;

الأناناس المفرقع: قصة قتل أنثى فيل حامل في الهند

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2020 آخر تحديث: الجمعة، 05 يونيو 2020
الأناناس المفرقع: قصة قتل أنثى فيل حامل في الهند

"فلترقد في سلام"، كلمات ودع بها الكثير أنثى فيل بعد نفوقها فور تناولها فاكهة مليئة بمفرقعات في جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية  الهندية وبعد تداول صور الفيل بعد وفاته.

في التفاصيل، ووفقاً لما كشفته السلطات، فقد دخلت الفيلة، لقرية قريبة من متنزه "سايلنت فاليه" الوطني في ولاية كيرالا باحثة عن طعام، وبعدها قررت أن تتناول فاكهة من الأناناس التي كان يوجد بها مجموعة من المفرقعات التي اشتعلت في فمها فوراً.

حيث حاولت الفيلة إنقاذ نفسها حيث  أصيبت بجروح خطرة لساعات قبل أن تدخل خرطومها وفمها في نهر في محاولة لإبعاد الذباب والحشرات التي حطت على جروحها، ولكنها توفيت بعد ساعات عدة.

 السلطات الهندية أكدت على التحقيق في الواقعة ومن المسئول عنها، ولكن يبدو أن هذه ليست أول مرة تتعرض فيل للنفوق بنفس الطريقة، ففي إبريل حدث حادث مشابهة، ونفق فيل بمنطقة كولان.

  خبر نفوق الفيلة غضباً في الشارع الهندي بعدما نشره مسؤول في إدارة الغابات على كافة مواقع التواصل الإجتماعي وتم رسم لوح تضامنية لما تعرضت له الفيلة.

من معروف أن  بعض القرويين الذين يسكنون في المنطقة يقومون بأمور غريبة، حيث يقومون بوضع مفرقعات في الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجؤون إلى نصب أسوار مكهربة بشدة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات.

 ووفقاً للتقارير الهندية الرسمية، حتى الآن لم يتم إجراء أي اعتقالات لبدء التحقيق، ولكن تأمل السلطات الحصول على خيوط ما حدث خلال 24 ساعة.

الأناناس المفرقع: قصة قتل أنثى فيل حامل في الهند

الطبيب المعالج والذي شاهد الفيل وحاول إنقاذها، يقول: "هذه هي المرة الأولى التي تأثرت فيها بشدة في البداية، لم يكن أحد منا يعلم أن الفيل كان حاملاً، ولكن بعد ذلك رأيت قلبه ثم حدث أن رأيت السائل الأمنيوسي، فأدركت أنه حامل".