;

قراصنة تخدع سيدة وتسرق 91.5 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
قراصنة تخدع سيدة وتسرق 91.5 ألف دولار

امرأة ابتزت من قبل قراصنة استأجرتهم لمساعدة صديق تم خداعه من مبلغ 26000 دولار لينقلب السحر على الساحر ويتم النصب عليها في مبلغ مالي ضخم.

تلقت الشرطة في فوشان بمقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين مؤخرًا بلاغًا من امرأة قالت إنها تعرضت للخداع من 600 ألف يوان (91560 دولارًا أمريكيًا) من قبل قراصنة كانت قد وظفتهم للتحقيق في قضية تم فيها خداع صديقتها بمبلغ 170 ألف يوان ( 26000 دولار).

كانت الصديقة ولقبها باي، ضحية عملية احتيال في نوفمبر 2019 وفي يأس أخبرت المرأة ولقبها تشينغ عن مشكلتها، ثم طلبت تشينغ المساعدة من زميلة سابقة ادعت أن لديه صلة بقراصنة يمكن أن تساعدها في استرداد أموالها.

ثم انفق اجمالى 160 الف يوان على رسوم التحقيق، بينما تم استرداد 1144 يوانا او 0.6 فى المائة فقط من المبلغ الاصلى وقالت المرأتان بعد ذلك إنهما لم تعودا بحاجة إلى مساعدة القراصنة، لكن العصابة هددت بقتلهما ما لم تحولا 430 ألف يوان إلى حسابات بنكية محددة.

ألقت الشرطة المحلية القبض على اثنين من المشتبه بهم  في شقة في Pingzhou بعد النظر في القضية ، واكتشفت أن المتسلل كان زميل تشينغ السابق طوال الوقت.

قراصنة

هو متسلل الكمبيوتر هو خبير كمبيوتر يستخدم معرفته التقنية لتحقيق هدف أو التغلب على عقبة داخل نظام محوسب بوسائل غير قياسية.

على الرغم من أن مصطلح "القراصنة" أصبح مرتبطًا في الثقافة الشعبية بـ "المتسلل الأمني" وهو شخص يستخدم معرفته التقنية في اكتشاف الأخطاء أو عمليات استغلال الثغرات لاقتحام أنظمة الكمبيوتر والوصول إلى البيانات التي قد لا تكون متاحة لهم.

بخلاف ذلك يمكن للقرصنة أيضًا يتم استخدامها من قبل الشخصيات الشرعية في المواقف القانونية، على سبيل المثال تستخدم وكالات إنفاذ القانون أحيانًا تقنيات القرصنة من أجل جمع الأدلة على المجرمين والجهات الخبيثة الأخرى.

ويمكن أن يشمل ذلك استخدام أدوات إخفاء الهوية (مثل VPN ، أو الويب المظلم) لإخفاء هوياتهم عبر الإنترنت والتظاهر بأنهم مجرمون وبالمثل يمكن لوكالات العالم السرية استخدام تقنيات القرصنة في السلوك القانوني لعملهم.

على العكس من ذلك يتم استخدام القرصنة والهجمات الإلكترونية بشكل غير قانوني من قبل وكالات إنفاذ القانون والأمن (التي تقوم بأنشطة بدون إذن قضائي) وتستخدم من قبل الجهات الحكومية كسلاح للحرب القانونية وغير القانونية.

الهاكرز

هناك تعريفان لكلمة "هاكر" في الأصل كان الهاكر يعني ببساطة متحمسًا لتكنولوجيا الكمبيوتر المتقدم (الأجهزة والبرامج) وملتزمًا بثقافة البرمجة الفرعية ؛ انظر ثقافة القراصنة، وهو شخص قادر على تخريب أمن الكمبيوتر، إذا كان القيام بذلك لأغراض ضارة فيمكن أيضًا تسمية الشخص بالمتفكك.
اليوم يشير الاستخدام السائد لـ "الهاكر" في الغالب إلى مجرمي الكمبيوتر بسبب استخدام وسائل الإعلام لهذه الكلمة منذ التسعينيات ويتضمن ذلك ما تسميه لغة الهاكر العامية "أطفال البرامج النصية" أي اقتحام الأشخاص لأجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج كتبها آخرون، مع القليل من المعرفة حول طريقة عملهم.

لقد أصبح هذا الاستخدام سائدًا لدرجة أن عامة الناس لا يدركون إلى حد كبير وجود معان مختلفة، في حين أن التصنيف الذاتي للهواة على أنهم متسللون يتم الاعتراف به بشكل عام وقبوله من قبل قراصنة أمان الكمبيوتر ، إلا أن الأشخاص من الثقافة الفرعية للبرمجة يعتبرون الاستخدام المرتبط بالتطفل على الكمبيوتر غير صحيح ، ويؤكدون على الفرق بين الاثنين من خلال تسمية قواطع الأمان بـ "المفرقعات" (مشابهة لـ كسارة خزنة).

هاكر حساب

عادة ما يعتمد الجدل على التأكيد على أن المصطلح يعني في الأصل أن شخصًا ما يعبث بشيء بالمعنى الإيجابي أي استخدام الذكاء لتحقيق هدف، ولكن بعد ذلك كما يُفترض ، تغير معنى المصطلح على مدار العقود وأصبح يشير إلى مجرمي الكمبيوتر.

نظرًا لانتشار الاستخدام المرتبط بالأمان على نطاق واسع أصبح المعنى الأصلي أقل شهرة، في الاستخدام الشائع وفي وسائل الإعلام "متسللوا الكمبيوتر" أو "مجرمو الكمبيوتر" هو المعنى الحصري للكلمة اليوم.

على سبيل المثال اخترق متسلل "الإنترنت أنظمة الأمن الحكومية في مارس." في مجتمع المتحمسين للكمبيوتر (Hacker Culture) المعنى الأساسي هو وصف تكميلي لمبرمج أو خبير تقني بارع بشكل خاص.

ويعتبر البعض Linus Torvalds ، مبتكر Linux ، مخترقًا يصر جزء كبير من المجتمع التقني على أن الأخير هو الاستخدام الصحيح للكلمة.