5 دورس يجب عليك أن تتعلميها من مسلسل "لأعلى سعر"

5 دورس يجب عليك أن تتعلميها من مسلسل "لأعلى سعر" لكي لا تكوني مكان جميلة

رغد طليماتبواسطة: رغد طليمات الأحد، 18 يونيو 2017 الأحد، 18 يونيو 2017
5 دورس يجب عليك أن تتعلميها من مسلسل "لأعلى سعر" لكي لا تكوني جميلة

لاشك بأن مسلسل "لأعلى سعر" بطولة النجمة المتألقة نيللي كريم والوسيم أحمد فهمي  والنجمة زينة يتصدر قائمة المسلسلات التي تحصد أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي خاصةً بعد توضحت أكثر الفكرة التي تقوم عليها أحداث المسلسل!

مسلسل لأعلى سعر يناقش قضية منتشرة كثيراً في مجتمعنا العربي، ويسلط الضوء على فخ يقع فيه معظم النساء العربيات، لأننا نحن النساء عندما نحب نتخلى عن كل شيء مقابل الحصول على الحب!

قد نتخلى عن الأهل والأصدقاء والمستقبل والعمل ونتحدى العالم حتى يتحقق ما نحلم به من حب وأمان واستقرار مع الرجل الذي اختاره قلبنا.

شاهد أيضاً: 7 نظريات تفسر أحداث مسلسل "30 يوم".. تعرف عليها واختر أيها ترجح!

ولكن بعد مضي فترة من الزمان نشعر أن ما كنا نحلم بالحصول عليه أو ما حصلنا عليه قليل جداً بالنسبة لما خسرنا سواءً "العائلة أو الدراسة أو المستقبل"!

وهذا ما رأيناها واضحاً من خلال النتيجة التي وصلت لها جميلة "نيللي كريم" في مسلسل لأعلى سعر!

بعد مضي القسم الأكبر من رمضان يمكن أن نستنتج 5 دروس يجب أن تتعلمها كل فتاة من مسلسل لأعلى سعر لكي لا تكوني مكان "جميلة":

1- لا تتخلي عن أحلامك من أجل أي شخص:


لا تتخلي عن احلامك من اجل أي شخص

من الجميل أن تقفي بجانب من تحبين وأن تشاركيه حياته وتدعمينه طوال الوقت، لكن هذا لا يعني أن تتخلي عن أحلامك وأن تقدمي التنازلات طول الوقت لأن الطرف الآخر للأسف سيعتاد على هذا وبعد فترة سيفقد حالة الإعجاب بك ولا يقدر ما تقديمه من أجله ويعتبره واجب عليك لا اهتمام وحب

2- لا تهملي نفسك بعد الزواج:


لا تهملي نفسك بعد الزواج

كتير من النساء تهمل نفسها وشكلها ومظهرها بعد سنوات قليلة من الزواج، وعلى الرغم من ان هذا ليس مبرراً لخيانة الرجل ولكن يجب على كل امرأة أن تبقى الجميلة والنشيطة والمثقفة في عين زوجها، فعليها أن تهتم بشعرها ومظهرها في المنزل ورشاقتها ولو قليلاً لكي تعيش حياة زوجية سعيدة ومتجددة مع زوجها ولكي لا يدخل الفتور حياتهما ويراك طوال الوقت المرأة الجميلة التي أحبها وتزوجها!

3- لا تثقي بأحد ثقة عمياء:


لا تثقي بأحد ثقة عمياء

كل واحدة منا لديها تلك الصديقة "الحرباية" التي تمثلها في المسلسل النجمة "زينة" والتي تعتبر نموذج للصاحب ذو الوجهين، الذي يظهر أمامك بوجه حيث يمثل أنه يحبك ويخاف عليك وعلى مصلحتك وهو في الحقيقة يغار منك ويحسدك ويحقد عليك ويتمنى فشلك طوال الوقت، لذلك يجب أن لا تثقي بصديقاتك ثقة عمياء أي "حرص ولا تخون"

4- تأكدي ليس كل من قدم لك النصيحة يعني أنه يريد مصلحتك:


لن تأخذ بكل النصائح من صدسقاتك

"ليلى" صديقة جميلة كانت تغار منها وتحقد عليها، لذلك كانت دائماً تحاول الوسوسة في عقل جميلة من خلال نصائح كاذبة وتريد منها أن تؤذيها وترتكب الأخطاء، أي لا تأخذي برأي أحد قبل أن تكلمي عقلك وقلبك، ولا تدخلي صديقاتك في تفاصيل حياتك خصوصاً المهمة والمصيرية قبل أن تتأكدي أنها تريد مصلحتك وتحبك حقاً.

5- لا تكتمي ما تشعرين به وتكلمي به بصوتٍ عالٍ:


لا تكتمي ما بداخلك

جميلة كانت تلوم زوجها لأنه لم يسألها ولا مرة "ماذا بك!؟" ولكن في الحقيقة يا جميلة لماذا كتمتي ما بداخلك ولم تذهبي إليه وتحدثتي معه، لو كنت تريدين ان تصلحي العلاقة!

وبالتالي الزوج "هشام" عندما رأيت زوجتك تتغير لماذا لم تذهب إليها وتكلمت معها وتسألها عن سبب تغير جميلة التي أحبها وتزوجها!

فكانت النتيجة أن هشام ذهب في طريق وجميلة في طريق آخر لذلك تمكنت ليلى من سرقة زوج جميلة!

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول