;

5 فوائد لشرب الماء بانتظام: تساعد على إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
5 فوائد لشرب الماء بانتظام: تساعد على إنقاص الوزن

قد نأخذ الماء كأمر مسلم به لعدة أسباب ولكن كما نعلم جميعًا، يعد الماء أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل يومي. فيما يلي 5 فوائد لشرب الكثير من الماء بانتظام مع نصائح الخبراء من اختصاصي التغذية جوري أناند.

فوائد 5 لشرب المياه

يتكون جسم الإنسان من 60 في المائة من الماء، يوصى بشدة أن يشرب الشخص ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحته ولياقته.

فإن شرب المياه لا يجدد الجسم فقط ليبقى رطبًا ولكنه يساعد أيضًا في إنقاص الوزن والعديد من الفوائد الأساسية لجسم الإنسان.

قد تكون المياه ضرورة للبشر لكن الكثير منا يعتبرها أمرًا مفروغًا منه ونشرب كمية أقل من الماء يوميًا، مما يضر بصحتنا ورفاهيتنا، من المعروف أن الماء هو المكون السري الأكثر فائدة في دعم العديد من وظائف الجسم.

فيما يلي 5 فوائد لمياه الشرب من نصيب اختصاصي التغذية جوري أناند.

تعطيك دفعة من الطاقة

يمكن أن يؤدي تناول كميات أقل من الماء إلى تقليل الدافع وزيادة التعب. إذا لم يكن جسمك رطبًا بدرجة كافية ، فسوف يعاني من أداء أي أنشطة بدنية تتطلب التحمل والقوة. الماء ضروري لتزويدك بالطاقة الكافية لأداء الأعمال والأنشطة اليومية. كما أنه ينظم درجة حرارة الجسم ويبقيه باردًا ومسيطرًا.

تمنع الإمساك والصداع

الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الصداع والإمساك. يحتاج جسمك إلى السوائل والسائل لمنع نفسه من أداء الوظائف الرئيسية مثل وظائف المخ وإنتاج سوائل كافية في المعدة من أجل الهضم السليم. شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الصداع والإمساك.

تعزز فقدان الوزن

يقال إن الماء يعزز معدل الأيض. هذا يعني أن جسمك نشط وأن زيادة التمثيل الغذائي لديك تعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية يوميًا. كما أن الماء يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، مما يحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات.

تمنحك بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً

من الحقائق المعروفة أن الماء يساعد في تنظيف مسام بشرتك ويمنحك بشرة أكثر إشراقًا لأنه يطرد السموم من جسمك. ستمنحك الزيادة في تناول الماء بشرة متوهجة وخالية من العيوب. يحافظ على بشرتك رطبة ومرطبة بشكل طبيعي عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد من وجهك. كما أنه يساعد في التخلص من الانتفاخ في الصباح.

تساعد شرب الماء في تكوين اللعاب

نظرًا لأن الماء يؤدي إلى الترطيب ، فمن المهم تكوين اللعاب. اللعاب مهم للفم حيث يمكن أن يؤدي جفاف الفم إلى الإصابة بالأمراض وتقرحات الفم وسوء الهضم وحتى مرض السكري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه