;

مع سرعة تصل إلى 247 كم في الساعة: بالفيديو جولة مع أسرع جرار بالعالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
مع سرعة تصل إلى 247 كم في الساعة: بالفيديو جولة مع أسرع جرار بالعالم

جرار JCB Fastrac Two، هو عبارة عن جرار محسن الأداء قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 247 كم في الساعة.

صُممت الجرارات من أجل الطاقة وليس السرعة ولكن ماذا لو أراد شخص ما أن يجعل الجرار يعمل بسرعة كبيرة؟ حسنًا، قبل بضع سنوات، شرع فريق في الشركة المصنعة للجرارات الإنجليزية JCB في القيام بذلك وتمكن من تسجيل رقم قياسي جديد في غينيس لأسرع جرار في العالم بنسخة معدلة من جرار Fastrac الخاص بالشركة. حيث بلغ متوسط ​​السرعة 217.6 كم / ساعة وسرعة الذروة 247 كم / ساعة.

أسرع جرار في العالم

مدعومًا بمحرك ديزل ماكس سداسي الأسطوانات سعة 7.2 لترًا من JCB، فإن جرار Fastrac Two الذي حطم الرقم القياسي كان يتمتع بقدرة قصوى تبلغ 1،016 حصانًا مدعومة بأكثر من 2500 نيوتن متر من عزم الدوران. هذه بعض الأرقام المثيرة للإعجاب، لكن ضع في اعتبارك أنه حتى في شكله المجرد، كان وزن هذا الشيء خمسة أطنان، لذلك كان على الفريق تطوير حلول مبتكرة لتحسين الديناميكا الهوائية من أجل تحقيق أهدافهم.

وقال تيم بورنهوب، كبير مسؤولي الابتكار في JCB "إن الحصول على جرار بوزن خمسة أطنان للوصول إلى 150 ميلاً في الساعة بأمان والتوقف مرة أخرى ليس بالمهمة السهلة" وأضاف "نحن جميعًا فخورون جدًا بأننا لم نحقق فقط هذه الأهداف ولكننا تجاوزناها".

تسجيل أرقام قياسية في غينيس

ومن المثير للاهتمام، أن جرار JCB Fastrac آخر سجل رقمًا قياسيًا عالميًا في السرعة قبل أشهر فقط، بمتوسط ​​سرعة 166 كم / ساعة، لكن الفريق الهندسي كان على يقين من أنه بإمكانه القيام بعمل أفضل، لذلك بعد إجراء بعض التعديلات، تمكنوا من تحطيم الرقم القياسي الخاص بهم.

وقال رئيس مجلس إدارة JCB اللورد بامفورد "عندما وصلنا إلى 103.6 ميلاً في الساعة مع Fastrac، كنت مقتنعاً أننا يمكن أن نقوم بعمل أفضل وقد ارتقى فريق JCB إلى مستوى التحدي من خلال تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد" وأضاف "إنه إنجاز رائع حققه فريق هندسي شاب ومتحمس. يجب أن يفخر كل شخص معني بالدور الذي لعبوه في عرض الهندسة البريطانية في أفضل حالاتها". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه