فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
مقالات ذات صلة
ما هو الشيء الذي يكون لونه أسود ثم يتحول للأبيض عند تعرضه للنار؟
الملك سلمان وولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء: خطوة فريدة
أول أيام عيد الفطر الخميس في هذه الدول

كان موقع تويتر متوحشًا في إزالته للسلطة التي وصفها البعض على منصة المدونات الصغيرة بأنها "وصفة من الجحيم" ووصفها آخرون بأنها "جريمة ضد الإنسانية" وكانت سبب غضبهم هو حقيقة أن السلطة المعنية مصنوعة من الفشار.

الفشار

الفشار المقرمش الذي يُرمى أولاً في صلصة السلطة المصنوعة من المايونيز والقشدة الحامضة تبدو غير عادية؟ يعتقد تويتر ذلك.

وشاركت مولي يه من Food Network وصفة "Crunchy Snap Pea Popcorn Salad" التي أدت إلى انقسام الآراء على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى لم تجد شيئًا لذيذًا في سلطة الفشار، إلا أن القليل منهم دافع عن مدون الطعام والوصفة.

فيديو الوصفة الذي انتشر على منصة المدونات الصغيرة بأكثر من 1.4 مليون مشاهدة، يظهر مولي وهي تحضر بعض سلطة الفشار مع البازلاء والجزر والكراث والجرجير وأوراق الكرفس.

وتُقلب المكونات في صلصة سلطة مصنوعة من المايونيز والقشدة الحامضة وخل التفاح والسكر وخردل ديجون.
حصد الفيديو 1.4 مليون مشاهدة على تويتر، حيث تساءل البعض عما إذا كان الفيديو محاكاة ساخرة أم محاكاة ساخرة و سأل أحد مستخدمي Twitter: "شبكة الغذاء تصيدنا في هذه المرحلة، أليس كذلك؟" وعلق آخر قائلاً: "نوع من الرجس".

وأشار آخرون إلى أن تتبيلة السلطة من شأنها أن تجعل الفشار رطبًا "أنا في حيرة من أمري. ألا تجعل التتبيلة الفشار رطبًا؟ كيف تأكل هذا حتى؟" طلب مستخدم وسخر آخر: "فشار مندي ، لذيذ!" لا يقول بذلك أحد!".

فوائد الفشار

يجعل الفشار بما يحتويه من ألياف غذائية وفيرة وعدد السعرات الحرارية المنخفضة عادةً، من السهل فهم سبب اعتقاد الكثير من الناس أن دلوًا ضخمًا في السينما مؤهل كوجبة خفيفة صحية.

لكن كن حذرًا قبل أن تبدأ في إدخال حفنات في فمك بينما تتدحرج اعتمادات الافتتاح؛ لم يتم إنشاء كل الفشار على قدم المساواة.

عندما يكون الفشار مطبوخًا بالهواء ومتبلًا قليلًا فهو وجبة خفيفة صحية وفعالة وهذا لأنه من الحبوب الكاملة وقد تم ربط الحبوب الكاملة الغنية بالألياف بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان ومشاكل صحية أخرى.

وتنص الإرشادات الغذائية الفيدرالية على أن نصف الحبوب المستهلكة يجب أن تكون حبوبًا كاملة وأن الفشار يحتوي على ألياف أكثر لكل وجبة من خبز القمح الكامل.

قالت مايا فاديفيلو، الأستاذة المساعدة في قسم علوم التغذية والغذاء بجامعة رود آيلاند: "عندما يتم تحضير الفشار جيدًا، يكون في الواقع وجبة خفيفة جيدة جدًا".

وتابعت: "إنه غير مكلف ولذيذ إلى حد ما. بالنسبة للأشخاص الذين قد يكافحون من أجل تناول ما يكفي من الفاكهة أو الخضار أو غيرها من الحبوب الكاملة ، فإن البدء بوجبة خفيفة منخفضة المخاطر، الفشار في الأفلام مختلف تمامًا عن الفشار المصنوع في المنزل."

يمكن أن يحتوي حوض الفشار في السينما على ما يصل إلى 1090 سعرة حرارية و 2650 ملليغرام من الصوديوم.

قال فاديفيلو: "حتى الفشار الصغير الموجود في دار السينما يحتوي على سعرات حرارية كبيرة ويحتوي على نسبة عالية من الملح، الصوديوم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية لارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية بشكل عام، لذا فهو شيء نهتم به من منظور أمراض القلب."

تقوم بعض سلاسل المسارح بفرقعة الفشار في زيت الكانولا، قال Vadiveloo إن الفشار المصنوع من كميات محسوبة من الزيوت الصحية للقلب مثل زيت الكانولا أو زيت الزيتون يمكن أن يظل صحيًا.

لكنها قالت إنه من الأفضل التحكم في كيفية تحضير الوجبة الخفيفة من البداية وقالت إن نفس المنطق ينطبق على الفشار المغطى بالسكر ، مثل ذرة الكراميل.

قال Vadiveloo: "المنشار بالهواء سيكون طريقة جيدة لتحضير الفشار لأنه يمنحك بعض التحكم في التوابل التي تضيفها بعد ذلك - كمية الملح ، أو كمية الزيت أو الزبدة".

ربما تسبب الفشار الميكروويف في مجموعة مختلفة تمامًا من المشكلات الصحية في الماضي ولكن تمت إزالة العديد من المواد الكيميائية المعنية في السنوات الأخيرة.

تم ربط أحد هذه المواد الكيميائية وهو ثنائي الأسيتيل بمرض يسمى رئة الفشار والذي يسبب ضيق التنفس والصفير، يوجد ثنائي الأسيتيل ، الذي يعطي بعض الفشار الميكروويف طعمه الزبدي وفي الجبن والزبدة والزبادي والنبيذ وهو غير ضار إذا ابتلعه ؛ يأتي الخطر عندما يتم استنشاقه بكميات كبيرة.

بالإضافة إلى الألياف ، يعد الفشار أيضًا مصدرًا جيدًا للبوليفينول ، وهي مضادات الأكسدة التي تم ربطها بتحسين الدورة الدموية وصحة الجهاز الهضمي ، فضلاً عن احتمالية تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

من الفوائد الصحية الأخرى للفشار هو الشعور بالشبع العالي بسبب محتواه العالي من الألياف وانخفاض عدد السعرات الحرارية فيه وكثافة الطاقة المنخفضة ، يعتبر الفشار غذاء يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. على سبيل المثال، ثبت أن الفشار يجعل الناس يشعرون بالشبع أكثر من كمية السعرات الحرارية المماثلة لرقائق البطاطس.

قال فاديفيلو: "يمكنني أن أعطيك 200 سعر حراري من اللبن المخفوق ، وقد يكون ذلك 5 أو 6 أونصات، لن يدرك جسمك أن لديك 200 سعرة حرارية وتشعر بالرضا. ولكن إذا تناولت 200 سعرة حرارية من الفواكه والخضروات ، التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء ، فسوف تأكل جزءًا كبيرًا جدًا من الحصول على 200 سعرة حرارية. وينطبق الشيء نفسه على الفشار ".