;

18 من أغرب اتجاهات الجمال على مر التاريخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
18 من أغرب اتجاهات الجمال على مر التاريخ

من المستحيل تلبية معايير الجمال غير الواقعية والمتغيرة بشكل لا يصدق لعالمنا وقد أمضى الكثير منا بالفعل الكثير من الوقت في محاولة رسم أو تحديد أنفسنا بشكل أجمل.

قد لا يكون من المفاجئ معرفة أن هذه مشكلة خالدة في الأساس ولكن يصعب حقًا تخيل بعض مُثُل الجمال في الماضي على أنها ممتعة أو ساحرة.

لقد تحولت معايير الجمال عبر التاريخ إلى العديد من الأشكال لدرجة أن بعض الأساليب الأكثر سخونة في الماضي مرعبة بشكل أساسي أو على الأقل المزيد من المتاعب والخطر التي قد تتعرض لها أكثر مما تستحق.

ومن المؤكد أن المكياج يسبب الألم لكننا على الأقل لم نعد نحلق خطوط الشعر، تحقق من هذه القائمة لبعض أغرب معايير الجمال التاريخية على الإطلاق.

أغرب علامات الجمال

كانت الثقب المثيرة ضخمة إلى حد ما خلال العصر الفيكتوري

يرتبط العصر الفيكتوري عمومًا بالملابس النشوية والكثير من الأسود ويظهر أقل قدر ممكن من الجلد. ربما يكون آخر شيء قد تفكر فيه هو ثقب جنسي لكن الحياة مليئة بالمفاجآت.

وخلال فترة وجيزة في إنجلترا الفيكتورية كانت النساء الثريات يخترقن حلماتهن وغالبًا ما يربطهن بسلسلة. أما بالنسبة للرجال فإنهم يخترقون رأس عضوهم الذكري ويفترض أنهم يسهلون ارتداء السراويل الضيقة بشكل متزايد في تلك الحقبة.

ويُعرف هذا الثقب باسم "الأمير ألبرت" ويُشاع أن الأمير الفيكتوري نفسه كان يفعل ذلك المظهر.

أحب اليونانيون Unibrow 

كان لدى الإغريق فكرة مختلفة تمامًا عن الحواجب القوية في اليونان القديمة كانت تُعتبر وحدات المكتبات النسائية الموحدة علامة على الذكاء والنقاء. إذا لم يكن لديهن واحدة بشكل طبيعي فستستخدم النساء صبغة الكحل لرسم واحدة للحصول على مظهر جريء وجميل.

كان الانقسام المتعرج أمرًا ضروريًا في القرن السابع عشر

شهدت إنجلترا في القرن السابع عشر زيادة في الانقسام في الموضة. تراجعت خطوط العنق وأصبح الثديان من أبرز السمات التي حاولت النساء إظهارها.

في الوقت نفسه كان الشحوب الشديد في الأسلوب حيث كان يشير إلى الثروة والقدرة على البقاء بعيدًا عن الشمس على عكس العمال. من أجل تمديد الشحوب الذي تحققه المساحيق على الوجه إلى الشق ترسم النساء عروقًا زرقاء على صدورهن لتقليد الجلد الشفاف.

المرأة اليابانية تريد بالفعل أسنان سوداء

إذا سئمت من تنظيف أسنانك بالفرشاة فهذا بديل جيد. لآلاف السنين كانت المرأة اليابانية تقوم بتسخين أسنانها بشكل دائم بعد الزواج. استمر هذا خلال القرن التاسع عشر وكان رمزًا للجمال والالتزام الزوجي.

كانت عجول الرجال هي عضلات البطن في العصور الوسطى

تحظى أرجل النساء بإعجاب كبير هذه الأيام ولكن بالعودة إلى العصور الوسطى وحتى القرن الثامن عشر كانت عجول الرجال هي كل ما يدور حوله الأمر.

كان الرجال يرتدون جوارب مثل النساء من أجل إظهار عجولهم ذات الشكل الجيد بل إن البعض ارتدى حشوة داخل جواربهم لتحسين حشواتهم غير المرضية. على سبيل المثال اشتهر الملك هنري الثامن بعجوله الممتازة.

كانت بقع الجمال أنيقة للغاية

في القرن الثامن عشر اختفى المعيار السابق للمرأة ذات الوجه العاري وبدأت النساء في استخدام المكياج الثقيل. كما بدأن في ارتداء رقع الجمال وهي قطع صغيرة من القماش يتم لصقها على الوجه.

ولقد أتوا بأشكال عديدة مثل النجوم والدوائر والمربعات وكان لوضعهم على الوجه معنى محدد. على سبيل المثال واحد من الفم يعني المغازلة وواحد على الخد الأيمن يعني أن المرأة كانت متزوجة.

كانت الأسنان القصيرة ضرورية خلال عصر النهضة

خلال عصر النهضة كانت الجميلات الأساسية للمرأة معروفة جيداً، ارتفعت هذه القائمة في النهاية إلى 30 سمة مختلفة محددة جدًا الكثير منها مألوف لنا: سيقان طويلة وركان عريضان وخصر ضيق على سبيل المثال. ومع ذلك كان أحدهم قصر الأسنان. لقد أحبوا الابتسامات اللثوية فقط.

كانت الأقدام الصغيرة مهمة بشكل لا يصدق 

على الرغم من أن ربط القدم ربما يكون أحد أكثر أشكال تعديل الجسم شهرة إلا أن أصوله في الصين غير معروفة على الرغم من أن المؤرخين يعرفون أنه كان منتشرًا بين زوجات وبنات النبلاء بحلول القرن الثالث عشر وانتشر من هناك.

عادة ما يبدأ ربط القدم عندما كانت الفتاة في سن الخامسة إلى السابعة وكان يتألف من ضمادات قدميها بإحكام أثناء نموها مما يتسبب في كسر عظام قدمها والانحناء للأسفل ليلتقي بأصابع القدم ينحني تحت القدم.

واستندت هذه الممارسة المؤلمة والمعوقة إلى المظهر الجنسي والجمالي للأقدام الصغيرة.

كان تشكيل الجمجمة أفضلية جمالية لمايا القديمة

ابتداءً من حوالي 1000 قبل الميلاد بدأت المايا القديمة في تعديل جماجم أطفالها. كان رأس الطفل مربوطًا بلوح أو مرتبطًا بأدوات مختلفة، مما أجبر الجمجمة على إعادة تشكيل نفسها.

وتم القيام بذلك لكل من الذكور والإناث ويُعتقد أنه لم يكن مرتبطًا بالمكانة الاجتماعية ولكنه علامة على جمال الزينة. كان لدى العديد من المجموعات الأخرى في جميع أنحاء العالم ممارسات مماثلة بما في ذلك القبائل الجرمانية مثل الهون وكذلك قبائل هاواي والتاهيتيون والإنكا وشينوك وشوكتاو في أمريكا الشمالية.

لم تكن أظافر الأصابع الطويلة لعبة في الصين

الصينيون لديهم تاريخ طويل من المسامير الطويلة. نما كل من رجال ونساء أسرة تشينغ أظافر يبلغ طولها من 8 إلى 10 بوصات وارتدت بعض النساء واقيات أظافر ذهبية لحماية أظافرهن غير المريحة إلى حد ما.

وكان هذا للإشارة إلى أنهم كانوا أثرياء بدرجة كافية بحيث لا يحتاجون إلى العمل بأيديهم. بدلاً من ذلك كان عليهم الاعتماد على الخدم للقيام بأشياء مثل اللباس أو إطعامهم.

كانت الرموش متناثرة للغاية خلال عصر النهضة

بالنسبة للنساء الأوروبيات خلال العصور الوسطى وعصر النهضة لم يتوقف النتف عند الجبهة. أصبحت الرموش رمزًا للإفراط في الجنس وكان الوجه الجديد موجودًا.

وهكذا غالبًا ما كانت النساء ذوات الوسائل يزيلن رموشهن تمامًا الأمر الذي يبدو مؤلمًا للغاية لبدء التفكير فيه.

كانت الأرجل المطلية هي المظهر خلال الحرب العالمية الثانية

بسبب نقص النايلون خلال الحرب العالمية الثانية كانت الجوارب النسائية غير متوفرة ومع ذلك كان المظهر الأسمر للأرجل المخزنة لا يزال يعتبر ضروريًا لذلك ظهرت العشرات من منتجات الطلاء التي تهدف إلى تقليد مظهر النايلون في السوق.

وفقًا لإصدار 1942 من مجلة LIFE عندما يتم تطبيقها بشكل صحيح لا يمكن للزوج الأكثر تدقيقًا من العيون الذكورية التمييز بين الأرجل المغطاة بهذه الطريقة والساقين في خرطوم شفاف.

ومع ذلك فإن بعض النساء سيذهبن إلى ما كان موجودًا ويستخدمن المرق لطلاء أرجلهن للحصول على مظهر النايلون المذهل.

نتف بعض القبائل الأمريكية الأصلية شعر العانة

عندما وصل المستعمرون إلى الأمريكتين صُدموا بمعيار الجمال المؤلم للنساء الأصليات في بعض القبائل: نتف شعر العانة بالكامل.

وقال توماس جيفرسون عن هذا التقليد الأجنبي: "من المخزي أن يكون المرء مشعرًا في الجسد يقولون إنه يشبههم بالخنازير. ولذلك فهم ينتفون الشعر بأسرع ما يبدو".
رغبة في انفصال الثديين صنع مشد الطلاق

يعتبر الكورسيه من أشهر الأمثلة على تعديل الجسم فهو مصمم لخلق خصر صغير وصدر مرفوع من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر وارتدت النساء مجموعة متنوعة من أنماط الكورسيه بعضها مربوط بإحكام شديد لدرجة أنها تسببت في صعوبة في التنفس.

ومع ذلك في القرن التاسع عشر تطورت الكورسيهات لدعم اتجاه الجمال الجديد: الثدي المنفصل بدلاً من الانقسام العالي والضيق في الماضي وأرادت النساء أن يكون لديهن فجوة واضحة بين ثدييهن.

وجديلة بوصول "مشد الطلاق" الذي سمي بهذا الاسم بسبب وظيفته في فصل الثديين وخلق شق أوسع بشكل واضح.

قامت النساء الصينيات القدماء بتحديث حواجبهن الملونة باستمرار

حظيت النساء الصينيات القدماء بفرصة الإبداع في حواجبهن. كانوا يرسمون حواجبهم بالدهن الأسود أو الأزرق أو الأخضر ويشكلونها وفقًا للاتجاه السائد في ذلك الوقت؛ في وقت من الأوقات في عهد أسرة هان كانت الحواجب المدببة بشكل حاد هي الأسلوب.

في وقت آخر كان من المتوقع أن يكون لدى النساء حواجب قصيرة وعالية وكان أحد الأساليب يسمى حاجب الحزن، حيث يتم تقويس الحاجبين إلى أعلى في المنتصف تعبيراً عن الحزن.

أرادت نساء عصر النهضة انحسار خطوط الشعر

إذا سبق لك أن نظرت إلى لوحات عصر النهضة وتساءلت عن السبب الذي يجعل المرأة تبدو غريبة جدًا فأنت لست وحدك. كانت الجبهة الكبيرة المنحنية مؤشرًا مهمًا على الجمال وكانت النساء ينتفن أو يحلقن خطوط شعرهن لزيادة حجم جبينهن. في الأساس قاموا بإنشاء خط شعر متراجع عن قصد.

أسرة تانغ أحبت الخدود الكبيرة

خلال عهد أسرة تانغ الصينية (618-907 م) كانت النساء ذوات الأشكال الممتلئة الجسم والوجوه المستديرة والخدود الكبيرة والجبهة العريضة تعتبر الأجمل.

ذهبت النساء الإدوارديات للحصول على المظهر المدعوم من Sway

كانت أزياء النساء خلال العصر الإدواردي تدور حول الاحتفال بالجسد الأنثوي الناضج. هذا يعني استخدام الكورسيهات لإنشاء أشكال الساعة الرملية.

ومع ذلك أعرب بعض الناس عن قلقهم من أن الملابس الداخلية الضيقة تعيق تنفس المرأة وتضع ضغطًا لا داعي له على أعضائها الداخلية.

أدخل مشد s-bend والذي خفف الضغط على خصور النساء بدلاً من ذلك تم تصميمه لإرجاع الوركين إلى الخلف بزاوية مبالغ فيها. خلقت هذه الكورسيهات مظهرًا صاخبًا بدون كل تلك الطبقات الإضافية.

ومع ذلك فقد أجبروا العمود الفقري لمن يرتدونها على وضعيات غير طبيعية مما جعلهم يمشون بتأثير مبالغ فيه وأحيانًا يتسببون في أضرار دائمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه