;

كيفية التخلص من الصداع دون تناول المسكنات

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
كيفية التخلص من الصداع دون تناول المسكنات

يعتبر الصداع من أكثر الأمور المزعجة الذي يعاني منها الفرد في يومه، إذ هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع، كالتوتر والقلق أو نقص المعادن والفيتامينات في الجسم، بالإضافة إلى عدم الحصول على القدر الكافي من النوم.

لا يفضل البعض تناول الأدوية والمسكنات، التي تؤثر على أعضاء الجسم عند تناولها بكميات كبيرة، لذلك سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الحيل التي يمكنك اتباعها للتخلص من مشكلة الصداع دون التأثير على يومك.

أثبتت بعض الدراسات أن العلاج بالحرارة، يعتبر من ضمن الخطوات الناجحة التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الصداع، من خلال الاستحمام بالماء الساخن أو وضع كمادات المياه الساخنة، الذي يحل مشكلة الصداع بطريقة فعالة دون الحاجة لتناول المسكنات.

استنشاق الزيوت العطرية، يعتبر من ضمن الحيل الطبيعية التي تساعدك في القضاء على الصداع، خاصة زيت اللافندر الذي يعمل على تهدئة الصداع، لكن عليك اتباع ههذ الخطوة في مناخ مناسب كغلق الإضاءة والاسترخاء.

كما يمكنك استخدام زيت النعناع أيضاً، الذي يعمل على تهدئة الجهاز العصبي من الصداع النصفي لذلك اتبع هذه الخطوة بدلاً من الأدوية.

تناول كميات معتدلة من الماء على مدار اليوم، يعتبر من ضمن الحيل التي تعمل على تهدئة الصداع، لذلك لا تترد في القيام بهذه الخطوة التي تعمل على تدفق الدماء، بالتالي لا تشعر بالصداع.

كما ينصح بعدم تناول كميات كبيرة من الأملاح، الذي يحتوي على عنصر الصوديوم الذي يسبب غثيان وانتفاخ شديد، بالتالي يجعل الفرد يصيب بالجفاف المسبب للصداع.

كشفت دراسة حديثة أن العلاج بالأعشاب يعتبر من ضمن الحيل الطبيعية، الذي يخلصك من الصداع بشكل نهائي، إذ يفضل تناول الزنجبيل من خلال وضعه مع العسل الأبيض والليمون وستلاحظ الفرق.

هناك بعض الحيل المختلفة الذي يمكنك اتباعها للقضاء على الصداع وهي:

تدليك بين أصبعي الإبهام والسبابة، الذي يعتبر من ضمن الحيل التي تعالج الصداع، من خلال الضغط على هذه المنطقة بقوة لمدة 10 ثوان، ثم بعد ذلك قم بتدليك هذه المنطقة عكس عقارب الساعة لمدة 10 ثوان.

تكرر هذه العملية في اليد الأخرى، حيث تعمل هذه الخطوة على تقليل التوتر والقلق المسببان للصداع وألم الرقبة.

تدليلك منطقة فوق الكاحل، تعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها، من خلال الضغط بأصبعك فوق منطقة الكاحل، في المنطقة المتواجدة خلف العظم الداخلي من الساقين، عليك أن تتبع هذه الخطوة من خلال الضغط لمدة 4-5 ثوان وستلاحظ الفرق.

كشفت الدراسات أن الضغط على هذه المنطقة يعمل على تقليل التوتر على الجهاز العصبي، بالتالي لا يصيب الفرد بالصداع.

الضغط على الرقبة من منطقة الخلف، من ضمن الحيل الطبيعية المستخدمة لعلاج الصداع، عليك أن تتبع هذه الخطوة من خلال الضغط على هذه المنطقة لمدة 10 ثوان مع التدليك المستمر.

تعمل هذه الخطوة على التخلص من إجهاد العين، كما أنها تقلل من أعراض الجيوب الأنفية، لذلك عليك اتباع هذه الخطوة حتى لا يحدث لك مضاعفات.

تدليك فوق الحاجبين، من ضمن الخطوات الذي يفعلها البعض للتخلص من الصداع، حيث يمكنك اتباعها لمدة 10 ثوان لتنشيط الدور الدموية في هذه المنطقة دون أن تشعر بالتعب.

كيفية التخلص من الصداع دون تناول المسكنات

بخلاف ذلك، عليك بتناول الأطعمة الصحية، التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، حتى لا تعاني بسبب نقص هذه الموارد الغذائية في الجسم بالتالي تدخل في حالة شديدة من التعب والإرهاق البدني.

كما ينصح بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة إلى الأملاح، التي تعتبر من ضمن الأطعمة المسببة للصداع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه