;

أنواع اللحوم وفوائدها… تعرف على أبرزها وأكثرها انتشاراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
أنواع اللحوم وفوائدها… تعرف على أبرزها وأكثرها انتشاراً

هل أنت من آكلات اللحوم معترف بها؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون شخصًا يحب أنواعًا مختلفة من اللحوم مثل لحم البقر والضأن والدجاج وغير ذلك

ربما تكون متشوقًا لمعرفة ما إذا كان هناك جانب جيد لتناول اللحوم الحمراء المفضلة لديك، على الرغم من كل الأخبار السيئة التي تستمر في القراءة عنها، إليك في السطور القادمة بعض من أنواع اللحوم الأكثر انتشارً في الوطن العربي.

لحم البقر

نوع شائع من اللحوم الحمراء، يتم الاستمتاع بلحم البقر عادة في شرائح اللحم والهامبرغر وأشكال أخرى من الأطعمة المشوية والمقلية.

يقترح خبراء الصحة تناول لحوم البقر باعتدال لأنها غنية بالكوليسترول والدهون، في الواقع  يرتبط تناول الكثير من لحوم البقر بأمراض القلب المختلفة، من بين أمراض أخرى.

بدلاً من ذلك، يوصى ليس فقط بتناول اللحم البقري باعتدال ولكن في المقام الأول لاستهلاك الأجزاء الأصغر حجمًا، تشمل فوائد تناول لحم البقر كونه مصدرًا للحديد والزنك والبروتينات وفيتامينات ب.

لحم الدجاج

الدواجن هي الأكثر استهلاكًا في العالم، ولسبب وجيه من السهل تربية الدجاج، فهو مصدر موثوق للحوم، ولا توجد قيود على استهلاك الدجاج في معظم الثقافات.

أصبح الدجاج موجودًا في كل مكان من خلال سلاسل الدجاج المقلي ولكن يمكن أيضًا الاستمتاع به محمصًا ومخبوزًا ومُطهوًا على البخار وبطرق طهي أخرى.

يقول خبراء الصحة أن لحم الدجاج بشكل عام أكثر أمانًا من اللحوم الحمراء، على وجه الخصوص، تعتبر اللحوم المحمصة أو المخبوزة أو المطبوخة على البخار أكثر صحة من الدجاج المقلي.

يعتبر لحم الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتين والأحماض الأمينية وفيتامينات ب والمعادن، و يعتبر جزء الثدي أكثر أمانًا من الساق أو الفخذ لاحتوائه على لحم قليل الدهن.

ربطت بعض الدراسات أيضًا بين استهلاك الدجاج وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان، طالما أنه ليس دجاجًا مقليًا فإن الدجاج خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن تقليل تناول اللحوم ولكنك لست مستعدًا لتناول الطعام النباتي الكامل.

ديك رومي

لا تكتمل وجبات العيد بدون لحم الديك الرومي المحمص، الديك الرومي يعتبر دواجن، فإن له العديد من الفوائد الصحية مثل الدجاج.

أنه مصدر غني للبروتينات والمعادن، ومع ذلك، فإن لحم الديك الرومي يحتوي في الواقع على بروتين أكثر بشكل عام من لحم الدجاج، كما أنه أقل دهونًا بشكل عام من لحم الدجاج، وهو أمر رائع إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

لحم البط الطازج

عندما يفكر المرء في البط كغذاء، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن على الأرجح هو بط بكين في الواقع ، تعتبر بط بكين طعامًا شهيًا في العديد من المطاعم الصينية.

 ومع ذلك، لا يقتصر استهلاك البط على المطاعم الصينية ولا يقتصر على آسيا أيضًا في الواقع ، يتم استهلاك البط في جميع أنحاء العالم، البط، مثل معظم أنواع الدواجن، مصدر غني للبروتينات والمعادن، كما أن لحومهم عمومًا أقل دهونًا من لحم الدجاج.

بينما لحم البط شهي ويمكن الاستمتاع به باعتدال، احترس، يحتوي لحم البط أيضًا على كميات أعلى من الكوليسترول والدهون مقارنة بلحوم الدجاج.

لحم ماعز

إذا كنت من أمريكا الشمالية أو أوروبا الغربية، فقد تجد لحم الماعز غريبًا نوعًا ما، لكن تم الاستمتاع بلحوم الماعز في معظم أنحاء العالم لآلاف السنين.

 لحم الماعز هو جزء شائع من المأكولات الشرق أوسطية والآسيوية كما أنها تستهلك في أجزاء من منطقة البحر الكاريبي.

مثل معظم اللحوم الحمراء ، الماعز غنية بالبروتينات والمعادن ومع ذلك، يوصي بعض خبراء الصحة بتناول لحم الماعز على الأنواع الأخرى من اللحوم الحمراء لأنه يحتوي على كميات قليلة من الدهون المشبعة والكوليسترول.

لحم خروف

غالبًا ما يشار إلى لحم الخروف  باسم لحم الضأن تسمى الأغنام الصغيرة لحم الضأن، ويسمى لحمها أيضًا لحم الضأن.

بغض النظر عما يطلق عليه، فإن لحم الضأن معروف بمذاقه اللطيف وقوامه الغني، غالبًا ما يتم تناوله كطعام شهي في المطاعم، ومن المثير للاهتمام أن لحم الضأن عادة ما يحتوي على نسبة دهون أعلى من لحم البقر ومع ذلك، نظرًا لأن معظم الأغنام التي يتم تربيتها للحوم يتم تغذيتها على الأعشاب، فإن لحومها تميل إلى أن تكون صحية بشكل عام أكثر من معظم أنواع لحوم البقر.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن لحم الضأن غني أيضًا بأحماض أوميغا 3 وكذلك المعادن الأخرى، من المعروف أن كل هذه العناصر لها فوائد صحية عديدة ، مثل خفض ضغط الدم.

لحم الأرانب

لا يزال لحم الأرانب يعتبر غريبًا بالنسبة للكثيرين، كثير من الناس  يقومون بتربية الأرانب كحيوانات أليفة، وعلى الرغم من ذلك  تم اعتماد لحم الأرانب من قبل بعض خبراء التغذية والاقتصاديين.

إنها أقل كثافة مقارنة بالعديد من أنواع تربية اللحوم الأخرى لا تقتصر الحاجة إلى موارد أقل لتربية الأرانب فحسب، بل إن لها أيضًا تأثيرًا بيئيًا أقل

يعتبر لحم الأرانب أيضًا أقل دهونًا من بعض البدائل السائدة ويحتوي على كميات عالية من البروتينات والمعادن وفيتامينات ب.

لحم السمك

الآن نعود إلى بعض اللحوم التقليدية، هناك العديد من أنواع لحوم الأسماك وهذا يعني أن هناك الكثير منها  أشياء مثل السلمون وسمك القد والسردين وما إلى ذلك

إلى حد كبير، سيكون لكل بلد به جسم مائي كبير بما فيه الكفاية أطباقه الشهية، تعتبر لحوم الأسماك من أكثر اللحوم صحة، في الواقع  كثير من الناس الذين يتجنبون أنواعًا أخرى من اللحوم في بعض الأحيان يأكلون الأسماك .

 زيت السمك غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي كما تم وصفها في هذا المقال من قبل، لها العديد من الفوائد الصحية، تحتوي لحوم الأسماك أيضًا على دهون أقل مقارنة باللحوم الحمراء ، مما يجعلها خيارًا مرغوبًا لمحبي اللحوم الذين يريدون خيارًا صحيًا أكثر

الجمبري

 الكابوريا والجمبري هي أيضًا أشكال شائعة جدًا من اللحوم ويستهلكها الكثيرون، مثل العديد من المأكولات البحرية ، فإن لحم الجمبري والأشكال الأخرى من لحوم القشريات غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنيةكما أنها غنية بالبروتينات والمعادن،والجدير بالذكر أنها مصدر غني بالفوسفور والنحاس ، مما يساعد في تطوير بنية الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه