;

أكثر فنادق العالم عزلة: لن تصل إليه إلا بهليكوبتر و35 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
أكثر فنادق العالم عزلة: لن تصل إليه إلا بهليكوبتر و35 ألف دولار

يقع شاليه شيلدون Sheldon Chalet على حافة مدرج دون شيلدون في نهر روث الجليدي الخلاب في دينالي في ألاسكا ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الجو ويشتهر بأنه أكثر الفنادق النائية في العالم.

أكثر فنادق العالم عزلة

أكثر فنادق العالم عزلة: لن تصل إليه إلا بهليكوبتر و35 ألف دولار

يمتد منتزه دينالي الوطني في ألاسكا على مساحة ستة ملايين فدان وهو مأوى للدببة الرمادية والوعل والذئاب وغيرها من الحيوانات البرية، إنه واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الولايات المتحدة ولكنه أيضًا واحد من أكثر الأماكن التي يتعذر الوصول إليها.

على سبيل المثال، مدرج دون شيلدون وهو وادي جليدي يقع على ارتفاع 6000 قدم (1،829 مترًا)، كان يمكن الوصول إليه مرة واحدة فقط بواسطة طائرة مجهزة للتزلج ولكن بعد الانتهاء من شاليه شيلدون الفاخر، أصبحت رحلات الهليكوبتر الخاصة أيضًا خيارًا متاحاً.

تم بناء شاليه شيلدون، الذي سمي على اسم والد اثنين من مالكي الشاليه وهما روبرت وكيت شيلدون، في عام 2018 وتصدر على الفور عناوين الأخبار بسبب موقعه الذي يتعذر الوصول إليه والسعر المرتفع للإقامة لمدة 3 ليالٍ، حيث يوفر شاليه شيلدون خصوصية كاملة بعيدًا عن ضغوط الحياة الحضرية وهو الملاذ المثالي لأولئك الذين يمكنهم تحمل تكاليف الإقامة فيه.

أكثر فنادق العالم عزلة: لن تصل إليه إلا بهليكوبتر و35 ألف دولار

تبلغ تكلفة الإقامة لمدة 3 ليالٍ كحد أدنى في شاليه شيلدون 35000 دولار للزوجين وتتضمن خدمة نقل بطائرة هليكوبتر وبواب خاص وتناول الطعام وأنشطة مثل التزلج على الجليد والرحلات على الجليد وتسلق الجبال، إنه ليس نوع التجربة التي يمكن للجميع تحملها وهذا أمر مؤكد ولكن إذا لم يكن المال مشكلة، فإن البقاء في أكثر شاليه بعيدًا في العالم هو بالتأكيد شيء يستحق أن يتواجد في قائمة الأشياء التي تريد فعلها يوماً ما.

يمكن أن يستوعب شاليه شيلدون ما يصل إلى 10 أشخاص ويوفر إطلالات خلابة على محيطه المغطى بالثلوج خلال النهار والشفق القطبي في الليل، تشمل الأنشطة النهارية التزحلق على الجليد والرحلات الجليدية وزيارة مزرعة ماستودون وصيد الأسماك، بينما خلال الليل، يمكنك استخدام الساونا على السطح أو مراقبة النجوم أو تذوق الأطباق التي أعدها طاه ألاسكا المحترف ديف ثورن.

قال روبرت شيلدون لصحيفة شيكاغو تريبيون: "كان أبي وأمي أشخاصًا يستحقون التذكر، لكن رغبتهم في هذا العقار لا علاقة لها بإرثهم الخاص، لقد أرادوا فقط أن يختبر الأشخاص الآخرون هذا المكان الرائع الذي يتجاوز في سحره أي شيء آخر على هذا الكوكب".

استغرق الحصول على تصاريح بناء شيلدون شاليه أكثر من عقد ولا يمكنك تخيل مدى صعوبة نقل المواد اللازمة للبناء إلى هذا المكان المعزول، لذلك ربما مبلغ 35000 دولار له ما يبرره إلى حد ما ومع ذلك، فهو ليس للجميع بلا شك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه