;

عقوبة قاسية لرمضان صبحي بسبب المنشطات.. الإيقاف لهذه المدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
عقوبة قاسية لرمضان صبحي بسبب المنشطات.. الإيقاف لهذه المدة

كشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية محمد بيومي، عن العقوبات المحتملة التي قد يواجهها اللاعب رمضان صبحي، لاعب بيراميدز ومنتخب مصر، بعد أن إيجابية عينة اختبار المنشطات الذي خضع له.

وقال محمد بيومي في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن رمضان صبحي قد يواجه عقوبة الإيقاف لفترة تتراوح بين 6 أشهر إلى سنتين، وذلك بناءً على الدوافع وراء تعاطي المنشطات.

وأوضح أن في حال كان استخدام رمضان صبحي للمنشطات لأسباب طبية، فإن العقوبة قد تكون مخففة، بينما قد تصل إلى سنتين إذا كان الاستخدام بدون مبررات طبية.

ودعا خبير اللوائح والقوانين الرياضية، مسؤولي الأندية المصرية، إلى ضرورة إجراء ندوات تثقيفية للاعبين لتوعيتهم بمخاطر المنشطات وتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء.

جدل تعاطي رمضان صبحي المنشطات

وكان الإعلامي أحمد شوبير، قد كشف خلال حلقة برنامجه التلفزيوني بالأمس، عن تورط ما أسماه بـ"لاعب دولي مهم" في تعاطي المنشطات، رافضاً الإفصاح عن اسمه.

وقال "شوبير" نصاً: "فيه لاعب دولي مهم لم يكن في المنتخب خلال الفترة الماضية لديه مشكلة في المنشطات، وعارف القصة والعينة حصل فيها إيه، ولكن عنده مشكلة كبيرة".

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لإيجابية عينة رمضان صبحي بشأن تعاطيه المنشطات

وأضاف: "اللاعب ده كان عنده قبل كده مشكلة في نفس الأمر، وربنا كرمه ومتوقفش وأتمنى من الله أن تنتهي على خير، لأنه لاعب مهم جدًا وحدوته وقصته هتتعرف، وربنا يكفينا شر الشماتة".

وفجرت تصريحات "شوبير" جدلاً واسعاً بين جماهير "الساحرة المستديرة" استمر منذ ليلة أمس حتى الساعات القليلة الماضية، في ظل تكهن الجماهير بعدد من أسماء اللاعبين الدوليين الذي قد يكون أحدهم هو من كان يقصده الإعلامي أحمد شوبير.

جمال علام يؤكد إيجابية عينة رمضان صبحي للمنشطات

وحسم جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل، بالكشف عن تلقيه خطاباً من لجنة الكشف عن المنشطات "النادو" التابعة لمنظمة المنشطات الدولية "الوادا" تفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر، في الفحص الذي خضع له قبل نحو 8 أشهر.

وأوضح جمال علام خلال تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "سوف يتم أخذ عينة أخرى للاعب رمضان صبحي للتأكيد من تناول المنشطات أم لا وقبل توقيع الإيقاف عليه".

  • اقرأ أيضاً

تطور جديد في أزمة "منشطات رمضان صبحي".. اللاعب يلجأ للقضاء

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه