;

تروجينا.. السعودية توقع عقود إنشاء فنادق عالمية في نيوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
تروجينا.. السعودية توقع عقود إنشاء فنادق عالمية في نيوم

أعلنت نيوم، اليوم، ممثلة في إدارة قسم تطوير الفنادق، وهي الذراع المسؤولة عن إنشاء وتشغيل فنادق المستقبل وبناء نظام بيئي للضيافة في نيوم؛ عن توقيع أولى اتفاقيات الشراكة في مجال الضيافة الفندقية مع شركة إنسيمور Ennismore، إحدى العلامات التجارية العالمية المتخصصة في الضيافة والفنادق .

وتهدف الاتفاقية إلى افتتاح مجموعة من المرافق الفندقية التي تقدم تجارب ضيافة غير مسبوقة في الوجهة العالمية للسياحة الجبلية "تروجينا".

تأتي هذه الشراكة ضمن جهود نيوم لإنشاء وجهة سياحية على مستوى عالمي تجتذب 5 ملاين زائر بحلول 2030، ولتكون بمثابة محفز للنمو ومسرع لأهداف التنوع الاقتصادي لرؤية المملكة 2030، حيث ستعمل جنبًا إلى جنب مع شركاء قطاع السياحة العالميين لجعل الضيافة مسارًا وظيفيًا جذابًا ومنصة لبناء قوى عاملة قادرة على التفكير بجرأة وإبداع، وصناعة مفاهيم جديدة في هذا القطاع.

وتتضمن الاتفاقية افتتاح مرافق فندقية وسياحية للعلامتين التجاريتين الشهيرتين التابعتين لشركة إنسيمور وهما فنادق 25 ساعة (25hours Hotels) ومورجانز اوريجنالز(Morgans Originals)، وذلك في الوجهة العالمية للسياحة الجبلية "تروجينا، التي تتميز بقرية تتيح التزلج على الثلج في الهواء الطلق، كتجربة فريدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، وفي بيئة سياحية تتناغم فيها الطبيعة مع التقنيات المتقدمة.

وتضم القرية مرافق سكنية تحيط بالساحة العامة، بالإضافة إلى متاجر تجزئة ومطاعم راقية. وتمتد على جوانب الجبل، في مرتفعات القرية، منحدرات للتزلج يمكن تنشيطها على مدار العام من خلال العديد من مرافق رياضات المغامرة، مثل: المتنزه الحر، ورياضة الدراجات الجبلية، ومسارات التسلق، وألعاب قطار المنحدرات، والانزلاق الحر بالحبال وغيرها من الأنشطة.

ويعمل فريق فنادق 25 ساعة جنبًا إلى جنب مع المؤسس كريستوف هوفمان وStudio Aisslinger في برلين، من أجل تقديم تصميم معماري فريد من نوعه يرمز إلى المستقبل، ويشمل إشارات إلى تراث جبال الألب, ويضم الفندق سينما داخلية، ومطعمًا بمفهوم من المزرعة إلى المائدة، ومطعمًا مع حمام سباحة أعلى الفندق.

أولمبياد آسيا 2029

وفي أوائل الشهر الجاري، أعلن  المجلس الأولمبي الآسيوي اختيار السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029 في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة التي يقول القائمون عليها إنها ستضم مجمعا للألعاب الشتوية.

وقال المجلس في بيان عقب جمعيته العمومية التي عقدت في بنوم بنه، أمس الثلاثاء: "ستصبح صحاري وجبال السعودية قريبا ملعبا للرياضات الشتوية".

وجاء في البيان إنه تمت الموافقة "بالإجماع" على ملف السعودية، لتصبح نيوم أول مدينة في غرب آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

ستنظم الألعاب الآسيوية الشتوية في منطقة تسمى "تروجينا" في نيوم إذ "تتميز بدرجات الحرارة المختلفة على مدار العام، ففي موسم الشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوية، بينما تكون درجات الحرارة مُعتدلةً وأبرد بمقدار 10 درجات عن بقية المنطقة"، بحسب موقع المشروع.

وسينتهي العمل على "تروجينا" بحلول 2026، حسب القائمين على المشروع الذين قالوا إن المشروع سيقدم "عدداً من الأنشطة والفعاليات على مدار العام، مثل رياضات التزلج وعدداً من الأنشطة لمحبّي المغامرات". وسيتم أيضا إنشاء بحيرة ضخمة بمياه عذبة وقرية اسمها "ذا فولت" سيتم بناؤها بشكل عمودي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه