;

الشاطئ المضيء… كل ما تريد معرفته عن أغرب شواطئ العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
الشاطئ المضيء.. كل ما تريد معرفته عن أغرب شواطئ العالم

الشاطئ المضيء، يعد من أكثر الوجهات السياحية زيارة ويشتهر في الغالب بموجاته المتوهجة، تحدث هذه الظاهرة الطبيعية بسبب وجود ملايين الميكروبات البحرية المعروفة باسم العوالق النباتية في الماء، تتألق هذه العوالق النباتية بتلألؤ حيوي وعندما تصبح السماء أكثر قتامة بعد غروب الشمس، تبعث هذه العوالق المجهرية ضوءًا أزرقًا ساطعًا نابضًا بالحياة في الماء مما يخلق تأثيرًا أثيريًا ولا يُنسى، هذه الظاهرة تجعل الأمواج تتوهج لأنها تتناثر بلطف على الشاطئ وهي المكان المثالي لقضاء وقتك بعد غروب الشمس في جزر المالديف، لمزيد من المعلومات عن هذه الظاهرة المدهشة، تابع القراءة.

أين يقع الشاطئ المضيء

الشاطئ المضيء في جزر المالديف

هناك شاطئًا في جزيرة Mudhdhoo (المعروفة أيضًا باسم جزيرة Vaadhoo) في جزر المالديف يضيء في الليل، هذا التوهج في الظلام هو في الأساس ظاهرة طبيعية تسمى "تلألؤ بيولوجي" حيث ينبعث الضوء أو يتم إنشاؤه بواسطة كائن حي. علاوة على ذلك، فإن البحر شاسع وغامض ومليء بالمخلوقات الرائعة. من المعتقد أن هناك العديد من الحيوانات البحرية القادرة على إنتاج الضوء وبالتالي، فإن الضوء الناتج هو بسبب هذه الكائنات، التي تضيء شواطئ البحر بطريقة سحرية. إنه حدث عالمي آخر يسافر من أجله الناس من كل مكان قريب وبعيد

أين يقع الشاطئ المضيء في المالديف

الشاطئ جزء من جزيرة Vaadhoo وهي إحدى جزر Raa Atoll في جزر المالديف. إنها في الواقع جزيرة صغيرة لا يزيد عدد سكانها عن 500 شخص ومع ذلك ، فقد اكتسبت الجزيرة مكانًا على خريطة السياحة العالمية بسبب ظاهرة بحر النجوم أو الشاطئ المضيء لفترة طويلة، كانت هذه الجزيرة واحدة من أفضل الأسرار المحفوظة في جزر المالديف ولكنها أصبحت الآن واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة للزيارة في جزر المالديف.

كيفية الوصول إلى الشاطئ المضيء

الوصول إلى جزيرة Vaadhoo ليس مشكلة على الإطلاق لأن الوجهة متصلة جيدًا بالجزء المتبقي من جزر المالديف. تقع الجزيرة على بعد حوالي 8 كيلومترات من مالي، عاصمة جزر المالديف والمطار الرئيسي. يمكن للمسافرين استئجار قارب سريع للوصول إلى هناك والذي يستغرق حوالي 15 دقيقة.

المكان يبدو وكأنه من أرض الأحلام. مع مياهها الشفافة، تعد جزيرة Vaadhoo في جزر المالديف جنة مطلقة وينتظر المسافرون هناك غروب الشمس لمجرد إلقاء نظرة على هذه الظاهرة التي لا تصدق، أنها إحدى هذه التجارب التي يجب أن تكون موجودة في قائمة كل مسافر. [1]

ظاهرة الشاطئ المضيء

ظاهرة الشاطئ المضيء، قد تبدو إلى البعض مثل سر غريب ولغزا لا يمكن حله، لكن في الواقع ليس هناك سر سوى كائن دقيق يسمى العوالق النباتية أو العوالق المتورطة وراء هذا الشاطئ الساحر اللامع، تعرض هذه المخلوقات هذا الضوء أساسًا لحماية نفسها وجذب الفريسة والتواصل مع بعضها البعض، حتى في حالات نادرة في مناطق البحار العميقة، يمكنك رؤية هذا الوهج باعتباره الضوء الوحيد على الإطلاق في أعماق البحار.

هذه الميكروبات المائية ذات إضاءة حيوية بطبيعتها وتشع ضوءًا أزرقًا نابضًا بالحياة تحت سطح البحر، هناك الكثير من التفاعلات الكيميائية تشارك في عملية التوهج وهذه الظاهرة تثير اهتمام العديد من الناس، سيعطي المنظر انطباعًا بأن النجوم تنزل لتزين المحيط بوجودها، يمكن للمرء أيضًا أن يذهب للسباحة في الماء أو مجرد المشي على طول الشاطئ للاستمتاع بالمنظر البديع للشاطئ المضيء. [1]

أهم المعلومات عن الشاطئ المضيء

أفضل وقت لزيارة الشاطئ المضيء

أفضل وقت لزيارة شاطئ جزر المالديف المتوهج هو بين يونيو وأكتوبر. يفضل زيارة المكان بعد خمسة أيام من اكتمال القمر من منتصف مايو عندما تكون السماء مظلمة خلال أشهر الصيف الدافئة ويصبح تأثير التوهج أكثر وضوحًا. قد يجد بعض الزوار أيضًا الأشهر بين يوليو وديسمبر أكثر ملاءمة للزيارة نظرًا لوجود القليل جدًا من ضوء القمر وتبدو موجات الإضاءة الحيوية أكثر إشراقًا مما يخلق تأثيرًا سحريًا. هذا أيضًا هو الوقت الذي يكون فيه تدفق السياح أقل بكثير بحيث يمكنك الاستمتاع بتجربة العزلة.

نصائح عند زيارة الشاطئ المضيء

يعد الشاطئ المضيء في جزيرة Mudhdhoo في جزر المالديف، أحد أروع الوجهات السياحية في العالم. للاستمتاع بهذا الحدث الطبيعي الاستثنائي، من المهم  مراعاة بعض النصائح ووضعها في الاعتبار لتحقيق أقصى استفادة من هذه التجربة التي تحدث مرة واحدة في العمر:

  • أحضر معك أفضل الكاميرات أو الهواتف الذكية لالتقاط اللحظة.
  • قد تنخفض درجات الحرارة أثناء الليل على الشاطئ، لذا احمل سترة سميكة للحفاظ على الرياح القوية ودرجات الحرارة الباردة بعيدًا عنك.
  • تأكد من حجز رحلاتك مسبقًا إذا كنت تخطط للسفر بين يونيو وأكتوبر. أشهر الصيف الدافئة هي أفضل وقت لزيارة الشاطئ المضيء وبالتالي فهي أيضًا ذروة موسم السياحة.
  • أجلب ملابس السباحة والنعال المريحة والمناسبة لممارسة الرياضات المائية والتنزه على الشاطئ.
  • من المهم حمل المستحضرات الأساسية للبشرة وواقي الشمس أثناء الاسترخاء على الشاطئ خلال النهار. [2]

هناك أنشطة ترفيهية أخرى مثيرة مثل الغطس، التي تتم على هذا الشاطئ والتي يمكنك من خلالها التفاعل عن كثب مع الحياة البحرية الغنية والملونة التي تزدهر على هذا الشاطئ، كما يُعد الشاطئ أيضًا مكانًا مثاليًا للنزهات والمناسبات والمشي الرومانسي والعشاء والرياضات المائية وغيرها من الأنشطة التي تجعل رحلتك إلى الشاطئ استثنائية ولا تُنسى.