;

لزيادة المرح والتسلية: أوجد الاختلافات بين الصورتين

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر 2021
لزيادة المرح والتسلية: أوجد الاختلافات بين الصورتين

وفقًا لإحدى الدراسات، كشفت أن مدى انتباهنا الجماعي، نظرًا للكم المتزايد من المحتوى الذي تراه أعينك، لذلك ، فإن تحفيز عقولنا ببعض التمارين الخاصة باختبارات قوة الملاحظة، التي تساعد على  تحسين الذاكرة والتركيز على التفاصيل، بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكننا إنكار أن هذه الألعاب مسلية حقًا ويمكنها تحسين مزاجنا في أي وقت.

في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، ستجد لقطات مستوحاة من أجواء عيد الميلاد المجيد، عليك أن تبحث عن الاختلافات المتواجدة بين الصورتين، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

هل اختبارات الملاحظة تقوي النظر؟

كشفت دراسة حديثة أن اختبارات الملاحظة، من ضمن الفوائد الصحية التي تفيد العين، فهي تعمل على تقوية الشبكية نتيجة التركيز بشكل عالي، الذي يعمل على تنشيط الشعرات الدموية المتواجدة في العين، بالتالي يكون المخ الكثير من الملاحظات التي تعمل على تقوية العين.

كما ينصح أطباء العيون، بممارسة هذه الاختبارات مرة أسبوعيًا، حتى لا يحدث بعض المضاعفات على صحة العين، فهي تعتبر نوع من الرياضات التي تقوي الشبكية.

هناك الكثير من الاختبارات، التي يمكنك ممارستها لتقوية العين، من ضمنها النظر على نقطة حمراء متحركة، الضغط عليها بواسطة الفأرة بمجرد ملاحظتها، إذ تعمل هذه الخطوة على تقوية العين بشكل كبير.

كيف تكون سريع البديهة في ثلاث خطوات؟

الخطوة الأولى

الحصول على قسط كافي من النوم، حتى يكون العقل والجسم في حالة تساعدك على تحقيق هذا الأمر، بالتالي لا تعاني من بسبب قلة النوم التي تؤثر على تركيزك.

الخطوة الثانية

التواصل الجيد مع الأشخاص، من ضمن الأمور التي تساعدك على أن تكون شخص سريع البديهة، لذلك عليك دائمًا البحث عن الأسلوب الجيد الذي يجذب الآخرين لك.

الخطوة الثالثة

الاستيقاظ مبكرًا من أهم الخطوات، التي تدخل الجسم في حالة من النشاط، زيادة التركيز وجعل الجهاز العصبي يستقبل المعلومات بشكل أسرع، أما في حالة استيقاظك في ساعة متأخرة، ستشعر بالنعاس الشديد، عدم القدرة على التركيز.

كيف تكون شخص قوي الملاحظة؟

عليك التركيز على الهدف بعناية، من خلال الانتباه الجيد لالتقاط بعض الأشياء التي تبدو غريبة للرؤية، عند ممارسة هذا النوع من الاختبارات، تساعد الفرد على أن يكون قوي الملاحظة، بالإضافة إلى تقوية العين.

ممارسة تمارين التأمل دائًما ستكون خطوة جيدة، حيث تعمل على زيادة التركيز وقوة الملاحظة، لذلك عليك بممارستها مرتين في الأسبوع، لكي تعمل على تنشيط الجهاز العصبي وتقوية الإبصار.

تناول الطعام الصحي أيضًا، يعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها، حتى لا تتعرض لبعض المشكلات الصحية، التي حتمًا تؤثر على العين بالسلب.

الابتعاد عن العادات السيئة المضرة بصحة العين، من خلال النظر لساعات طويلة على الهاتف، أو التركيز على شاشة الكمبيوتر، الجلوس في غرفة مظلمة، هذه العادة تؤثر على العين بشكل كبير فكن حذراً.