;

آلاف الأشخاص يشاركون بمسابقة إملاء في شارع الشانزليزيه بباريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
آلاف الأشخاص يشاركون بمسابقة إملاء في شارع الشانزليزيه بباريس

تحول شارع الشانزليزيه الأكثر شهرة في باريس إلى ساحة "إملاء" جماعية في الهواء الطلق يوم الأحد، حيث تنافس الآلاف من أذكياء المثقفين في فرنسا ضد بعضهم البعض.

تقدم أكثر من 50000 شخص للمشاركة في الحدث وهو الأول من نوعه في العالم، حيث يحاول المرشحون أن يكتبوا بدقة ودون أخطاء نصًا تمت قراءته لهم. تم اختيار أكثر من 5000 متقدم تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 90 عاماً، للمشاركة في ثلاث جلسات بقيادة الروائي رشيد سانتاكي.

مع وجود 1،779 مكتبًا في أشهر شارع في باريس في كل جلسة، سعى المنظمون إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي لمسابقة إملاء.

في الجولة الأولى، قرأ الصحفي أوغستين ترابينارد، مقتطفًا من كتاب "La Mule du Pape" للكاتب الفرنسي الشهير ألفونس دوديت. وخيم الصمت عندما بدأت الجلسة الأولى.

في سنته الأخيرة من المدرسة الابتدائية، حضر الطالب المتفوق أنطوان مع والده وعلى الرغم من كونه تلميذًا متميزًا، فقد كافح لملء صفحته. وقال: "كان ذلك مستحيلاً! الإملاء كان للبالغين". كما شعر والده أدريان بليند، البالغ من العمر 42 عامًا، والمشارك بالسابقة، بالارتياح أيضًا عندما اختتمت الجلسة، قائلاً إنه "كان في حالة من التوتر والقلق".

لكن توريا زرهوني المتقاعدة البالغة من العمر 65 عاما كانت أكثر تفاؤلا. وقالت "لقد ارتكبت خطأين فقط! لقد توقعت أن يكون الأمر أكثر صعوبة".

وقال مارك أنطوان جاميت ، رئيس لجنة الشانزليزيه التي استضافت حدث الإملا، إن الحدث تجاوز التهجئة. وقال "الإملاء يساعدنا على العيش معا. إنه شيء يوحد الجميع".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه