;

أماكن غامضة في العالم لا يمكنك زيارتها: أكثرهم رعباً جزيرة الأفعى

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 09 يوليو 2021
أماكن غامضة في العالم لا يمكنك زيارتها: أكثرهم رعباً جزيرة الأفعى

بالنظر إلى المعدلات المذهلة للتوسع العالمي وتطوير التكنولوجيا من المستحيل تخيل وجود حتى قطعة صغيرة من هذا الكوكب لا تزال غير مكتشفة لكن الحقيقة أنه لا تزال هناك ألغاز غير مستكشفة.

من الهياكل التي من صنع الإنسان والخاضعة للحراسة إلى الألغاز الطبيعية التي تحميها العلوم البيئية فإن عددًا كبيرًا من المواقع في جميع أنحاء العالم ممنوع تمامًا للمسافرين الخارجيين.

صور جزر تعج بالأفاعي والأسرار خارج كوكب الأرض وأسرار الدين المغلقة والحياة البرية البكر ومجتمعات بأكملها لم تتواصل أبدًا مع العالم الخارجي.

لا يزال العديد من هذه المواقع محاطًا بالمؤامرات مع استمرار وجودها خلف الأبواب المغلقة، يتم فهم المواقع الأخرى بشكل أفضل على الرغم من أنها لا تزال محظورة بسبب مجموعة متنوعة من أنظمة السلامة أو الأنظمة العلمية أو الحكومية.

أماكن غامضة في العالم

كهوف لاسكو، فرنسا

في السعي لاكتشاف تاريخ الجنس البشري هناك مكان واحد مذهل يوفر بصيرة هائلة تعد كهوف Lascaux في جنوب غرب فرنسا موطنًا لسلسلة من اللوحات المذهلة من العصر الحجري القديم والتي يقدر عمرها بما يصل إلى 20000 عام.

اللوحات التي تلصق جدران الكهف حية بشكل مخيف تصور الأيائل والماشية والبيسون والقطط وأكثر من ذلك، لكن أكثر اللوحات التي لا تصدق يمكن العثور عليها في Hall of the Bulls والتي تشتهر بجداريات الثيران الأربعة يبلغ طول إحداها 17 قدمًا.

للأسف تم حظر الكهوف للجمهور منذ الستينيات حيث تم غزوها بالفطريات والعفن الأسود وكلاهما يضر بصحة الإنسان بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الوجود البشري مدمرًا للأعمال الفنية.

لحسن الحظ على الرغم من ذلك يمكنك تجربة أفضل شيء تالي: في العام الماضي تم افتتاح متحف وكهف طبق الأصل بجوار الصفقة الحقيقية للجمهور.

جزيرة الأفعى، البرازيل

تحافظ الثعابين السامة على هذه الجزيرة المسماة بشكل جزيرة الأفعى، على بعد حوالي 93 ميلاً من ساحل ساو باولو ، تقع البرازيل في Ilha da Queimada Granda ويقدر الباحثون أن هناك ما بين واحد إلى خمسة ثعابين هنا لكل 10 أقدام مربعة.

تشتهر الثعابين وتحديداً الرؤوس الذهبية بسمومها والتي تتفكك فعليًا اللحم حول لدغاتها لذا ربما ليس بالأمر السيئ أنه لا يُسمح لك بزيارة جزيرة الأفعى.

المنطقة 51، الولايات المتحدة

توضح اللافتات بالقرب من المنطقة 51 الأمر بشكل واضح: غير مسموح بالمتعدين، لقد حيرت المنطقة 51 الجمهور لعقود. أبقت القاعدة العسكرية المخفية في صحراء نيفادا هدفها سراً لبعض الوقت، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون الاعتقاد بأنه تم الاحتفاظ بها للاختبار الفضائي.

هناك شيء واحد مؤكد محاولة الوصول إلى المنطقة المحظورة ستكون غير مسؤولة إلى حد كبير لأن الأراضي محمية بالألغام والدفاعات الأخرى.

جزيرة شمال سينتينيل، الهند

نجح السكان الأصليون في الحفاظ على هذه الجزيرة لأنفسهم لمدة 60 ألف عام، في جزيرة نورث سينتينيل وهي جزيرة صغيرة في سلسلة أندامان في خليج البنغال لطالما عارض السكان الأصليون تأثيرات العالم الحديث.

في الواقع يرفض سكان Sentinelese الذين يعيشون في الجزيرة التواصل مع أي غرباء وهم على استعداد لممارسة العنف لحماية عزلتهم.

في أعقاب كارثة تسونامي عام 2004 عندما قام خفر السواحل الهندي بمهمة استطلاع فوق الجزيرة ورد أن رجال خرجوا من الغابات لإطلاق السهام على المروحية التي لم تهبط.

عاش Sentinelese في الجزيرة منذ حوالي 60 ألف عام وبفضل حماية الحكومة الهندية التي تحظر الزوار من أي نوع قاومت بنجاح علماء الأنثروبولوجيا والسلطات والسياح.

بوهيميان جروف ، الولايات المتحدة

التقط الروائي جاك لندن هذه اللقطة النادرة لبوهيمي غروف، وتحدث عن نادي الأولاد هذا المخيم الذي تبلغ مساحته 2700 فدان في مونت ريو كاليفورنيا، هو الملعب المثالي للرجال.

في شهر يوليو من كل عام يستضيف The Grove حفلة تنكرية لمدة أسبوعين لكبار الشخصيات في جميع أنحاء العالم، يشمل الأعضاء السابقون والحاضرون رؤساء الولايات المتحدة وأعضاء الحكومة وقادة الأعمال والفنانين والموسيقيين.

هناك شائعات بأن بوهيميان جروف استضاف اجتماع تخطيط مشروع مانهاتن في عام 1942 والذي نتج عنه القنبلة الذرية، على الرغم من أن هذا لا يمكن إثباته.

ضريح إيسه الكبير ، اليابان

هذا الضريح القديم هو أعجوبة ثقافية ... لا يمكن إلا للعائلة الإمبراطورية اليابانية الوصول إليها، اليابان لديها ثقافة المزار بات، يقدر أن هناك ما يزيد عن 80000 مزار في الدولة الجزيرة.

لكن لا شيء أكثر أهمية من ضريح إيسه الكبير وهو معبد معقد يصادف أنه واحد من أغلى المعبد في البلاد بسبب تفاصيل هندسته المعمارية.

ويُعاد بناء الضريح كل 20 عامًا من أجل ترميز تقليد الشنتو للموت وتجديد الطبيعة، تم بناء التكرار الحالي في عام 2013. وما لم تكن عضوًا في العائلة الإمبراطورية اليابانية، فليس هناك فرصة لدخول القاعات المقدسة لهذا التمثيل القديم والهام للثقافة اليابانية.

جزيرة هيرد، أستراليا

الأقمار الصناعية تلتقط النشاط البركاني في جزيرة هيرد البعيدة، هناك نهايات الأرض ثم هناك جزيرة هيرد، تعد جزيرة هيرد واحدة من أكثر الجزر النائية في العالم وهي تنتمي تقنيًا إلى أستراليا ولكن يمكن العثور عليها في مكان ما بين مدغشقر والقارة القطبية الجنوبية.

وتشتهر الجزيرة ببراكينها النشطين ولكن في الغالب تكون مغطاة تمامًا بالجليد، يشمل السكان الأختام والطيور وأربعة أنواع من طيور البطريق. ومع ذلك لا يُسمح للبشر بالزيارة على الرغم من أن الهبوط إلى جزر ماكدونالد القريبة مسموح به فقط "لأسباب علمية مقنعة".

بوفيليا ، إيطاليا

يعرّف التاريخ المؤلم هذه الجزيرة الإيطالية الصغيرة لم يبدأ Twisted في وصف تاريخ جزيرة Poveglia وهي جزيرة صغيرة بين البندقية وليدو في شمال إيطاليا.

لقرون كانت الجزيرة الصغيرة عقارًا رئيسيًا للتخلص من الموتى، أصبحت الجزيرة مستعمرة للحجر الصحي في القرن الثامن عشر لضحايا الطاعون الدبلي.

وفي أوائل القرن العشرين أصبح بوفيليا ملجأ للمرضى العقليين في المنطقة، حيث تردد أن طبيبًا قاسيًا أجرى تجارب على المرضى.

اليوم الجزيرة مهجورة باستثناء أشباح الأرواح المعذبة التي عاشت هناك ذات يوم، يُمنع السياح والسكان المحليون من الزيارة إلا إذا كنت ترغب في الخضوع لعملية أوراق طويلة.

أرشيف الفاتيكان الرسولي ، مدينة الفاتيكان

ما هي أسرار الكنيسة في هذه المحفوظات؟ قلة مختارة فقط من يمكنهم معرفة ذلك، تعد أسرار الدين من أكثر الأسرار التي تخضع لحراسة مشددة في العالم.

وليس أكثر من أرشيف الفاتيكان الرسولي (أرشيف الفاتيكان السري سابقًا) لا تزال قرون من الأسرار لغزا داخل خزائن الفاتيكان من أوراق الدولة إلى المحاسبة إلى الرسائل.

وتتضمن التكهنات حول ما يكمن أدناه أدلة على وجود شياطين وكائنات فضائية وحتى مساهمة الكنيسة المزعومة في الفاشية في منتصف القرن العشرين.

اليوم يُسمح فقط لأعلى العلماء والمعلمين المؤهلين في القبو وفقط بعد مراجعة صارمة، أولئك الذين يتطلعون إلى مجرد إلقاء نظرة خاطفة ، للأسف لن يعرفوا أبدًا ما يقع بين هذه الصفحات المخزنة.

قبر تشين شي هوانغ ، الصين

يعد Terra-Cotta Warriors في مدينة Xi"an أحد أهم الاكتشافات في كل العصور. ملأت الآلاف من التماثيل الفريدة من نوعها والنابضة بالحياة والتي تصور المحاربين الصينيين القدماء الكهوف تحت الأرض لمجمع دفن الإمبراطور الأول للصين، تشين شي هوانغ.

ولكن في حين أن الموقع هو أحد أبرز مناطق الجذب السياحي في الصين، إلا أن المقبرة نفسها لا تزال لغزًا خفيًا

من المحتمل أن تظل المقبرة مغلقة في المستقبل المنظور ، حيث يشاع أن هناك أفخاخًا مفخخة تحميها من الغزاة. هناك أيضًا تركيز عالٍ من الزئبق داخل القبر يمكن أن يكون مميتًا لأي شخص يدخل دون الاحتياطات المناسبة.

اللمحة الوحيدة التي لدينا عن هذا الكنز هي 2000 محارب مكشوفين للجمهور ومع ذلك يقال إن 6000 آخرين لا يزالون داخل القبر إلى جانب عدد لا يحصى من الكنوز الأخرى.

جزيرة سرتسي، أيسلندا

جزيرة سرتسي هي عجائب طبيعية في الغالب لم يمسها النشاط البشري، عند وضع علامة على مواقع التراث العالمي لليونسكو من قائمة الجرافات الخاصة بك فإن جزيرة سرتسي هي واحدة قد تضطر إلى عدم التحقق منها.

تقع هذه الجزيرة البركانية على بعد حوالي 20 ميلاً من ساحل آيسلندا وقد كانت موجودة كمختبر طبيعي منذ إنشائها في الستينيات.

اكتشف العلماء الجزيرة باعتبارها نموذجًا مصغرًا للتطور الطبيعي وجمع المعلومات عن الحياة النباتية والحيوانية وتتبع وصول البذور ومراقبة ظهور العفن والبكتيريا والفطريات.

اليوم تعد الجزيرة موطنًا لمجموعة متنوعة من أنواع الأشنة والفطريات والطيور فضلاً عن 335 نوعًا من اللافقاريات ولكن من أجل تقليل الاضطراب البشري لا يُسمح إلا لعدد قليل من العلماء الذين تم فحصهم بالجزيرة برؤية عجائبها الطبيعية.

جزيرة نورث براذر، الولايات المتحدة

يقع مستشفى ريفرسايد مهجورًا في جزيرة نورث بروذر، تعد جزيرة North Brother Island الجميلة المأساوية واحدة من العديد من الألغاز في مدينة نيويورك.

تقع هذه الجزيرة المهجورة على النهر الشرقي بين برونكس وجزيرة ريكر وكانت موطنًا لمستشفى ريفرسايد في القرن التاسع عشر عندما تم عزل المرضى الذين يعانون من أمراض مثل السل والحمى الصفراء والجدري.

في وقت لاحق تم استخدام المستشفى بعد الحرب العالمية الثانية لإيواء قدامى المحاربين ثم كمرفق علاج لمدمني الهيروين. في أوائل الستينيات أغلق المستشفى أبوابه ومنذ ذلك الحين تركته قوى الطبيعة في الانهيار.

اليوم الجزيرة مغلقة أمام الجمهور حيث تعمل كمستعمرة تعشيش لمالك الحزين الأسود المتوج.

Mezhgorye، روسيا

ومن المفارقات أن هذه العلامة في Mezhgorye تترجم إلى "مرحبًا"، المجتمعات الحصرية شيء واحد ولكن في روسيا توجد مدينة بأكملها مغلقة أمام الجمهور.

ويقع Mezhgorye في جبال الأورال على بعد حوالي 120 ميلاً من أوفا عاصمة جمهورية باشكورتوستان.

يقال إن هذه البلدة الصغيرة ، التي تأسست عام 1979 هي موطن لموقع صواريخ نووية ويعتقد أن الموقع يحتوي على صواريخ آلية يمكن تفعيلها عن بعد رغم عدم تأكيدها.

تحرس البلدة كتيبتان تمنعان أي شخص خارجي من زيارتها و المعلومات الوحيدة التي لدينا عن Mezhgorye مأخوذة من صور الأقمار الصناعية ، ويدعي الكرملين أن الموقع يستخدم للتعدين ، ومخبأ للطوارئ للقادة الروس وقبو للكنوز الوطنية.

قد لا يعرف العالم أبدًا وإذا كان موقعًا نوويًا فلنأمل ألا تتاح لنا الفرصة لمعرفة ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه