;

أمريكي يرفع أول قضية ضد لعبة بوكيمون جو بسبب (عدم الاحترام)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
أمريكي يرفع أول قضية ضد لعبة بوكيمون جو بسبب (عدم الاحترام)

رفع أمريكي دعوى قضائية هي الأولى من نوعها ضد شركة نينتندو المنتجة للعبة بوكيمون جو، وكل شركائها، ولاعبيها، ومن له صلة بها، بسبب شعوره بـ"عدم الاحترام".

وجاء في الدعوى أن المواطن الأمريكي تعرض لاستخدام منزله دون إذنه من قبل لعبة بوكيمون جو، والتي وضعت البوكيمونات في بيته دون تنبيه، ما جعله هدفًا لكل اللاعبين المهوَّسين باللعبة.

وقال جيفري ماردر الذي يعيش في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، إنه سيقاضي شركة البوكيمون، وشركة نينتندو، وشركة نيانتاك، بسبب وضعهم منزله في خريطة لعبة بوكيمون جو دون استئذانه، ما عرضه لاختراق خصوصيته بشكل سافر.

شاهد أيضًا: تعرف على أول دولة تحجب لعبة بوكيمون جو رسمياً

كما يعتزم جيفري ماردر مقاضاة صاحب فكرة اللعبة، ومصمميها، ومسوقيها، وكل من له علاقة بتحول حياته إلى هذا الشكل المزري بسبب لعبتهم التي انتشرت حول العالم بجنون.

وجاء في الدعوى القضائية التي رفعها جيفري ماردر أن لعبة بوكيمون جو لا تطلب إذن أصحاب المنازل قبل وضعهم هدفًا للاعبين، كما تستخدم العديد من المناطق الأثرية بشكل غير لائق.

وأشارت دعوى جيفري ماردر إلى أن بوكيمون جو استخدمت النصب التذكاري للهولوكوست كنقطة هامة لتجميع البوكيمونات، وهو ما يوحي بقلة الاحترام نحو هذه المأساة الإنسانية أيضًا.

شاهد أيضًا: