;

أوسكار 2024.. دافين جوي راندولف تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
أوسكار 2024.. دافين جوي راندولف تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة

حصدت الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف، جائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024، عن دورها في فيلم الكوميديا والدراما “ذا هولدوفرز”، الذي أخرجه ألكسندر باين، وكتبه ديفيد هيمينغسون.

فيلم "ذا هولدوفرز"

تدور أحداث الفيلم في شتاء عام 1970-1971، حول مدرس تاريخ صارم في مدرسة داخلية في نيو إنجلاند، يضطر إلى البقاء في الحرم المدرسي خلال عطلة عيد الميلاد، للإشراف على مجموعة من الطلاب الذين ليس لديهم مكان للذهاب إليه.

وتلعب راندولف دور مديرة الكافتيريا في المدرسة، التي فقدت ابنها في حرب فيتنام، بينما يلعب دومينيك سيسا دور أحد الطلاب الذين يبقون في المدرسة.

وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تيلورايد السينمائي في دورته الـ50 العام الماضي، وتم إصداره في الولايات المتحدة من قبل فوكس فيتشرز في 27 أكتوبر 2023.

وحظي الفيلم بإشادة النقاد وحقق إيرادات بلغت 42.5 مليون دولار عالمياً.

واختير الفيلم ضمن أفضل عشرة أفلام لعام 2023 من قبل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للسينما.

كما حصل "ذا هولدوفرز" على العديد من الجوائز الأخرى، بما في ذلك جائزتا الغولدن غلوب والأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون؛ وفازت راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في كلا المهرجانين.

كما حصل الفيلم على خمسة ترشيحات في الدورة الـ 96 لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم.

وانطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ96 ساعات قبل قليل، حيث يشهد مسرح دولبي في Ovation Hollywood أهم حدث في قطاع الترفيه وموسم الجوائز السينمائية في العالم، وذلك بحضور أكبر وأبرز الشخصيات في عالم الترفيه، والنجوم والفنانين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه