;

صاحبة أبشع حديقة في العالم.. أسترالية تفوز بمسابقة غريبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024
صاحبة أبشع حديقة في العالم.. أسترالية تفوز بمسابقة غريبة

فازت الأسترالية كاثلين موراي، في المسابقة الغريبة والمعروفة باسم "أبشع حديقة في العالم". حيث حصدت بعشب حديقتها الأصفر الجاف، والنباتات المتدلية، والحفر التي صنعتها الفئران اللقب.

الحديقة التي كان يُنظر إليها سابقًا على أنها قبيحة المنظر، أصبحت معروفة الآن بقدراتها على توفير المياه.

بدأت هذه المسابقة في السويد المتضررة من الجفاف، وقد اكتسبت شعبية دولية، مما شجع الناس على مستوى العالم على تقدير المروج الطبيعية غير المشذبة وإعطاء الأولوية للحفاظ على المياه.

بصفتها بطلة المسابقة، تلقت كاثلين موراي قميصًا بنيًا تبرع به الفائز بنسخة 2023. يحمل القميص نقشًا يقول "المالك الفخور لأقبح حديقة في العالم".

وكما أفاد موقع نيوز دوت كوم، بدأت المسابقة كمسابقة محلية في جزيرة جوتلاند السويدية. والغرض منها هو التأكيد على أهمية توفير المياه وعدم تشجيع استخدام المياه للحفاظ على المروج الخضراء والمورقة. حيث تواجه المنطقة في كثير من الأحيان مشاكل الجفاف وإمدادات المياه بسبب التحديات الجغرافية التي تواجهها في تخزين المياه الجوفية.

وفي حديثها إلى شبكة إيه بي سي، قالت موراي إن الأمر بدأ عندما، استولت ثلاثة من حيوانات الباندكوت البرية على حديقتها، مما أدى إلى تدمير المساحات الخضراء. وقالت: "كنت أعتقد أنهم غزوا حديقتي ولكن بعد ذلك أدركت أنهم حرروني بالفعل من الاضطرار إلى جزها مرة أخرى".

بدأت المسابقة العالمية بدعم من الممثلة الأمريكية والمدافعة عن البيئة شايلين وودلي. ولعبت السيدة وودلي، التي اشتهرت بأدوارها في فيلم "The Fault in Our Stars" عام 2014 ومسلسل "Big Little Lies" التلفزيوني، دورًا رئيسيًا في إطلاق التحدي الدولي. وقالت النجمة الهوليوودية "هذا التحدي هو وسيلة رائعة للتأثير على الناس لاستخدام كميات أقل من المياه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه