوائز الأوسكار الـ96

ويعد حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 أهم حدث يشهده قطاع الترفيه وموسم الجوائز السينمائية، ويقام اليوم الأحد 10 مارس 2024 في مسرح دولبي في هوليوود، ويبث مباشرة على قناة ABC.

ويقدم الحفل الممثل والمذيع الكوميدي جيمي كيميل، للمرة الرابعة على التوالي، ويشاركه في التقديم نخبة من نجوم هوليوود، بما في ذلك هاريسون فورد، جوليا لويس دريفوس، بيدرو باسكال، هالي بيلي، أنطونيو بانديراس، نيكول كيدمان، وغيرهم.

ويتنافس على الجوائز 24 فيلماً، من بينها “تشريح سقوط”، و"باربي"، و"أوبنهايمر"، و"قتلة زهرة القمر"، و"مايسترو"، و"المتأخرون"، و"منطقة الاهتمام"، و"الأشياء الفقيرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه