;

في أول جولاته بعد إعادة انتخابه.. رشق ماكرون بالطماطم في سوق بباريس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
في أول جولاته بعد إعادة انتخابه.. رشق ماكرون بالطماطم في سوق بباريس

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، إلى الرشق بالطماطم، خلال زيارته لسوق قرب باريس، في أول جولة ميدانية له عقب إعادة انتخابه رئيساً لفرنسا لدورة رئاسية ثانية.

وأظهر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم، رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالطماطم، خلال تجاذبه لأطراف الحديث مع أحد المارة في وسط سوق سيرجي-بونتواز في الضاحية الشمالية الغربية لباريس.

ونفى مقربون من "ماكرون" أن تكون الطماطم قد أصابت الرئيس، موضحين أن الحرس الخاص فتحوا المظلات لحمايته بسبب التوتر الذي أصاب الحشود المندفعين للاقتراب منه.

يشار إلى أن ماكرون، فاز الأحد الماضي، بولاية رئاسية ثانية لفرنسا، بعدما حصد 58,55 بالمئة من الأصوات في مقابل 41,45 بالمئة لمنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، وفق أرقام رسمية صدق عليها الأربعاء المجلس الدستوري المكلف الإشراف على حسن سير الانتخابات ودستورية القوانين.

وقال رئيس المجلس الدستوري لوران فابيوس، إن إيمانويل ماكرون فاز بالأغلبية المطلقة للأصوات، بالتالي يعلن المجلس الدستوري أن السيد إيمانويل ماكرون انتُخب رئيسا للجمهورية". مضيفا "في المجمل، احترمت قواعد العملية الانتخابية".

واحتفل الرئيس الفرنسي المعاد انتخابه إيمانويل ماكرون بفوزه على منافسته مارين لوبان، خلال حفل جماهيري حاشد مساء الأحد، أحيته المطربة المصرية فرح الديباني.

وأدت المطربة المصرية النشيد الوطني الفرنسي أمام عشرات الآلاف من الجمهور المحتشد للاحتفال بفوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية. 

وخطفت الأوبرالية العالمية "الميزو سوبرانو" فرح الديبانى الأنظار، بعدما دعاها الرئيس ماكرون بنفسه للغناء عقب خطاب النصر الذي ألقاه، وسط تفاعل الحضور مع أدائها المتميز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه